أغذية لتنشيط القدرة الجنسية عند الرجال – أهم 18 غذاء تساعد على زيادة القدرة الجنسية للرجل

أغذية لتنشيط القدرة الجنسية عند الرجال – أهم 18 غذاء تساعد على زيادة القدرة الجنسية للرجل

لو أن الرجال يعلمون ان هناك أغذية لتنشيط القدرة الجنسية ما أكلوا غيرها.  يبدو ان المثل القائل ان السيارة تعمل حسب نوع الوقود الذي تزودها به صحيح.  فمعظم هذا الجيل من الرجال يعانون من نقص غذائي حاد بسبب انتشار الأغذية المصنعة التي تفقد الكثير من قيمتها.  وإن الكثير من الرجال يعانون من بعض المشاكل المتعلقة بالعلاقات الحميمية كسرعة القذف وعدم القدرة على الانتصاب وقد يرجع ذلك في معظم الأحيان إلى الضعف العام وسوء التغذية.  المشكلة انه عندما ينقص معدن او فيتامين من جسم الانسان فأن المخزون المتبقي يستخدم للعمليات الأساسية فوزع وفقاً على الأعضاء المهمة لحياة الانسان وسلامته من الامراض.  مثلاً عند نقص السكر بدلاً من ارسال السكر الى العضلات يتم تحويل انقى انواع السكر الى الدماغ لذلك ترى الناس يشعرون بالكسل والارتخاء في رمضان واذا ما نقص السكر بشكل كبير تجدهم في النهاية يغيبون عن الوعي.   العديد من الأطعمة غنية بأنواع مهمة من الفيتامينات والمعادن ولذلك فهي تزود الجسم بكميات تكفي لجميع وظائف الجسم وتعد أغذية لتنشيط القدرة الجنسية .   ومن المهم ان يعرف الرجال ان الاهتمام بتناول هذه الأغذية لتنشيط القدرة الجنسية أقل ضرر على الجسم  من تناول بعض المنشطات الجنسية التي لها تأثير مستقبلي خطير على الصحة الجنسية للإنسان.

أهم أغذية لتنشيط القدرة الجنسية

  1. التوابل تحتوي على منشطات قوية جداً، نظراً للزيوت العطرية، ومنها: مسحوق لحاء شجرة الأرغونا الأبيض مغلياً مع الحليب، يعتبر مثيراً للشهوة الجنسية.
  2. الكمون شائع الاستخدام أيضاً للتقوية الجنسية.
  3. العسل مع الزنجبيل والفلفل محفز قوي.
  4. كوب من الحليب مع الفلفل أو مسحوق اللوز قبل النوم جيد للجنس.
  5. الشوكولاتة بها مادتين كيميائيتين، السيروتونين و”فينيل ميثيل آمين”، وهما مفيدين لمنطقة الدماغ التي تعطي الشعور بالسعادة والشعور الإيجابي.
  6. يعتبر المحار منشط جنسي جيد، فهو يحتوي على حمض الأسبارتيك الذي يحفز الهرمونات الجنسية مثل التستوستيرون وهرمون الاستروجين، والغني بالزنك.
  7. الثوم يزيد من تنشيط الدورة الدموية، ويوسع الأوعية الدموية لاستقبال المزيد من الدم.
  8. الموز غني بالبوتاسيوم وفيتامينات B، ما يساعد في إنتاج الهرمونات، كما أنه مصدر غني للدوبامين (مادة كيميائية تتفاعل في الدماغ لتؤثر على كثير من الأحاسيس والسلوكيات بما في ذلك الانتباه).
  9. بذور الشوفان من المنشطات الجنسية.
  10. الفلفل الحار يحتوي على مادة كيميائية تسمى “كابزين”، تطلق الأندورفين في الدماغ الذي يجعل الشخص يشعر باللذة.
  11. الهيل يعتبر من التوابل الرومانسية، فهو غني بمادة “سينول” التي تساعد على تدفق الدم، ويستخدم زيت الهيل لعلاج انخفاض الاستجابة الجنسية والعجز الجنسي.
  12. عندما يمضغ شخص ساق من الكرفس، فإنه يطلق مادة الأندروستينون، وهي مواد ذات رائحة، تخرج إلى الفم ثم إلى الأنف والحلق، وتعتبر محفزات قوية لإثارة الشريك.
  13. التوت يعد من أهم الأغذية حيث يعمل على تنشيط القدرة لدى الرجال لأنه غني بالمواد الطبيعية التي تعمل على استرخاء الأوعية الدموية وزيادة نشاط الدورة الدموية كما أنه يحتوي على نسبة من الألياف التي تعمل على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم وتدفق الدم لكل أجزاء الجسم مما يعزز من قدرة الرجل أثناء ممارسة العلاقة الحميمية.
  14. التين يحتوي التين على نسبة عالية من الأحماض الأمينية التي تعتبر لبنة البناء للبروتينات والهرمونات التي يتسبب نقصها في ضعف القدرة وقلة الرغبة لدى الرجل في ممارسة العلاقة الحميمية.
  15. الفــول السودانـي يحتوي الفول السوداني على أحماض أمينية هامة مثل ل- أرجينين الهام جدا لزيادة القدرة لدى الرجال لأن هذا الحمض الأميني يعمل على استرخاء الأوعية الدموية وتدفق الدم إلى كافة أجزاء الجسم مما يزيد قدرة الرجل أثناء ممارسة العلاقة الحميمية.
  16. الجرجير: يزيد من تكوين المنى والقدرة الجنسية للرجال.
  17. البقدونس : معروف بفيتامين الخصب للذكور والإناث.
  18. الحمص: يحرك شهوة الجماع ويزيد فى المنى.