آخر تطورات سباق البيت الأبيض

آخر تطورات سباق البيت الأبيض

– ترامب لفوكس نيوز: التجمعات الانتخابية كانت ضخمة وستترجم إلى أصوات كثيرة لصالحي، ولدي شعور جيد حول نتائج الانتخابات

– السلطات الأمنية تفرض إجراءات مشددة في الولايات الأميركية مع بدء عملية التصويت تحسبا لأي طارئ.

ـ فتحت مراكز الاقتراع أبوابها في كل من ولايات بنسيلفانيا، وفرجينيا، وكونيتيكيت، وإنديانا، وكنتاكي، ونيوجيرزي، ونيويورك، ونورث كارولاينا، وأوهايو.

ـ حصل المرشح الديمقراطي جو بايدن على جميع الأصوات الخمسة في قرية ديكسفيل نوتش بولاية نيوهامشير ليحقق أول فوز في يوم الانتخابات، الثلاثاء، في المقابل، فاز الرئيس دونالد ترامب بميلسفيلد بأغلبية 16 صوتا مقابل 5 أصوات لبايدن،

– حسب “سي إن إن” توجد 8 ولايات مازالت متأرجحة ستحسم سباق البيت الأبيض هي أريزونا (11 صوتا) وفلوريدا (29 صوتا) وجورجيا (16 صوتا) وماين (صوت واحد) وكارولينا الشمالية (15 صوتا) وأوهايو (18 صوتا) أي بما مجموعة (96 صوتا انتخابيا عن كل ولاية).

ـ يحتاج المتنافسان للوصول إلى الرقم السحري المتمثل بـ 270 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي. 

ـ أدلى أكثر من 98 مليون أمريكي بأصواتهم فعليا في الانتخابات الرئاسية عبر البريد والتصويت عن بعد بحلول مساء، الإثنين، وهو رقم قياسي في عملية التصويت المبكر يعكس مدى المنافسة الشرسة بين الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب مع نائب الرئيس السابق جو بايدن، في واحدة من أشرس الانتخابات الأمريكية.

ـ انطلقت عملية التصويت المباشر من خلال صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، التي تشهد صراعا بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب الساعي لولاية ثانية وبين منافسه الديمقراطي، جو بايدن.

Source: Elkhabar.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!