أجمل اماكن سياحية في اسبانيا مدريد

اماكن سياحية في اسبانيا مدريد هو ما سنتناوله في هذا المقال، حيث تتميز العاصمة الأسبانية مدريد باحتوائها على كنوز ثقافية وتاريخية ومعالم سياحية شهيرة، ومن

Share your love

mosoah

اماكن سياحية في اسبانيا مدريد

اماكن سياحية في اسبانيا مدريد هو ما سنتناوله في هذا المقال، حيث تتميز العاصمة الأسبانية مدريد باحتوائها على كنوز ثقافية وتاريخية ومعالم سياحية شهيرة، ومن أهم ما يميزها مبانيها ذات التصميم المعماري الرائع والتي تضم مقاهي ومطاعم مميزة، فضلاً عن روعة جوها في الصيف، مما يجعل الكثير من السياح يفضلون قضاء عطلتهم الصيفية هناك، ومن خلال المقال التالي في موسوعة سنعرض لكم أهم الأماكن السياحية في مدريد.

اماكن سياحية في اسبانيا مدريد

متحف ديل برادو

هو المتحف الوطني الرئيسي في دولة أسبانيا، ويقع في وسط مدريد، ويضم العديد من مجموعات الفن الأوروبي، حيث يحتوي على 2300 لوحة فنية وعدد من المطبوعات والرسومات والتماثيل.

ويمكن من خلال مشاهدة المنحوتات في متحف ديل برادو التعرف على أصول الفن الغربي وإبداع الغرب فيه، بالإضافة إلى التمتع بمشاهدة مجموعة من القطع النادرة المصنوعة من الكريستال والبورسلين وأيضاً المجوهرات والمشغولات الذهبية.

كما يحتوي المتحف على مجموعة من  اللوحات المميزة مثل اللوحات ذات الأبعاد الثلاثية المرسومة بطريقة جميلة، فضلاً عن عدة أعمال لفنانين مشهورين مثل فرانسيسكو دي غويا، هيرونيموس بوش، دييغو فيلاس كيز.

أسعار دخول المتحف:

14 يورو للفرد، وعند الرغبة في وجود مرشد يتم دفع 23 يورو.

مواعيد زيارة المتحف:

جميع أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءً.

متحف ديل برادو

حديقة ريتيرو مدريد

هي من أكثر الأماكن الشعبية في مدريد، وتبلغ مساحة الحديقة 1400 كيلو متراً، وهي تقع في قلب العاصمة الأسبانية، وقد تم إنشائها في أواخر القرن التاسع عشر وتم تصميمها على الطراز القوطي.

تشتهر الحديقة باحتوائها على أكثر من 15 ألف شجرة، فضلاً عن أقدم شجرة في أسبانيا والتي يصل عمرها إلى 400 عام وهي شجرة السرو الصنبورية، بالإضافة إلى مجموعة من الزهور الرائعة والنوافير الجميلة والأشجار الخضراء والبحيرة الصناعية الرائعة.

وتضم الحديقة عدداً من المعالم الأثرية القديمة مثل قصر فيلاسكيز، وقصر ريتيرو، كما تنظم الحديقة على مدار العام معارض وعروض فنية ومعرض للكتاب وألعاب نارية واحتفالات.

أوقات زيارة الحديقة:

في الصيف من الساعة السادسة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ليلاً، وفي الشتاء من الساعة السادسة صباحاً حتى الساعة العاشرة مساءً.

حديقة ريتيرو مدريد

بلازا مايور مدريد

وتسمى أيضاً الساحة الكبرى، وهي من أكبر الساحات في دولة أسبانيا، وقد قام الملك فيليب الثالث بإنشائها في عام 1617 ميلادياً بغرض تنفيذ عمليات الإعدام بها، وتحولت بعد ذلك إلى ساحة لمصارعة الثيران.

في وسط الساحة سيجد الزائر تمثالاً للملك فيليب، ويطل عليها حوالي 136 منزل و4377 شرفة قديمة، ويتم إقامة الاحتفالات الرسمية والتقليدية والمهرجانات الثقافية والمحلية بها، وهي محاطة بمعالم دينية قديمة.

وتحتوي الساحة على عدد من المطاعم التي تقدم الوجبات الأسبانية التقليدية، بالإضافة إلى قصر لاكازا دي لا بانداريا الموجود في جنوب الساحة، كما يتواجد بها رسامين بورتريه مهاريين لرسم الزوار.

بلازا مايور مدريد

شارع غران فيا مدريد

أو ما يُطلق عليه الشارع العظيم، وهو من أهم الشوارع في مدريد، وكان الهدف من تصميم الشارع قديماً هو ربط ساحة أسبانيا وبوابة الكالاو، وخلال الحرب الأهلية في أسبانيا شهد الشارع العديد من النزاعات والتغيرات السياسية والاقتصادية في العاصمة الأسبانية.

يضم الشارع عدة محلات تبيع هدايا تذكارية قيمة، فضلاً عن ساحة كلاو والتي تحتوي على حوالي 6 سينمات متجاورة، لذلك تُعتبر المكان الرسمي لصالات السينما.

شارع غران فيا مدريد

القصر الملكي

هو من أجمل وأكبر القصور المشيدة في أوروبا بأكملها، وتبلغ مساحته حوالي 135 ألف متر مربع، ويقع في شارع بايلين في الجزء الغربي من مدريد، وكان القصر هو المقر الرسمي للعائلة الملكية في الدولة.

ويحرص السياح على زيارة القصر نظراً لاعتباره من أهم المعالم السياحية هناك، حيث يمكن فيه التعرف على الحضارة الإسبانية القديمة، من خلال الزخارف الموجودة على جدران القصر والفضيات الفخمة والأثاث والتماثيل المتنوعة، كما يضم القصر المتحف الحربي أو متحف ديل برادي الشهير، والذي يحتوي على كافة أنواع الأسلحة القديمة.

أسعار دخول القصر:

8 يورو للزائرين، ودخول مجاني للأطفال تحت سن الخامسة.

مواعيد زيارة القصر:

يومي الأحد والإثنين من الساعة التاسعة والنصف صباحاً حتى الساعة السادسة والنصف مساءً.

القصر الملكي

حدائق ساباتيني

تُعد تلك الحدائق جزءاً من القصر الملكي، وقد تم إنشائها على النسق النيوكلاسيكي الرسمي، وتضم الحديقة بركة وتماثيل حولها عددًا من الأشجار والسياجات المقصوصة جيدًا في شكل هندسي رائع.

والتماثيل الموجودة بالحديقة تشير إلى عددًا من الملوك الأسبان، وتتميز هذه الحديقة بالجو الطبيعي الساحر وجمالها الخلاب، وفيها تم تخصيص مقاعد للزوار بعيداً عن الضجيج، ويُقام بها العديد من المناسبات الثقافية والحفلات الموسيقية.

مواعيد دخول الحديقة:

يومياً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة التاسعة مساءً.

حدائق ساباتيني

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!