أجمل 20 حكمة عن السلام

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”dc8cafe25de441c48d9f20f5-text/javascript”] [wpcc-script type=”dc8cafe25de441c48d9f20f5-text/javascript”]

السلام هذه الكلمة البسيطة في تكوينها ولكن عميقة للغاية في معناها ، لقد أمرنا الله بالسلام وأرسل لنا كل الرسول والانبياء من أجل السلام ، وقد يسعى البشر طوال حياتهم من اجل العيش في سلام بعيداً عن القتل والصراعات والحروب ، ولذلك فقد تحدث جميع العلماء والأدباء عن السلام وإمكانية الوصول له .

ويقول علماء النفس أن السلام له أكثر من تعريف فهو ليس فهناك السلام الداخلي الذي يشعر به الافراد نتيجة لوصول الفرد لدرجة علية من الارتقاء بالنفس والراحة النفسية ، لذلك يقوم أشخاص بالمواظبة على ممارسة اليوغا من أجل الوصول إلى حالة من السلام الداخلي ن وفيما يلي نعرض لكم أجمل 20 حكمة عن السلام .

1- لكي نعرف السلام في السموات علينا أن نعرف الحب على الأرض  من دونه.

2- إنه عالم غريب يا حبيبي فخبئني داخل صدفة حبك وأحكم إغلاقها علي كي لا أرى حمامة السلام ، وقد حملت رشاشاً وانطلقت تحصد رفاق الأمس .

3-  من الصعب جداً أن نفهم الانسان الباحث عن السلام والهدوء وسط الزحام وسط الكم الكبير من الناس والفوضى .

4-لم نسمع أن سيدنا نوح عليه السلام قد احتفظ على سفينته بزوج من الوزراء ، ومع ذلك بقي هذا النوع ولم يندثر رغم الطوفان .

5-أيها القريب على مرمى صرخة البعيد على مرمى عمر ، إني أعلنت عليك الحب إني أعلنت عليك السلام  إني أعلنت عليك الغفران رغم كل ما كان وما قد يكون .

6- دائما أنت في المنتصف أنت بيني وبين كتابي ، بيني وبين فراشي وبيني وبين هدوئي وبيني وبين الكلام ، ذكرياتك سجني وصوتك يجلدني وأنا بين الشوارع وحدي وبين المصابيح وحدي ، أتصبب بالحزن بين قميصي وجلدي ودمي: قطرة امنحيني السلام .

7- ﺍﻣﻨﺤﻨﻲ ﻭﻫﺞ ﻋﻴﻨﻴﻚ ﻟﻴﻜﻮﻥ ﻭﻃﻨﻲ .. ﻭﻃﻨﻲ ﺍﻟﻮﺣﻴﺪ ﺿﺪ ﺃﻭﻃﺎﻥ ﺍﻟﺒﺸﺮ .. ﺍﻣﻨﺤﻨﻲ ﺣﺒﻚ ﻓﻼ ﺃﺩﺧﻞ ﺣﺮﺑﺎً ﻣﻦ ﺣﺮﻭﺑﻬﻢ ﻭﻻ  ﻳﺄﺗﻴﻨﻲ ﺧﺒﺮ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﺃﺑﺪﺍً .. ﻣﺪ ﻟﻲ ﻳﺪﻳﻚ ﻣﻦ ﻓﻮﻕ ﺣﻘﻴﻘﺔ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ .

8- وعندما أُقتل في يوم من الأيام سيعثر القاتل في جيبي على تذاكر السفر ، واحدة إلى السلام واحدة إلى الحقول والمطر واحدة إلى ضمائر البشر ، أرجوك أن لا تهمل التذاكر يا قاتلي العزيز أرجوك أن تسافر.

9- لا أريد أن أعني لأحد شيء ، إني أريد السلام ، السلام الداخلي الذي يكون دون مدد من أحد ، بل من الله يسكب في القلب.

10- قد يأتينا السلام في النّهاية، لكنه لن يأتي حتى يفقد النصر و الهزيمَة معناهما .

11- إني أعلنت عليك الحب إني اعلنت عليك السلام رغم كل ما كان ، وما قد يكون خذ من قلبي ما شئت فسيبقى لي منه ما يكفيني .

12- إن الذين يعملون لنشر الحرب والدمار لا يرتاحون ساعة الاجدى بنا دعاة السلام أن نجتهد أكثر .

13- إن السلام كالحرب معركة لها جيوش وحشود وخطط وأهداف ، والثقة بالنفس معركة ضد كل مضاعفات الهزيمة .

14- سلام للمناطق النائمة في الدماغ الوادعة كالفراغ المسحورة كالعدم ، سلام للخلايا التي لم تستيقظ بعد إنها خلايا السلام .

15- اقرأ ما يقيدك ، وإن استفزك اقرأ ما يصدقك وإن أوجعك ، اقرأ ما يجعلك تفكر وإن أجهدك اقرأ ما يثير خيالك ، وإن صدمك اقرأ ما يجبرك على احترامه وإن خالفك .

16- السلام الحقيقي يأتي عبر تثقيف وتنوير وتعليم الناس أن يتصرفوا بشكل خلقي مقدس .

17- عندما تبدأ في عينيك آلاف المرايا بالكلام  ينتهي كل كلام ، وأراني صامتا في حضرة العشق ومن في حضرة العشق يجاوب ؟ فإذا شاهدتني منخطف اللون غريب النظرات ، وإذا شاهدتني أقرأ كالطفل صلاتي وعلى رأسي فراشات واسراب حمام ، فأحبيني كما كنت بعنف وجنون واعصري قلبي كالتفاحة الحمراء حتى تقتليني وعلى الدنيا السلام .

18- لاَ نصيحة في الحب لكنها التَجربة ، لاَ نصيحة في الشِعر لكنها الموهبة وأخيراً لك مني السلام .

19- لن يسود السلام العالم حتى تستأصل الوطنية من الجنس البشري .

20- السلام ليس غياب القوة السلام هو حضور الحب .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!