أسهل طريقة لتركيب عطر اللافندر

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”79b68829cae719bd62d01de2-text/javascript”] [wpcc-script type=”79b68829cae719bd62d01de2-text/javascript”]

تعتبر العطور من أكثر المواد التي تحقق أرباحا وفيرة وتنتشر صناعتها في مختلف أنحاء العالم؛ إذ أنها من المنتجات التي تباع بشكل دوري على مدار العام ويسهل تصنيعها وتركيبها في المنزل.

المقصود بالعطور
العطور هي مواد ذات رائحة جميلة وجذابة ظهرت منذ آلاف السنين؛ ويسجل التاريخ أن قدماء المصريين كانوا يحرقون بعض الأعشاب التي تنتج روائح جميلة، كما ان التاريخ القديم وثَّق أن الفراعنة قاموا بتطوير أساليب استخدام العطور بل وحتى استخراجها من زهور بعينها؛ فعلى سبيل المثال قد لجؤوا لعصر الورود ووضعها في أواني فخارية، ولكن هذه العطور لم تكن متاحة لجميع المواطنين لكنها فقط محصورة بين فئتي الملوك، كما أن التاريخ وثَّق بعض الشعوب القديمة قد اكتشفت زهورا عطرية واستخدموها كهدايا للملوك والأمراء.

أما عن صناعة العطور في العصر الحديث، نجد هناك عدة طرق يمكن من خلالها تركيب تلك المواد العطرية سواء مكونات طبيعية أو صناعية أو المادتين معا، ومن أكثر الدول انتاجا للعطور وتساهم بشكل كبير في تحسين اقتصادها فرنسا، فهي تنتج أكبر كمية من العطور وتصدرها للخارج وغالبا ما تكون عطورا مرتفعة الثمن، ورغام ذلك يبحث عنها الكثير من المواطنين من مختلف انحاء العاليم لأنها أصلية وتعطي رائحة عطرة وزكية للجسم والملابس، كما تدخل في كثير من مستحضرات التجميل والكريمات.

تركيب العطور
نظرا لأن العطور غالية الثمن في معظم الأحيان، وقد تكون مغشوشة وقد يستغل التجار معرفتهم بطرق وحيل تركيبها ويخدعوا المواطنين بأسعار باهظة، فإنه يمكن اللجوء إلى طرق منزلية سهلة وبسيطة للغاية من أجل الحصول على عطور ذات رائحة جميلة وجذابة وقوية وبتكلفة بسيطة للغاية لا تتعدى ربع السعر الذي يبيعه به التاجر، ويتم ذلك عبر استخدام مواد بسيطة متوافرة في الطبيعة كما يمكن الحصول عليها بسرعة وسهولة، وفيما يلي المواد المطلوبة وطريقة التصنيع :

أولا : المواد
1- يجب إحضار زجاجة عطر فارغة تماما ويفضل ألا يكون قد تم استخدامها من قبل، وتتواجد الزجاجات بوفرة لدى محلات العطور.
2- يجب توفير كمية من مادة الكحول البيضاء النقيّة التي يطلق عليها (سبيرتو).
3- كمية مناسبة من العطر المركز، والعطر المركز يمكن بسهولة لأي شخص الحصول عليه من أي محل بيع العطور.
4- يجب توفير كمية من سائل جليسيرين أو الصندل الأبيض.
5- كما تكون هنالك حاجة للقليل من العنبر السائل.
5- أخيرا يجب تجهيز سرنجة تستخدم لحقن العطر داخل الزجاجة.

ثانيا : طريقة الصنع
1- في البداية نحضر الزجاجة الفارغة تماما ثم نبدأ بإضافة عدد ثلاث قطرات من الكحول الأبيض في الزجاجة، ومن ثم نرجها جيدا ولمدة دقيقة كاملة.

2- في الخطوة الثانية نحضر الجلسرين ونستعين منه بنقطة واحدة فقط لا غير أو الصندل الأبيض، ثم نضيفه في زجاجة العطر مع الكحول الأبيض، ونبدأ في رج الزجاجة جيدا ولمدة دقيقة أخرى كاملة.

3- بعد الخطوتين السابقتين نلجأ لوضع الزجاجة في كيس بلاستيك أسود، ثم نضعها في فريزر الثلاجة لتبقى فيه لمدة يومين كاملين لا نخرجها منه ولا من الكيس الأسود.

4 الخطوة الرابعة والأخيرة نبدأ بوضع كافة المكونات الأخرى في الزجاجة بعد أن تكون قد تجمدت، ثم نرجها جيدا وذلك لكي نضمن الحصول على عطر مميز ذو رائحة قوية تدوم طويلا.

طريقة تركيب عطر اللافندر
أولا : المكونات
1- نحضر كمية مناسبة من زيت اللافندر.
2- نوفر كمية قليلة من ماء الورد ولتكن حوالي سنة ملاعق.
3- الاستعانة بقطرة من مادة الكحول أو السيبرتو.
4- توفير زجاجة عطر فارغة بشرط ألا تكون قد تم استخدامها من قبل.

ثانيا : طريقة الصنع
1- في البداية نضع مادة الكحول الأبيض النقي في زجاجة العطر.
1- نضع عليه الملعقة الصغيرة من زيت اللافندر.
3- نرج الزجاجة جيدا ولمدة دقيقة كاملة.
4- نضع الزجاجة في كيس أسود ونضعها في فريزر الثلاجة لمدة من يومين إلى خمسة أيام مع ضرورة رج الزجاجة جيدا كل يوم.
5- نخرج الزجاجة وتصبح جاهزة لالاستعمال مباشرة.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!