أرقام كارثية لـ هازارد بقميص ريال مدريد

الفهرس

مدريد- متابعات: تعاقد نادي ريال مدريد الإسباني في صيف عام 2019 مع الجناح البلجيكي إدين هازارد قادمًا من نادي تشيلسي الإنجليزي مقابل أكثر من 100 مليون يورو.

ونشرت بعض التقارير أن قيمة الصفقة تجاوزت 100 مليون يورو، بالإضافة إلى المتغيرات، بينما أشارت تقارير أخرى إلى أن قيمة الصفقة وصلت إلى 160 مليون يورو.

وعلق ريال مدريد آمالًا كثيرة على هازارد، خاصة بعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي في صيف عام 2018.

وبالرغم من القيمة المالية الكبيرة الذي استثمرها ريال مدريد في هازارد، فإن الجناح البلجيكي لم يرتقِ بعد إلى التوقعات، فبعد عام ونصف من الانضمام إلى ريال مدريد، لم يصل بعد إلى نصف مستواه مع تشيلسي، ومع ذلك فإن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لا يزال يثق به.

ويؤكد زيدان في كل مقابلة ومؤتمر له على ثقته بـ هازارد، وكان آخرها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده زيدان الجمعة للحديث عن مباراة سلتا فيجو، إذ قال: «آمل أن يكون 2021 عام هازارد».

وأما بالنسبة إلى أرقام الجناح البلجيكي فهي كارثية، فمنذ انضمامه إلى ريال مدريد شارك فقط في 29 مباراة من أصل 72 خاضها الفريق منذ تعاقده مع هازارد، ما يعادل 40% فقط من إجمالي المباريات، وهو رقم سيء بالنسبة إلى نجم بحجم هازارد.

وأما على مستوى الدقائق، فشارك هازارد بقميص ريال مدريد في 1873 دقيقة من أصل 6480 دقيقة، ما يعادل 28% من إجمالي الدقائق، ما كان سببًا رئيسيًا في عدم رضى جمهور حامل لقب الليجا عن اللاعب.

أرقام هازارد الهجومية مع ريال مدريد

وتُعد إصابات هازارد المتكررة هي السبب الرئيسي في غيابه عن ريال مدريد، فالبلجيكي غاب عن الفريق لمدة 283 يومًا منذ قدومه إلى مدينة فالديبيباس الرياضية.

وفيما يتعلق بأرقام هازارد الهجومية فهي أيضًا كارثية، فالبلجيكي سجل بقميص ريال مدريد ثلاثة أهداف فقط ومرر 7 كرات حاسمة فيما يقرب من موسم ونصف.

ويمتلك هازارد إمكانيات كبيرة وموهبة لا خلاف عليها، ومع ذلك فإن مشكلاته البدنية والعضلية أسهمت في انخفاض التوقعات المتعلقة به.

وبعيدًا عن مشكلات اللاعب العضلية، فإنه يعاني من مشكلة أخرى متعلقة بالوزن، فقد اعترف هازارد بنفسه في إحدى المقابلات الصحفية أن وزنه يزداد سريعًا ويقل سريعًا.

ثقة زيدان في هازارد مطلقة

وبالرغم من كل ما يحدث مع هازارد منذ ارتدائه قميص ريال مدريد، فإنه لا يزال يحتفظ بثقة زيدان وجهازه الفني، بالإضافة إلى ثقة رئيس النادي فلورنتينو بيريز.

ومع ذلك، فإن هذه الثقة قد تتضاءل إذا استمر اللاعب على وضعه الحالي وتكررت مشكلاته البدنية وإصاباته العضلية.

وشهدت الفترة الماضية انتشار شائعات متعلقة بإمكانية وصول عرض من إنتر ميلان الإيطالي لضم هازارد خلال سوق الانتقالات الشتوية الحالية.

وتُشير الدلائل إلى عدم صحة الأنباء المتعلقة بهذا العرض، فـ ريال مدريد لم يستثمر أكثر من 100 مليون يورو في لاعب لم يستفد منه أي شيء إلى الآن، خاصة وإن كان نجم بحجم وإمكانيات وموهبة هازارد.

ويرفض زيدان فكرة وصول أي عروض من الخارج من أجل هازارد، فالفرنسي يعي تمامًا أن هازارد قادر على تقديم ما لا يقدر عليه أحد وهو في أحسن أحواله.

واعترف هازارد في مناسبة سابقة بأن موسمه الأول (الماضي) مع ريال مدريد كان الأسوأ في مسيرته، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن الجمهور سيحكم عليه بناءً على أدائه في الموسم الثاني (الحالي).

Source: Raialyoum.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!