أعد قائمة بأسماء الحشرات الموجودة في محيطي

أعد قائمة بأسماء الحشرات الموجودة في محيطي هو موضوع مقالنا اليوم، فالحشرات تعتبر نوع من أنواع الحيوانات، وهي من أكثر الكائنات الحية تنوعًا حيث يتواجد منها

Share your love

mosoah

أعد قائمة بأسماء الحشرات الموجودة في محيطي

أعد قائمة بأسماء الحشرات الموجودة في محيطي هو موضوع مقالنا اليوم، فالحشرات تعتبر نوع من أنواع الحيوانات، وهي من أكثر الكائنات الحية تنوعًا حيث يتواجد منها العديد من الأنواع، وأكثرها أنتشارًا، ويرجع سبب انتشارها إلى عدة عوامل من ضمنها قدرتها الهائلة على التكيف مع البيئة المحيطة، ولا يمكن حصر أنواع هذه الحشرات في مقال واحد، حيث تتراوح أنواعها بين خمسة إلى عشرة ملايين نوع، ومن خلال السطور التالية على موسوعة سنتحدث عن بعض هذه الحشرات.

أعد قائمة بأسماء الحشرات الموجودة في محيطي

يوجد العديد من أنواع الحشرات ومنها المسالم الذي لا يسبب الأذى والغير مسالم، ومن خلال السطور التالية سنعرض بعض أنواع الحشرات المسالمة، والمؤذية.

قائمة بأسماء الحشرات الضارة

الحشرات الغير مسالمة هي الحشرات التي تلحق الضرر بالإنسان ومنها الآتي:

  • الجراد

ويوجد من هذه الحشرة ما يعادل عشرون ألأف نوعًا من الحشرات، وتنقسم مراحل حياتها إلى 3 مراحل، ففي البداية تكون على شكل بيضة ثم، حورية، وبعد ذلك تكون حشرة كاملة، ويمكن أن تعيش الجرادة فترة تتراوح بين شهرين ونص إلى خمسة أشهر ونصف، وذلك بناءً على البيئة المحيطة للجرادة، ومن الجدير بالذكر أن هذه الحشرة تمتلك أجنحة قوية تجعلها قادرة على القفز لمسافات طويلة.

قائمة بأسماء الحشرات الضارة

  • الذبابة

تعتبر الذبابة من الحشرات التي تمتلك جناحين وعلى الرغم من ذلك فهي تستخدم جناح واحد للطيران، بينما تستخدم الجناح الآخر للمحافظة على التوازن أثناء التحليق، ويمتلك الذباب عينان كبيرتان، وقرون استشعار، من الجدير بالذكر أن لكل نوع من أنواع الذباب شكل فم يميزها عن النوع الآخر، فهناك أنواع تمتلك أجزاء فم ثاقبة، و أخرى تمتلك أجزاء قاطعة إسفنجية، ومنها من يمتلكون أجزاءً ثاقبة ماصة.

قائمة بأسماء الحشرات الضارة

  • البرغوث

وهو من الحشرات التي لا تمتلك أجنحة، ومصدر غذائها هو دم الطيور والحيوانات، ويصنف البرغوث من ضمن الطفيليات لاعتماده على جسم الكائنات الحية في الحفاظ على حياته، فهو يستمد منهم الغذاء، من خلال ثقب الجلد بلسعة قوية، والتي قد تؤدي إلى حدوث انتفاخ في هذا المنطقة، والشعور بالحكة، ويعتبر البرغوث من الحشرات الضارة جدًا فقد يسبب نقل الأمراض بين الناس، مثل مرض الطاعون، والحمى غيرهم من الأمراض.

قائمة بأسماء الحشرات الضارة

  • الصرصور

هو من الآفات ذوات الأجنحة التي تستطيع التحليق بالعديد من الطرق، وهو من الحشرات المألوفة في المنازل، ويمتلك الصرصور جسم بيضاوي وهيكل خارجي قوي، ويتراوح حجمه بين 2_9 سم، ويمتلك عيون كبيرة تتميز بالقدرة على رؤية عدة اتجاهات في نفس اللحظة، ومن الأشياء المذهلة التي وردت عنه أنه يستطيع العيش دون رأس قرابة أسبوع، ويكون السبب في موته في هذه الحالة شدة العطش.

قائمة بأسماء الحشرات الضارة

قائمة بأسماء الحشرات المسالمة

  • العنكبوت

جسم العنكبوت مكون من جزأين، ويمتلك ثمانية أرجل بخلاف أغلب الحشرات الذين يمتلكون ثمانية أرجل، وتتميز العناكب باختلاف ألوانها، ويتراوح طول جسمه بين 0.5 ملم إلى 90 ملم.

قائمة بأسماء الحشرات المسالمة

  • الفراشة

وتعبر هذه الحشرة من الحشرات التي يحبها الإنسان لِما تتميز به من ألوان جذابة، وهي من أجمل الحشرات بشكل مُطلق، وتنتشر بشكل كبير في فصل الربيع، فلقد أرتبط وجودها بالأزهار، ويمكنها التكيف مع كل البيئات ولذلك من المتوقع رؤيتها في أي مكان، ويتواجد منها العديد من الأنواع التي تصل إلى عشرون ألف نوع، وتمر الفراشة بعدة مراحل تكوينية، فهي تكون دودة، ثم تتحول إلى فراشة، وغالبًا يكون لون هذه الفراسات أصفر، يوكون جسمها سميك، ويصل طول جناحها إلى3.8 سنتيمتر، وتضع الفراشة ما يعادل ثلاثمائة بيضة أو أكثر في المرة الواحدة.

قائمة بأسماء الحشرات المسالمة

  • النحلة

لا تصنف فقط ضمن الحشرات المسالمة بل تصنف أيضًا ضمن الحشرات المفيدة للإنسان، فهي التي تقوم باستخراج العسل وشمع النحل، وهناك العديد من أنواع النحل التي تتعدى الـ20 ألف نوع، وينتشر النحل في جميع أنحاء العالم ماعدا القطب الجنوبي.

قائمة بأسماء الحشرات المسالمة

  • دودة القز

تعتبر نوع من أنواع الحشرات، وتقوم بإنتاج الحرير الذي يدخل في العديد من الصناعات، ولذلك فهي لها أهمية أقتصادية كبيرة، وهي المرحلة الأولى من مراحل تكوين الفراشة.

قائمة بأسماء الحشرات المسالمة

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!