أرسنال يهزم يونايتد وينهي انتظارا طويلا من أجل انتصار خارج الديار على أحد “الستة الكبار”

Share your love

الفهرس

مانشستر- (رويترز): وضع أرسنال حدا لانتظار استمر خمس سنوات من أجل انتصار خارج الديار في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على منافس ضمن “الستة الكبار” بعد أن منحه هدف بيير-إيمريك أوباميانج من ركلة جزاء في الشوط الثاني الفوز 1-صفر على مضيفه مانشستر يونايتد الأحد.

ولم يحقق أرسنال مثل هذا الفوز في 29 مباراة منذ انتصاره خارج ملعبه على مانشستر سيتي في يناير كانون الثاني 2015، كما انتصر لأول مرة على ملعب يونايتد منذ 2006.

وبهذه النتيجة ما زال يونايتد بدون أي فوز باستاد أولد ترافورد في الدوري هذا الموسم وقدم فريق المدرب أولي جونار سولشار أداء مخيبا للآمال بعد عرضه الرائع خلال الانتصار 5-صفر على رازن بال شبورت لايبزيج في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي.

وجاءت اللحظة الحاسمة عندما دهس بول بوجبا قدم هيكتور بليرين داخل المنطقة وحافظ أوباميانج على هدوئه ليسجل من علامة الجزاء.

وسدد يونايتد في القائم بعد كرة أبدلت اتجاهها من البديل دوني فان دي بيك قرب النهاية لكن المباراة المئة لسولشار كمدرب انتهت بهزيمة تركت فريقه في المركز 15 بسبع نقاط فقط من ست مباريات.

وتقدم أرسنال إلى المركز الثامن برصيد 12 نقطة وقال المدرب ميكل أرتيتا إن الانتصار يجب أن يكون علامة على ما يمكن لفريقه أن يقدمه.

وقال المدرب الإسباني “نحن نرفع سقف التوقعات. نرغب في الفوز عليهم (الستة الكبار) طيلة الوقت والمنافسة على الدوري معهم. سنتطور ونتحسن في جوانب أخرى حتى نذهب إلى أي ملعب ويكون بوسعنا المنافسة وهذا شيء إيجابي”.

وفضل سولشار إشراك بوجبا في التشكيلة الأساسية لأول مرة في الدوري منذ الهزيمة 6-1 أمام توتنهام هوتسبير الشهر الماضي لكن اللاعب الفرنسي وزميله برونو فرنانديز صاحب الدور الهجومي لم يحكما قبضتيهما على المباراة.

وأنقذ بيرند لينو حارس أرسنال تسديدة من ميسون جرينوود في الدقيقة 21 وبعد ذلك أجبر الفريق الضيف منافسه على العودة للدفاع لفترات طويلة بفضل ضغطه الرائع.

وسدد البرازيلي ويليان جناح أرسنال كرة لمست العارضة وذهبت إلى خارج الملعب في الدقيقة 39 وبعد الاستراحة حادت تسديدة أوباميانج عن المرمى بقليل.

لكن تدخل بوجبا في توقيت سيء حسم النتيجة وترك أمام سولشار العديد من الأسئلة حول كيفية تنظيم خط وسط فريقه بشكل أفضل.

وقال هاري مجواير قائد يونايتد “من الصعب تحديد ما حدث. كان أداء مخيبا من الفريق. كانت مباراة متواضعة نادرة الفرص”.

وأضاف “كان يجب علينا فعل المزيد وصناعة المزيد. هذا ليس كافيا ويجب علينا الاجتهاد في التدريبات غدا. لا يمكن أن نختلق الأعذار ويجب علينا التفكير في الأمر”.

Source: Raialyoum.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!