أسماء فيسبوك للشباب

أسماء فيسبوك للشباب ، يبدو لي من السذاجة والحماقة أن يقتطع أحدهم من وقته ولو دقائق ليبحث فيها عن اسم مناسب لحسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك،

mosoah

أسماء فيسبوك للشباب

أسماء فيسبوك للشباب ، يبدو لي من السذاجة والحماقة أن يقتطع أحدهم من وقته ولو دقائق ليبحث فيها عن اسم مناسب لحسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، فيمكنك ببساطة أن تكتب اسمك أو كنيتك أو صفتك، فقط أية كلمة تدل عليك.

أسماء فيسبوك للشباب :

بالرغم من أن اسم الفيس أكونت الفيس بوك مجرد عنوان للوصل إليك، لكنه أصبح في هذا الوقت يحمل بعض الدلالات، وبالرغم من أن عالم الفيس بوك عالمًا افتراضيًا كما يزعم البعض، وأنه مساحة واسعة للكذب أو الادعاءات أو تغيير البيانات والمعلومات والتلاعب فيها، إلا أن هناك دلالة نفسية تجعلك تكشف بعض ملامح الشخصية من خلال اسم الأكونت الذي يختاره الشخص، ونوعية منشوراته والمادة التي يهتم بها والأنشطة التي يقوم بها ويتابعها.

أسماء مستفزة :

هناك بعض الشباب والفتيات يختارون أسماء لها معاني سيئة ودلالات على سوء الخلق ووضاعة التربية وكثيرًا ما نواجه بهذه الأسماء والتي يترفع الإنسان النقي عن ذكرها، مثل بعض الأسماء التي تستخدم القاب متعلقة بالجنس أو عبارات فاضحة أو دعاوى للفجور والفسق، ولا يليق بنا ونحن ندعو لكرم الأخلاق والفضيلة أن نذكر ولو أمثلة منها.

أسماء تثير الجدل :

وهناك بعض الأسماء التي تثير الجدل حول مدى مشروعيتها أو عدم مشروعيته، مثل (الله غالب على أمري) و(لله الأمر من قبل ومن بعد) وغيرها من الاقتباسات القرآنية والتي يراها البعض مقبولة في حين يعتبرها البعض الأخر دربا من العبث الذي لا يليق بآيات القرآن الكريم ويتنافى مع قدسيتها وجلال قدرها.

لفتة نفسية حول اختيار الأسماء الفسبوكية :

الاسم الذي تختاره لحساب الفيس بوك الخاص بك تطالعه تقريبًا كل يوم، بل كل ساعة ومن ثم فإنه يتردد في عقلك الواعي وعقلك الباطن أيضًا ألاف المرات، حيث تقع عليه عينك وتكتبه يدك وتهمس به همسا صامتًا بينك وبين نفسك، كما يناديك يه أصدقاؤك على الفيس بوك ويرددونه في تعليقاتهم أو منشوراتهم.

كل هذا يجعل الاسم يرسخ في ذهنك وتلاحقك مدلولاته وتوابعه، بمعنى أن اسمك على مواقع التواصل الاجتماعي يلتصق بك كاسمك في الحقيقة، فعلى سبيل المثال نجد فتاة تسمي نفسها (نكديه هانم) و(خاصمني الحظ) ونجد شابًا يطلق على نفسه اسم (أمير الأحزان) و (القلب المكسور) …..

علم النفس ودراسات العقل الباطن تخبرنا أن ما نردده كثيرًا على أنفسنا أو بيننا وبين أصدقائنا أو في كتاباتنا أو حين نصف أنفسنا به، يصدقه العقل الباطن ثم ينقله كرسالة مؤكدة للعقل الواعي، فيترجم إلى واقع ملموس ويصنع تفاصيل حياتنا!

لهذا ليس من المنطقي أن نطلق على أنفسنا أسماء تحمل معاني سلبية أو دلالات إحباطية، فإذا كان لا بد من اختيار اسم مستعار أو وصفًا أو غيره فلنحرص على الأسماء التي تحمل دلالات إيجابية ومعاني مبشرة ودلالات متفائلة.

أسماء فيسبوك للشباب

السندباد، الإمبراطور، الغد المنتظر، صانع السعادة، صاحب السعادة، صانع القرار، صانع التغيير المفكر، الشاعر، المليونير، على سلم النجاح.

ومنها صانع المجد، وقاهر الأوجاع، والمتألق دائمًا، والحب الأول، ورجل الشدائد، أنا لها، النجاح قرار والسعادة اختيار، حلم بلا نهاية، حب لا يعرف الحدود، الأمل الجديد، همس القوافي، شارب الحب، سري الشموخ، ملامح الكبرياء، بداية جديدة.

ومن الأسماء التي تناسب الفتيات على الفيس بوك :

سأظل على العهد، الحلم القريب، ابتدأ المشوار، معًا حتى النهاية، حياة الروح، طوق الياسمين، عطر الحب، بدية حياة، قصة وفاء، أميرة الحب، أيقونة العطاء، الأميرة المدللة، الحالمة بالحب، الرقيقة الناعمة، غادة الربيع، ريحانة الحب، السلطانة المتوجة، الحب قراري، صانعة النجاح، ست البنات، ست الحسن، عازفة على وتر التغيير، عازفة على وتر النجاح، ثقتي بنفسي سر جمالي، نسيم الصباح.

وأخيرًا نؤكد للمرة الثانية، اختر من الأسماء ما يمنحك التفاؤل ويعطي انطباعًا إيجابيًا عنك، دعك من الحماقات والأسماء التي تثير الاشمئزاز والقرف، كن متحضرًا وراقيًا، ولا تتبع البلهاء والأغبياء الذين يلصقون بأنفسهم أسواء الصفات ويسمونها بأبشع الأسماء.

مما يثير القرف أن تجد شخص يسمي نفسه (مستشار إبليس) أو (سفير جهنم)، إذا كنا قد أنعم الله علينا بالتقدم التكنولوجي وسهولة التواصل وحرية التعبير عن كل ما بأنفسنا، فيجب أن نكون على مستوى هذه النعم من الرقي ونحسن استخدامها حتى نتقدم للأمام ولا نتراجع!!

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!