أبوظبي تدين بشدة مقتل موظفين من الهلال الأحمر الإماراتي بعدن جرى اختطافهما واطلاق النار عليهما

Share your love

الفهرس

ابوظبي ـ د ب أ ـ (أ ف ب) – أدانت دولة الإمارات بشدة مقتل موظفين من فريق الهلال الأحمر الإماراتي، العاملين بالمجال الإنساني في عدن باليمن.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان اليوم الجمعة أن دولة الإمارات تعرب عن “استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب الذي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار، ويتنافى مع القيم والمبادئ الدينية والإنسانية”.

وأعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا ولهيئة الهلال الأحمر جراء هذه الجريمة النكراء.

وشددت الوزارة أن استهداف العاملين في المجال الإنساني “يعد خرقا لكافة المعاهدات الدولية التي توفر الحماية الخاصة لعمال الإغاثة والإنقاذ”.

وثمنت الوزارة الجهود الإنسانية التي تقوم بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن، وغيرها من الدول لتقديم كافة أشكال المساعدة للتخفيف عن المتضررين.

وأعلنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الجمعة مقتل اثنين من العاملين لديها في مدينة عدن اليمنية بعدما جرى اختطافهما واطلاق النار عليهما، من دون أن تتضح الأسباب.

وعبّرت الهيئة في بيان نشرته وكالة الأنباء الحكومية “عن إدانتها وأسفها العميق لفقدان اثنين من موظفيها هما أحمد فؤاد اليوسفي منسق عمليات الإغاثة وزميله محمد طارق”.

ولم يكشف البيان عن جنسيتيهما.

وقالت الهيئة انهما قتلا “أثناء تأدية مهامهما في منطقة تعد صعبة ومعقدة بعدما تم اختطافهما من قبل مسلحين في سيارة بمنطقة الدرين بالمنصورة في عدن وعثر عليهما مؤخرا مقتولين بعد أن تم تقييدهما وإطلاق النار عليهما”.

والإمارات عضو في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في البلد الفقير منذ 2015 دعما للحكومة المعترف بها دوليا في حربها مع  الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء ومناطق اخرى منذ 2014.

لكن أبوظبي قلّصت عملياتها في اليمن منذ منتصف 2019، ونفّذت عمليات إعادة انتشار لجنودها في عدد من المناطق.

وعدن هي المقر المؤقت للحكومة، لكنها تشهد منذ نحو عامين خلافات بين الأطراف المتحالفة فيها، وعمليات لتنظيمات متطرفة بينها القاعدة وجماعة الدولة الاسلامية.

Source: Raialyoum.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!