أغرب 10 معلومات تحتاج إلى التصحيح

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”50853fe51f2163b446561185-text/javascript”] [wpcc-script type=”50853fe51f2163b446561185-text/javascript”]

هناك الكثير من المعلومات التي تخص حياتنا لا نفكر يوم بمعرفتها أو البحث وراها رغم أهميتها ، فبالتأكيد إذا طرحنا على أي شخص سؤال عن الزمن الذي يقضي كل يوم في العمل سيجيب ، وذلك لشعوره بأهمية وقته وكيفية قضاءه ، ولكن إذا طرحنا نفس السؤال عن الوقت بشكل مختلف مثلاً إذا سألنا شخص عن الوقت الذي يقضيه الشخص في الحمام يومياً ، بالتأكيد لم ينتبه أحدنا لحساب ذلك .

وقد أهتم موقع (Bright Side)بعمل استطلاع رأي حول بعض هذه الأسئلة وإجابتها ، وبعد ذلك تم جمع هذه الأجوبة وتم سرد مجموعة من المعلومات التي لننتبه يوم لها ، وفيما يلي أبرز 10 اسئلة واجوبتها .

1- الوقت الذي نقضي في الحمام
أثبت الاستطلاع أن الإنسان قد يستغرق حوالي عام ونصف بالكامل في الحمام على مدار حياته .

2- الصراصير لا تموت بسهولة
على الرغم من اننا نعتقد أن الصراصير لا تموت بسهوله ، حيث أن الصراصير تستطيع ان تعيش لمدة كبيرة تتخطى الاسابيع بدون رأس وأن سبب موته يكون الجوع وليس فصل رأسه عن جسده .

3- النساء والحمية الغذائية
من الصعب ان تقوم اي امرأة بحساب الوقت الذي تستغرقه في عمرها وهي تتيع حمية غذائية ، ولكن استطلاع الرأي اثبت ان النساء تقضي حوالي 17 عام من حياتها تتبع فيها الأنظمة الغذائية .

4- الماموث عاصروا بعض الحضارات
حيوان الماموث هو أحد الحيوانات المنقرضة التي لا وجود لها منذ ألاف السنين ، حتى أن البعض يعتقد ان الإنسان لم يعاصرها ، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ فقد ظل حيوان الماموث على قيد الحياة حتى وقت بناء الأهرامات .

5- النحل يلدغ البشر فقط
الاغلبية من الاشخاص يعتقدن ان النحل لا يلدغ إلا البشر ، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تماماً فالنحل يلدغ نحل أيضاً ولكن من اسراب أخرى .

6-من الأخطر أجهزة البيع الألي أم أسماك القرش
سوف يجيب أغلبنا بدون تفكير أن أسماك القرش هي الاخطر ، ولكن الحقيقة أن عدد حالات الوفاة التي تحدث بسبب الصعق الكهربائي لألات البيع الآلي أكثر بكثير من عدد الذين يموتون من اسمال القرش سنوياً .

7- هل تستمتع حقاً بالوجبات التي تقدم لك على الطائرة
ننخدع كلنا بأن الوجبات التي تقدم لنا على متن الطائرة في الرحلات الجوية لذيذة ، ولكن في حقيقة الامر اننا غذا تناولنا نفس الوجبات على الأرض سيختلف الأمر ، حيث أن حاستي الشم والتذوق يكونا أضعف بكثير أثناء الطيران .

8- كام سؤال يطرحه علينا الأطفال خلال اليوم
ننزعج بشدة من العدد الكبير من الأسئلة التي يطرحها علينا الأطفال خلال اليوم ، ولكننا لا نستطيع حساب عدد هذه الأسئلة في اليوم ، والمفاجئ ان استطلاع الرأي قد أثبت أن متوسط عدد الاسئلة التي يطرحها الطفل في اليوم حتى عمر التاسعة حوالي 400 سؤال يومياً .

9- العلاقة التي تربط بين الإنسان والموز
كشفت الأبحاث العلمية أن الحمض النووي للإنسان يتطابق بنسبة 50 % مع الحمض النووي للموز .

10- كم شخص في التاريخ اتموا ال 65 عام
على الرغم من اعتقاد البعض أن البشر قديماً كان متوسط أعمارهم أعلى بكثير من اليوم ، إلا أن  الأبحاث العلمية قد كشفت أن نصف الذين اتموا ال 65 عام على مدار التاريخ البشري مازالوا على قيد الحياة.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!