عمان-“من حق كل شاب ومبدع الحصول على فرصة لإثبات وجوده ومن حقنا على بعض ان نؤمن بمواهب وطاقات بعضنا وإن اختلفت ” كما تقول بلقيس قديمات مؤسس الشركة.
وآذار فيلم شركة انتاج فني لصناعة الأفلام أنشئت خلال ازمة كورونا بقيادة قديمات وشباب عاشقين للفنون وللأعمال السنيمائية وصناعة الكرتون، خلال فترة حظر كورونا في الأردن: بعد خسارة الشباب لوظائفهم خلال فترة الحظر قرروا إنشاء عملهم الخاص وتسخير طاقاتهم وجهودهم لإنجاح هذا المشروع انطلاقاً من فكرة لنصنع وظيفتنا وعملنا الخاص لم يسمح الشباب لخيبة الامل أن تتسلل الى قلوبهم فجمعوا مقدراتهم وطاقاتهم وخلقوا شبكة الائتلاف لتنفيذ هذه المشاريع الفنية. جاءت كلمة آذار من اسم الشهر “آذار” وهو الشهر الثالث في السنة الميلادية وهو دلالة على الحياة الجديدة خصوصا ان الربيع يبدا في شهر آذار وكنوع من التفاؤل لدى المؤسسين اتجاه شركتهم الوليدة. كما يعبر آذار عن شهر المرأة حيث يجتمع فيه اليوم العالمي للمرأة وعيد الأم.
وتشجع آذار المجتمع المحلي على الحفاظ على البيئة المحيطة وتحاول خلق رابط ما بين الافراد وبين البيئة عن طريق تشجيع السياحة الداخلية والاستمتاع بالمناظر الخلابة والمحافظة عليها وتشجيع الاعمال التطوعية الهادفة. تؤمن آذار بطاقة الشباب وبأحقية إعطاء الفرصة لجميع المواهب الشابة وتقبل أفكار الغير واحترام الاختلاف فيما بينهم ورفض جميع أنواع التنمر والعنصرية. تحاول آذار خلق نقلة نوعية في الأفكار المطروحة من خلال الاعمال الفنية المختلفة وبإحياء القيم والفلكلور والقصص الشعبية ومنعها من الانقراض عن طريق توثيقها ودمجها بطريقة مختلفة مع الحياة العصرية وطرحها بصورة برامج على المواقع التواصل الاجتماعي او كأفلام وثائقية مصورة. كما تهدف شركة آذار الى ابراز جمالية السياحة الطبيعية والعلاجية والتغلغل في التراث.
ونجحت آذار في استقطاب مواهب مختلفة على المستوى المحلى والعالمي في وقت قياسي والحصول على تأييد والدعم للقيام بالأعمال الفنية نتيجة للقيادة الناجحة والقوية لها.