أسعار برنت تهبط 11بالمئة والأمريكي قرب 11 دولارا للبرميل

أسعار برنت تهبط 11بالمئة والأمريكي قرب 11 دولارا للبرميل

Share your love

أسعار برنت تهبط 11بالمئة والأمريكي قرب 11 دولارا للبرميل

Istanbul

إسطنبول / الأناضول

تراجعت أسعار عقود النفط الآجلة، بأكثر من 11 بالمئة بالنسبة لخام برنت، مدفوعة بالمخاطر الاقتصادية الناجمة عن تفشي الفيروس التاجي (كوفيد-19)، وأثرها في ضعف الطلب على الخام.

وعقد أعضاء من تحالف “أوبك+”، مساء الثلاثاء، اجتماعا عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، دعوا فيها إلى مزيد من التدخل لإعادة الاستقرار لأسواق الخام العالمية.

وتوقع وزير النفط العراقي ثامر الغضبان، في بيان أعقب الاجتماع، اتخاذ إجراءات إضافية في السوق العالمية لإعادة التوازن بين العرض والطلب، في وقت تشهد فيه أسعار الخام تراجعات لأدنى مستوى منذ 1998.

وبحلول الساعة (08:43 ت.غ)، تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم يونيو/ حزيران بنسبة 11.05 بالمئة أو 1.83 دولارا إلى 17.72 دولارا للبرميل.

بينما تراجعت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم يونيو/ حزيران بنسبة 0.7 بالمئة أو 12 سنتا إلى 11.4 دولارا للبرميل.

ولم تفتح شهية الأسواق، أية تصريحات دولية صدرت مؤخرا بشأن استئناف تدريجي للمرافق الاقتصادية والتجارية، خاصة من جانب أسواق صناعية كبرى كالصين والولايات المتحدة وألمانيا.

ويبدأ تحالف (أوبك+) اعتبارا من مطلع مايو/ أيار المقبل، تنفيذ اتفاق لخفض الإنتاج بمقدار 9.7 ملايين برميل يوميا، وسط تشكيك بنجاح الخفض، بالتزامن مع تراجع حاد في الطلب العالمي، قدرته وكالة الطاقة الدولية بـ 29 مليون برميل يوميا.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!