يفقدك 4 كيلوجرامات.. تعرف على رجيم الـ3 أيام

0
يفقدك 4 كيلوجرامات.. تعرف على رجيم الـ3 أيام

رجيم الـ3 أيام

كتبت – ياسمين الصاوي:

يعتبر اتباع رجيم لمدة 3 أيام أمرًا جيدًا في الحصول على نتائج سريعة وفقدان 4 كيلوجرامات من الوزن، لكن لا يمكن السير عليه كنظام غذائي لفترة طويلة.

وبشكل عام، يجب اتباع نمط حياة صحي يشمل تناول الخضروات والفواكه والبروتين الحيواني والبقوليات والأسماك مع ممارسة الرياضة بانتظام، حيث يعد الرجيم مجرد وسيلة لتغيير العادات الغذائية، وتشجيع الشخص على الاستمرار بشكل سليم بعد خسارة جزء من وزنه، وفقًا لموقع “Everyday Health”.

ويسير رجيم الـ3 أيام على النحو التالي:

-كوب قهوة أو شاي بدون سكر أو كوب من المياه.

-شريحة توست.

-ملعقة كبيرة زبد فول سوداني.

-نصف كوب تونة معلبة.

-شريحة توست.

-فنجان قهوة أو شاي بدون سكر أو كوب من المياه.

-2 قطعة هوت دوج.

-نصف كوب من الجزر المقطع.

-كوب بروكلي.

-نصف كوب أيس كريم فانيليا.

-فنجان قهوة أو شاي بدون سكر أو كوب من المياه.

يحتوي هذا الرجيم على عدد من الأطعمة الصحية المفيدة للجسم، كذلك لا يحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكريات، ومن ثم يحافظ على صحة الأوعية الدموية والقلب، وعلى الرغم من دوره في إنقاص الوزن سريعًا، لكن يضم بعض الأضرار غير المرغوب فيها.

يحتاج الجسم إلى 25-30 جرام ألياف يوميًا، وهو ما لا يوفره هذا النظام الغذائي، وبالتالي يعاني متبعيه من الشعور بالجوع والإمساك على حد سواء، كذلك يفتقد الكثير من العناصر الغذائية الضرورية للجسم.

من جانب آخر، فإن الجسم سيبدأ في التأهب ويبطيء عملية التمثيل الغذائي استعدادًا لمواجهة الجوع، وبالتالي يفقد وزنه من العضلات ويحتفظ بالدهون، وبعد انتهاء فترة الرجيم، فإن الجسم سيعمل على تخزين السعرات الحرارية كدهون كنوع من الوقاية من أي شعور آخر بالجوع يمكن أن يتعرض له.

Source: elconsolto.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد