أبرز علامات الإصابة بسرطان عنق الرحم

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”597fc48781e971a34a8610b7-text/javascript”] [wpcc-script type=”597fc48781e971a34a8610b7-text/javascript”]

سرطان عنق الرحم من أبرز الأورام السرطانية التي تصيب النساء ،و لكن يسهل التعامل معه مقارنة بغيره من الأورام الأخرى ،و من الممكن الشفاء منه ،و لهذا من الضروري أن تكون السيدات على وعي بأهم أعراض هذا المرض حتى تكون بمأمن من خطورته ،و سوف توضح السطور التالية لهذه المقالة أهم الأعراض المصاحبة له فقط تفضل الآن عزيزي القارئ بمتابعتها .ستة علامات لسرطان عنق الرحم

عنق الرحم .. تعتبر منطقة عنق الرحم هي المنطقة السفلية من الرحم ،و التي تربط الرحم بالمهبل ،و من أهم الأمراض التي تصيب الرحم هي سرطان عنق الرحم ،و يعرف سرطان عنق الرحم على أنه الورم الخبيث الذي يصيب عنق الرحم ،و يحتل هذا المرض  المرتبة الثانية بين أنواع السرطانات المنتشرة بين النساء .

ما أهمية مسح الرحم ..؟ تعرفي على الإجابة عبر مقالمسحات عنق الرحم

علامات الإصابة بسرطان عنق الرحم .. في الغالب السيدات تتجاهل مثل هذه العلامات لأن سرطان عنق الرحم لا يصاحبه ألم  ،و هذا قد يكون سبب رفع حالات الإصابة بالمرض بجانب  ذلك أعراض سرطان عنق الرحم تبدو مشابهة لأعراض أمراض أخرى ،و من هذه الأعراض ما يلي

أولاً النزيف ،و اضطرابات الدورة الشهرية .. من أبرز أعراض المرض المزيف المهبلي ،و هذا قد يحدث بمنتصف الشهر تصاب المرأة باضطرابات الدورة الشهرية ،و تتعرض خلال فترة الحيض إلى نزول الدم بكميات هائلة على غير العادة أثناء هذه الفترة ،و هذا  قد يكون احدى علامات الإصابة بسرطان عنق الرحم ،و يبدو الأمر أكثر غرابة عندما تتعرض المرأة للنزيف بعد أن تكون قد بلغت سن اليأس ،و انقطعت عنها الدورة الشهرية .

 ثانيا الإصابة بنزيف بعد الجماع ..بعد الاتصال الجنسي في الغالب تتعرض المرأة المصابة بسرطان عنق الرحم إلى الاصابة بنزيف ،و السبب في ذلك هو إن السرطان الذي أصاب عنق الرحم قد تطور ،و بدأت الآثار الجانبية للخلايا الخبيثة في الظهور مكونة كتلة الأنسجة الخبيثة ،و هذه الكتلة تكون سبب في النزيف الذي يحدث بعد الجماع ،و تشعر المرأة أيضا بألم أثناء الجماع ،و لكن هذا الألم قد لا يكون من الأعراض المباشرة لسرطان عنق الرحم ،و لكن يتأكد أن ألم الجماع من علامات هذا المرض اذا صاحبه أعراض أخرى من علامات سرطان عنق الرحم .

ثالثا فقدان الوزن .. يرجع فقدان الشهية إلى البروتينات الصغيرة ،و التي تعرف بأسم سيتوكينات  التي قام الورم بإنتاجها ،و تكمن خطورتها في انها تسبب فقدان الشهية للمريض ،و تبدأ بتكسير الدهون بصورة غير طبيعية ،و هذا ما يؤثر بدوره على كتلة العضلات ،و بمرور الوقت تفقد المرأة وزنها بشكل مبالغ فيه .

رابعاً الاجهاد المستمر ..يعد الإرهاق ،و الاجهاد المستمر ،و عدم القدرة على بذل جهد بجانب ذلك اذا أصيب الجسم بمرض آخر تنخفض قدرة الجسم على المقاومة .

خامساً الإصابة بآلام الظهر ،و الحوض .. في حالة نمو الورم بشكل كبير فهو يقوم بتشكيل ضغط على الظهر ،و الحوض ،و هذا ما يكون سببا الإصابة بآلام الظهر ،و الحوض .

سادساً تورم بساق واحدة ….يقوم الورم بالسيطرة على مساحة من الأنسجة التي تحيط به ،و في تلك الحالة يضغط على الأعصاب ،و بالتالي ينتج ألم يصاحبه ورم باحدى الساقين فقط ،و في الغالب يكون هذا العرض من الأعراض لغير مباشرة للإصابة بسرطان عنق الرحم

سابعاً افرازات غريبة ..من أبرز ما يدل على الاصابة بسرطان عنق الرحم نزول افرازات مهبيلية غير عادية من ناحية اللون ،و الرائحة حيث تمتاز هذه الافرازات بلونها الشاحب أو البني ،و تكون مختلطة بالدم ،و ذات رائحة غير مستحبة .

أخيرا .. يعتبر الكشف المبكر من أهم ما يساعدك على الوقاية من الإصابة بسرطان عنق الرحم ،و ذلك يتحقق عبر التزامك باجراء الفحص الدوري ،و التحاليل الطبية ،و الذهاب فورا إلى الطبيب عند ملاحظة أعراض .

ما الأطعمة التي تجنبك الإصابة بسرطان عنق الرحم..؟ تعرفي على هذا عبر مقالنصائح غذائية للحماية من سرطان عنق الرحم

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!