أشهر افلام توم هانكس

دليل أجمل افلام توم هانكس التي تعد من أشهر و أهم الأفلام في تاريخ السينما العالمية، فقد تنوع النجم توم هانكس في أفلامه بين قوة الأداء وبساطته التي جعلته

mosoah

افلام توم هانكس

دليل أجمل افلام توم هانكس التي تعد من أشهر و أهم الأفلام في تاريخ السينما العالمية، فقد تنوع النجم توم هانكس في أفلامه بين قوة الأداء وبساطته التي جعلته يستحق وبجدارة لقب افضل ممثل مرتين، واليوم يقع على عاتقنا في الموسوعة مسئولية ليست بالهينة، وهي اختيار أفضل أفلام هذا النجم والحديث عنها فإذا أردت أن تعرف ما هي اختياراتنا استمر في قراءة هذا المقال.

أشهر أفلام توم هانكس

إن اختيار عدد محدود من أفلام هذا الممثل العملاق أمر غاية في الصعوبة، فجميع أفلامه تستحق أن تكون على هذه اللائحة، بداية من فيلم Big الكوميدي وصولاً لفيلم Sully الذي يتحدث عن قصة الهبوط الشهيرة بالطائرة، مروراً بأفلام عبقرية مثل The green mile و Castaway .

لكننا اليوم سنحاول بقدر الإمكان أن نعرض مجموعة مختلفة من أفلام النجم العالمي، بحيث لا تقتصر لائحتنا على نوعيه واحدة من الأفلام. يجب التنويه إلى أن هذه اللائحة لن تتضمن بالطبع كافة أعمال الفنان توم هانكس ولن تكون مرتبة بترتيب زمني محدد لكنها ستغطي كافة مراحل حياته كممثل.

وإليك لائحتنا بأفضل أفلام توم هانكس:

فيلم Castaway  أو المنبوذ

لن تخلو قائمة من قوائم أفلام توم هانكس من هذا الفيلم، فهو بداية النجاح والشهرة الحقيقية لهذا النجم الكبير. يحكي الفيلم قصة الشاب شوك نولاند مدير التسويق بشركة النقل العالمية فيديكس، والذي يتعرض لحادث بالطائرة وينتهي به الحال بالسقوط في جزيرة نائية بمفردة ويضطر للتعايش مع هذه الوحدة طوال سنوات.

يمر البطل من خلال هذا الفيلم بالكثير من المواقف الصعبة ويفكر أن ينهي حياته بنفسه أكثر من مرة، لكنه في كل مرة يتراجع على أمل في لقاء حبيبته الغالية والتي كانت تبحث عنه طوال سنوات غيابه. يعبر الفيلم عن قصة الصمود والصراع الأبدي بين الإنسان والطبيعة.

فيلم Philadelphia أو فيلادلفيا

هذا الفيلم الاستثنائي والدرامي بالدرجة الأولي يعتبر من أهم الأفلام في حياة النجم توم هانكس بل وفي تاريخ السينما كلها، يحكي الفيلم عن قصة الشاب المريض بمرض الإيدز في الثمانينات هذه المرحلة التي كان يسود العالم فيها الكثير من الجهل والخرافات فيما يتعلق بهذا المرض.

يتعرض هذا الشاب للتنمر والفصل من عمله بسب مرضه وطبيعته وهنا يأتي دور المحامي القوي والذي يلعب دوره دينزل واشنطن في إعادة الحق لأصحابه ومواجهة القانون الظالم في هذا الوقت. قد تتفق أو تختلف على هذه القضية لكنك بالتأكيد لن تختلف على الأداء الاستثنائي الذي قدمه توم هانكس في هذا الفيلم واستحق عن جدارة جائزة الاوسكار عنه.

فيلم You’ve Got Mail أو لديك بريد

نبتعد قليلاً عن عالم الدراما والتشويق وندخل في حيز جديد من متعه المشاهدة مع هذا الفيلم المميز من بطولة ميغ رايان و توم هانكس. إن هذا العمل الرومانسي بالدرجة الأولي حقق ما يزيد 250 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي في عام 1998م.

تدور أحداث الفيلم عن كاثليين الفتاة التي تملك متجر لكتب الأطفال Around the corner والذي ورثته عن والدتها من قبلها، وجو فوكس الابن لعائلة فوكس الثرية والتي تمتلك سلسلة من الأعمال التجارية المميزة ومنها سلاسل لمحلات الكتب.

يقوم فوكس أو توم هانكس بافتتاح أحد متاجره الشهيرة بجوار متجر كاثليين مما سيضطرها لخسارة عملها ومحلها التجاري، في نفس الوقت تتحدث كاثليين مع شاب عبر البريد الإلكتروني وتقع في غرامه دون أن تقابله، هذا الشاب هو توم هانكس نفسه.

تتطور أحداث القصة وسط الكثير من المشاهد الرومانسية التي تجمع بين أبطال القصة، إلى أن تنتهي باكتشاف كاثليين أن جو فوكس هو من يرسل لها البريد ودون أدني عتاب تخبره أنها تمنت سراً لو كان هو من البداية.

فيلم Forrest Gump أو فورست جامب

هذا الفيلم الرائع والذي يبدأ مع جلوس توم هانكس أو فورست جامب نفسه على مقعد بجوار سيدة مسنة ويخبرها بقصة حياته وقصة الفيلم كاملة. هذا الفيلم درامي وإنساني بالدرجة الأولي يصعب أن تتخيل أن بإمكان ممثل آخر غير توم هانكس أن يقوم به.

يحكي الفيلم قصة فورست جامب نفسه الطفل محدود القدرات العقلية والذي يحيا حياة مختلفة عن الآخرين يتعرض خلالها للتنمر، ليصبح في يوم من الأيام رياضي بارع ويحيا قصة حب مميزة مع صديقة طفولته جيني.

يحصد الفيلم في وقت عرضه على أكثر من نصف مليار دولار في شباك التذاكر عندما تم عرضه في عام 1994م، وقد فاز توم هانكس بجائزة الاوسكار عن دوره في هذا الفيلم.

فيلم Big أو كبير

عندما نتحدث عن أفلام توم هانكس لابد وأن نذكر الفيلم الكوميدي الذي قدم توم هانكس للجمهور لأول مرة، وهذا الفيلم هو بيغ أو كبير. يحكي الفيلم قصة جوش باسكن الطفل الذي يقف أمام أحد الألعاب السحرية ويطلب منها أن يصبح كبيراً.

فجأة يجد الطفل نفسه كبيراً ولديه منزل خاص به وعمل وحياة كاملة هو مسئول عنها، تحدث الكثير من المفارقات في الفيلم التي تجعلك أكثر تعاطف مع هذه الشخصية المحببة، وقد نال توم هانكس ترشيحاً عن دوره في هذا الفيلم.

فيلم The Green Mile

إن حديثتنا عن توم هانكس لن يكتمل دون أن نذكر فيلم  The Green Mile، هذا الفيلم المميز والمأخوذ عن قصة الكاتب العبقري ستيفن كينغ، ويقوم بالبطولة الحقيقية في هذا الفيلم الممثل الراحل مايكل كلارك والذي نال عنه ترشح لجائزة الاوسكار.

بالرغم من بساطة الدور الذي قدمه توم هانكس إلا أنه يعتبر واحد من أهم أدواره، حيث قام بلعب دور ضابط الشرطة في السجن الذي يُنفذ فيه حكم الإعدام على المتهمين بالقتل، ويري من خلال عمله الكثير من المواقف الغريبة والاستثنائية.

إن أعمال توم هانكس من الصعب حصرها أو حتي اختيار الأفضل من بينها، كل ما يسعني فعله هو أن أطلب منك التوجه لأقرب متجر أسطوانات وشراء كل اسطوانه تحمل اسم هذا الممثل العبقري ومشاهدتها على الفور.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!