أخطر 10 كلاب في العالم

أخطر 10 كلاب في العالم

من المؤكد انك سمعت مراراً عن وفاء الكلب لصاحبه حتى انه اصبح مضرب المثل في الوفاء، ولاكن هل هذا يعني ان الكلاب مسالمة في جميع الظروف.  هناك كلاب وفية و مسالمة ولاكن بعض الكلب هي عكس ذلك تماماً! الشيء الذي يجر الانتباه له هو ان ليس من الضروري ان يكون الكلب الخطر غير ودود.  بالتأكيد الجميع يحب حيواناته الاليفة من قطط وكلاب ولاكن يجب الحذر من بعض الانواع واتخاذ الاحطياطات الازمة.  ليس من الضروري ان بتصرف نوع معين من الكلاب بطريقة ما ولهذا يجب قراءة هذا المقال لأخذ فكرة عن المضوع.
  1. البُكسر (Boxer)
    سجل ظهور البُكسر في ألمانيا بعد العام 1850و يتراوح وزنه من 22 الى 29 كغ ويصل ارتفاعه ما بين 50 الى 68 سم. البُكسر مربوع الوجه وهو كلب قوي البنية ويستمتع بالمشي لمسافة طويلة ولاكن حاذري من نسيان الرباط او الحبل. فهم ودودين ومطيعين جداً ولكن اذا تصرف شخص غريب بما لا يعجب الكلب قد تكون نهايته. يجب ابقاء هذه الكلاب مربوطة في جميع الظروف حتى لا يحصل أي مكروه. أجداد هذا الكلب(البولدغ الاوروبي) كانت تستخدم لصيد الخنازير البرية فيمكنك تخيل مدى قوتها ووحشيتها في التعاطي مع فريسة.
    DogBoxer
  2. البريسا كناريو (Presa Canario)
    أصل البريسا كناريو من جزر الكناري في افريقيا ويصل وزنها من 45 الى 56 كغ وارتفاعها من 63 الى 66 سم. تنحدر هذه السلالة من كلاب افريقيا حيث استخدمت الكلاب للصيد والحرب لذلك ليس من الغريب ان يكون الكناريو في هذه اللائحة. يعرف ايضاً بأنه أقوى المقاتلين ولكن في هذه الايام يستخدم ككلب حراسة وبهذا يقوم بدورهم على اكمل وجه. الكناريو ليس ودود تجاه الغرباء لذا يجب توخي الحذر عند تعريفه على صديق جديد. يمكن ايضاً ان لا يحبوا شخص ما من اصدقاءك لذا يجب الانتباه لتصرف الكلب وتجنب هذا الشخص اثناء المشي مع الكلب.
    DogPresa-Canario
  3. سانت بيرنارد (Saint Bernard)
    يرجع أصول السانت بيرنارد الى سويسرا من العصور الوسطى ويصل وزنها من 49 الى 81 كغ و ارتفاعه من 60 الى 78 سم. قد تصدم من حجمه المهيب للوهلة الاول وهو لا يمتاز بالسرعة ولاكنه كلب نشيط يحتاج الى الكثير من العناية والهتمام. البيرنارد كلب مسالم جداً ويحب اللعب مع الاطفال ولاكن ابقى متيقظاً دائماً.
    OLYMPUS DIGITAL CAMERA
  4. جريت دين (Great Dane)
    يرجع أصول هذا الكلب العملاق الى ألمانيا في العصور الوسطى حتى القرن الماضي. يصل وزنه من 90 الى 120 كغ وارتفاعه من 68 الى 81 سم.
    بعكس الانطباع فهذه الكلاب لطيفة و محبة ولا تمانع وجود كلاب أخرى في المكان ويحبون اللعب وخدمة صاحبهم.DogGreat-Dane
  5. تشو تشو (Chow Chow)
    يرجع اصل تشو تشو الى الصين ويبلغ وزنه من 18 الى 29 كغ وارتفاعه من 45 الى 55 سم.
    قام الناس بتربيت هذه الكلاب الجميلة للصيد ولمساعد الرعاة ولهذه فهي تحتاج دائماً الى الحركة. اذا كنت تريد ان تشتري كلب تشو تشو فعلم انك لن ترتاح ابدا.
    DogChow-Chow
  6. الدوبرمان بنشر (Doberman Pinsher)
    اشتهر هذا الكلب الاماني في القرن التسعة عشر ويصل وزنه من 29 الى 40 كغ ويرتفع من 66 الى 71 سم.
    يستخدم الدوبرمان للحماية والحراسة ومن المهم عدم المشاجرة مع هذا الكلب او استخدامه في اي عمل عدائي بسبب شراسته. وتذكر انه اذا استخدم للحماية فقد يكون خطر على صاحبه ايضاً، مع ذلك فهو قد يتأقلم جيداً مع الحياة في المدينة.DogDoberman.
  7. ألسكان مالاموت (Alaskan Malamute)
    يرجع هذا الكلب الى أمريكا الشمالية ويصل وزنه من 36 الى 49 كغ و ارتفاعه من 58 الى 71 سم.
    هذا الكلب نشيط جداً وبحاجة دائمة للعب والحركة. الألسكان مالاموت متألقم مع الطقس البارد وكان يستخدم لجر عربات التزلج. قد يفقد السيطرة على نفسه أحياناً ولهذا يجب دائماً البقاء على يقضة.
    DogAlaskan-Malamute
  8. الهسكي (Husky)
    هذا الكلب شبيه بالألسكان ولكن يرجع أصوله الى صقيع سابيريا. يصل وزنه من 15 الى 24 كغ و ارتفاعه من 50 الى 60 سم. هذا الكلب ليس للمبتدئين ومن الصعب تدريبه فيجدر الابتعاد عن هذا الكلب الجميل. الهسكي كلب لطيف وحيوي ويحب الطقس البارد والعواء عندما يكون القمر مكتملاً بما يذكرك بالذئاب.
    DogHusky
  9. جيرمان شيفارد  (German Shepherd)
    هذا من أكثر الكلاب المعروفة ويرجع أصله الى ألمانيا من القرن التاسع عشر. يصل وزنه من 31 الى 38 كغ و ارتفاعه من 55 الى 66 سم. هذا من افضل الكلاب للتربية فهو جميل وطبعه هادئ ويمكن الاعتماد عليه. الشيفارد يحب اللعب والمشي ويمكن ان يكون حارساً جيداً للبيت.
    DogGerman-Shepherd
  10. الرتويلر (Rottweiler)
    الروتويلر هو كلب ألماني الاصل عرف منذ 1820. يصل وزنه من 36 الى 49 كغ و ارتفاعه من 58 الى 68 سم. نظراً لقوة الفك وغريزة الدفاع عند هذه الكلاب يجب الحذر اذ انها لا تحب الغرباء واو الكلاب الاخرى. لأنها تربى للحماية وبسبب وحشيتها وقوتها يتصدر الرتويلر هذه القائمة. تذكر ان غرائز الحماية والحراسة عند الكلب قد تكون سبباً ايضاً لخطورة هذا الكلب.
    DogRottweiler