أسباب تهرب الزوج من زوجته

ما هو سبب تهرب الزوج من زوجته ؟ وما هي الدوافع الحقيقية وراء بقاء أغلب الوقت خارج المنزل؟ وكيف تتصرفين مع الزوج المتهرب والمنعزل بمعالجة الأسباب الرئيسية

mosoah

تهرب الزوج من زوجته

ما هو سبب تهرب الزوج من زوجته ؟ وما هي الدوافع الحقيقية وراء بقاء أغلب الوقت خارج المنزل؟ وكيف تتصرفين مع الزوج المتهرب والمنعزل بمعالجة الأسباب الرئيسية لعزلته إليكم أهم التفاصيل على الموسوعة .

أسباب تهرب الزوج من زوجته :

  • من المعروف أن الحياة الزوجية قائمة على المشاركة والحب، وقد تلحظين مع مرور الوقت أن زوجك يميل إلى قضاء أغلب الوقت خارج المنزل أو لا يرغب في التواصل معك كالسابق.
  • هذه من المشكلات الشائعة التي تحدث في كل منزل، ولها أسباب عديدة يمكن أن تقف عائل أمام العلاقة الزوجية الناجحة، سواء فيم يتعلق لإدارة المنزل أو التصرفات في العلاقة الزوجية أو الاهتمام بك.

ها هي الأسباب التي يمكن أن تدفع زوجك إلى التهرب منك، وكيفية حلها بشكل عملي:

كثرة المصروفات :

  • صحيح أن عبء المصاريف في المنزل يكون واقع على الزوج من حيث الالتزامات المادية المختلفة للأطفال والمنزل، وقد تصبح هذه المصاريف مصدر للإزعاج والألم إذا لم تكن زوجته قادرة على تفهم الأعباء التي تقع على عاتقه وتطلب المزيد من الأموال، وهو ما قد يدفع الزوج إلى الانعزال بنفسه، والشعور بضغط دائم من زوجته.
  • للتعامل مع هذا الموقف عليك عدم الإلحاح بكثرة على الطلبات التي تريدنها منه، خاصة إذا عرفت أنه على علم بما طلبت منه ولم ينس طلبك. مع الحرص على عدم إنفاق كثير من الأموال على أشياء غير مفيدة وغير ضرورية إذا كنتم تمرون بضائقة مالية.

قلة رومانسية الزوجة :

  • الكثير من النساء يعتقدن أن الرومانسية والشاعرية يجب أن تكون من الزوج فقط، وأنها ليست في حاجة إلى أظهار العاطفة والاهتمام إلى زوجها طالما تؤدي المهام اليومية الخاصة بها، وهي لا تظهر ما يكفي من العاطفة معك، وهذا خطأ كبير جيث يشعر الزوج بملل شديد، وربما يتوقف عن المبادرة في ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته.
  • يجب أن تشعري زوجك بمدى حبك له، واهتمامك به وحنانك عليه، لأنه سيشعر بملل كبير من كونه البادئ في كل مرة، وسوف يميل إلى البعد والتهرب منك في حالة شعر بأن اهتمامك به أقل من حنانه عليك.

تدخل الأهل والأصدقاء في مشكلاتكم :

صحيح أن العديد من الناس يلجأن إلى الحديث عن مشكلاتهم إلى أقرب الناس إليهم، لكن عندما يتعلق الأمر بمشاكل المنزل أو المشاكل بين الزوجين وقصها على الأهل والأصدقاء فالموضوع لا يتوقف عند ذلك، فعندما يقص شخص ما حدث من وجهة نظره فهي تظهره على أنه غير مخطأ وأن الطرف الآخر هو المخطأ، وهو ما يدفع الأهل إلى المدافعة باستماتة عنه.

حكي المشكلات الخاصة ببيتك إلى أهلك سوف يزيد من الفجوة بينك وبين زوجك ويكبر المسائل البسيطة أكثر مما تتخيلين لذا من الأفضل لكي لا يتهرب زوجك منك حفظ أسرار بيتك، والتشاور معه في الأشياء التي تضايقك منه بشكل مباشر.

تهرب الزوج وكثرة الانتقاد :

  • العديد من النساء لا تتوقف عن لوم زوجها فيم يتعلق بالأشياء السيئة الموجودة في شخصياتهم بالإضافة للأشياء التي يحبها ويفضلها على قضاء وقت معها ظناً منها بأنها تقربه إليها بهذه الطريقة.
  • إذا كان زوجك يحب لعب كرة القدم مع أصدقائه أو يميل إلى مشاهدتها بكثرة أمام التلفاز، وظللت تعيبين ذلك فيه فسوف يأتي عليه وقت ويشعر بالضجر منك، ويمل من كثرة انتقادك له طوال الوقت بسبب أشياء جميله بالنسبة له، وهو ما سوف يدفعه إلى التهرب منك والبحث عن الأشياء التي يحبها والمبالغة في التمسك بها عن السابق حيث سيعتبر ذلك موقف دفاعي عن الأشياء التي يحبها.

الغيرة المبالغ فيها :

  • تعد الغيرة الزائدة من أكثر الأشياء التي تنفر الزوج من زوجته وتجعله غاضب طوال الوقت، حيث أنها من أعظم الأمور التي لا يحبها الرجال والتي تسبب توتر في العلاقة الزوجية.
  • جميعنا نشعر بالغيرة، وكل ما عليك فعله هو محاولة ضبط نفسك أمامه، والتفكير بشكل جيد في الكلام والأفعال قبل وقوعها حتى لا يشعر زوجك بالضجر والملل منك لأنه سيميل إلى الهروب من قضاء وقت معك، وسوف تشعرين بالشك بعد ذلك وتكبرين أشياء غير موجودة مما يؤثر على سلامة علاقتك مع زوجك.
  • حاولي تفهم الأمور التي تحدث في حياتكما وتقبل أن هناك نساء أخريات موجودات في العمل كما عليك الوثوق في زوجك وإعطائه مساحته الشخصية، وسوف تجدينه يتقرب إليك مرة أخرى ويعتبرك ملاذه من مشاكل الدنيا

 

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!