أفضل أنواع الصابون الطبيعي التي تمنحك بشرة ساحرة

تعرفي على أهم أنواع الصابون الطبيعي وأفضلها

المحتويات:

أنواع الصابون الطبيعي

فوائد الصابون الطبيعي

الفرق بين الصابون الطبيعي والصابون التجاري

أحسن أنواع الصابون لتفتيح البشرة

أفضل صابون للوجه الدهني

أفضل أنواع الصابون الطبيعي للبشرة الجافة

 

استخدام المكونات الطبيعية للبشرة له نتائجه الملموسة في الحصول على بشرة مشرقة خالية من المشكلات والعيوب دون أن يتسبب ذلك في أي مضاعفات يمكن أن تتسبب فيها المكونات الأخرى التي تعتمد على المركبات الكيميائية، والصابون واحد من أهم المكونات التي تحتاجينها لبشرتك وهناك الكثير من أنواع الصابون الطبيعي التي يمكنك الاعتماد عليها للحصول على بشرة مشرقة وملمس ناعم وصحي.

أنواع الصابون الطبيعي

تتعدد أنواع الصابون الطبيعي، لتمنح لك اختيارات واسعة لعلاج مشكلات البشة والشعر المختلفة مثل حب الشباب والالتهابات والرؤوس السوداء، وكذلك مشكلات القشرة وسقوط الشعر، وإليك أهم أنواع الصابون الطبيعي التي يمكنك عن طريق استخدامها اللحصول على نتائج مذهلة:
  • صابون القهوة: وهو من أنواع الصابون الطبيعي التي تحتوي  على مواد مضادة للأكسدة التي تساعد على تقشير البشرة وتخلصه من الجلد الميت، إلى جانب تنيف البشرة بعمق وتوحيد لونها، فللقهوة خصائصها المذهلة للبشرة. كما تعمل صابونة القهوة على تنظيف البشرة وهو ما يعمل على تجنيبها الرؤوس السوداء الناتجة عن تراكم الأوساخ والتعرض للعوامل الجوية المختلفة.
  • صابونة زيت الزيتون، وهو من أنواع الصابون الطبيعي المعروفة بخصائصها التي تساعد في حل الكثير من مشكلات البشرة، فإلى جانب دورها في تنظيف البشرة من الأعماق وتنقية المسام بما يساعد في تقيل ظهور البثور، فهي من أفضل أنواع الصابون التي تعمل كمزيل للمكياج.
  • فمن أهم فوائد صابون زيت الزيتون أنه يعمل على إزالة الرواسب وبقايا المكياج وبالتالي تنظيف البشرة دون التسبب في جفافها، كما أنها تمنحك بشرة فاتحة مشرقة حيث تعمل على إزالة الطبقات الخارجية بلطف
جمال وموضة | أهم فوائد صابون الكبريت للبشرة والشعر

تعرفي على فوائد صابون الكبريت للبشرة والشعر

اقرأي المزيد ..

  • صابون الألوفيرا، ويحتوي صابون الألوفيرا  على المعادن الطبيعية التي تساعد في تقوية البشرة وحل مشكلاتها، كما أنه غني  بمضادة للأكسدة والفيتامينات A وC  و E، التي تساعد في تجديد خلايا البشرة. د 
  • صابون الغار، وهو من أهم أنواع الصابون الطبيعي، حيث يعمل صابون الغار على المساعدة في تأخير علامات تقدم العمر حيث يتميز باحتوائه على مكونات مضادة للأكسدة، إلى جانب أنه يوحد لون البشرة ويخلصها من الجلد الميت والرواسب التي تتسبب في ظهور البثور السودا وحب الشباب ومشكلات البشرة المتنوعة.
  • صابونة العسل، وهي من الصابون الطبيعي التي تعمل على ترطيب البشرة ومنع إصابتها من الجفاف، كما التشققات والالتهابات خاصة في فصل الشتاء، إلى جانب دورها الرئيسي في . تحتوي على أنزيمات مضاة للجراثيم، ما يساعد في تنظيف البشرة من الأعماق كما تساهم في عملية التقشير ما يبيّض البشرة أكثر.
  • صابون اللافندر، ويكافح هذا النوع من الصابون البكتيريا المسببة للبثور وحب الشباب فهو يعمل على تنظيف المسام من الأعماق، كما أنه يتميز برائحة عطرية تمنح جسمك عطرًا مميزًا.
  • صابونة الليمون، وتحتوي صابونة الليمون على الفيتامينات والأحماض التي تساعد في حماية البشرة وتجنبها الكثير من المشكلات مثل حب الشباب والبثور والحكة، والتصبغات والكلف.
  • صابون القرفة، وهو من أهم أنوع الصابون الطبيعي التي تساعد في توحيد لون البشرة وتطهيرها، إلى جانب أنها تعمل على تخليص البشرة من الدهون والبثور، خاصة تلك المتواجدة في مناطق ما حول الذقن والأنف، كما أن لها دورها في تخفيف الهالات السوداء حول العينين. 

 

فوائد الصابون الطبيعي

للصابون الطبيعي فوائده المتعددة على صحة الشعر والبشرة، فباختيارك، فأنواع الصابون الطبيعي الكثيرة تمنح شعرك وجسمك العديد من الفوائد أبرزها: 
  • التخلص من مشكلات قشرة الشعر والحكة.
  • ترطيب فروة الرأس وهو ما يجنب شعرك الكثير ن المشكلات أهمها القشرة وتساقط الشعر والتقصف.
  • التخلص من مشكلات البشرة المختلفة مثل حب الشباب والكلف والتصبغات والبثور السوداء.
  • علاج التهابات البشرة.
  •  تطهير المناطق الحساسة وتفتيحها.
  •  تقشير الطبقة الخارجية للبشرة بلطف وهو ما يساعد في التخلص من الجلد الميت والرواسب التي تتسبب في ظهور حب الشباب والبثور السوداء.
  • ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف والتشقق.
جمال وموضة | فوائد ماء الورد للوجه والتخلص من مشكلات البشرة

فائد ماء الورد للوجه كثيرة ومتنوعة، فيمكنك استخدامه من الحصول على بشرة نضرة وخالية من المشكلات، فتعرفي على فوائد ماء الورد للوجه وكيفية استخدامه

اقرأي المزيد ..

  • يحافظ الصابون الطبيعي على رطوبة الجسم وبالتالي الحفاظ على رطوبته.
  • يحمي الجيم من الالتهابات ويحد من أعراض الأمراض الجلدية المختلفة مثل الإكزيما وغيرها.

 

الفرق بين الصابون الطبيعي والصابون التجاري

الصابون الطبيعي يختلف في نتائجه عن الصابون التجاري، فهناك الكثير ن الأنواع التجارية للصابون، مقابل أنواع أخرى اعتمدت على مكونات طبيعية، والفارق هنا يظهر في الروائح والرغوة، في أغلب الأوقات، فالصابون الطبيعي لا ينتج عنه، في أغلب الأنواع، رغوة كثيفة، وإنما يساعد في تنظيف البشرة دون رغوة كثيفة.
 كما أن أغلب أنواع الصابون الطبيعي تفوح منها رائحة المكونات الطبيعية، مثل صابون زيت الزيتون والجلسرين وغيرها التي تفوح منها رائحة المكون الطبيعي المصنوعة منه.

أحسن أنواع الصابون لتفتيح البشرة

تتعدد أنواع الصابون الطبيعي، ولكل منها استخداماته الخاصة، فهناك أنواع لعلاج حب الشباب وأخرى لتوحيد لون البشرة، كما توجد أنواع لتفتيح البشرة تمكنك من الحصول على نتائج رائعة في وقت قياسي.
ومن أهم أنواع الصابون لتفتيح البشرة صابون زيت الزيتون، وصابون الطمي، والتي تساعد في علاج حب الشباب وتخليص البشرة من الدهون الزائدة وتوحيد لونها، وهو ما يساعد في الحصول على بشرة فاتحة.
كما توجد أنواع صابون طبيعي تعمد في تصنيعها على الحليب والعسل، وهي من أفضل الأنواع التي تساعد في ترطيب البشرة وتفتيحها.

أفضل صابون للوجه الدهني

صابونة الطمي من أجود أنواع الصابون الطبيعي للبشرة الدهنية، ولكن بعض أنواع صابون الطمي لا يجب استخدامها أكثر من 3 مرات في الأسبوع، حيث يعمل هذا النوع على تخليص البشرة الدهنية من الدهون الزائدة وعلاج الحبوب والبثور السوداء.
 ولكن للحصول على نتائج أفضل فمن الضروري استخدام مرطب البشرة المناسب لنوع بشرتك لمنع جفافها.

أفضل صابون طبيعي للبشرة الجافة

تحتاج البشرة الجافة إلى عناية خاصة، خاصة في فصل الشتاء حيث يزيد جفافها وهو ما يعرضها لمشكلات كثيرة مثل الإكزيما والحكة والالتهابات المتنوعة
ومن أفضل أنواع الصابون للبشرة الجافة، صابون زيت الزيتون، الحليب والعسل، صابون العسل، وغيرها من أنواع الصابون التي تعتمد على مكونات طبيعية تتميز بقدرتها على ترطيب البشرة.
بعد أن تعرفت على أهم أنواع الصابون الطبيعي وأفضلها، فمن الضروري أن تختاري النوع الأنسب لبشرتك لتحصلي على نتائج أفضل، وأهم ما يميز الصابون الطبيعي  هو غياب الآثار الجانبية السلبية، فإن لم يحقق الصابون الطبيعي النتائج المطلوبة فلن يضر ببشرتك، لذلك فاحرصي على اختيار نوع الصابون الطبيعي الذي يناسب بشرت ويلبي احتياجاتها.
 
صحة ورشاقة | فيتامين ه فوائده وأعراض نقصه وأهميته للبشرة والشعر

اكتشفي المزيد عن فيتامين ه وكل ما تحتاجين معرفته عنه، ما هى فوائده للجسم والبشرة والشعر وما هى أعراض نقصانه في الجسم…

اقرأي المزيد ..

جمال وموضة | كل ما تريدين معرفته عن صابون الكركم وفوائده

إليك فوائد الكركم وصابون الكركم والأضرار المحتملة.

اقرأي المزيد ..

جمال وموضة | فوائد الصابون المغربي وكيف تستخدميه لجمالك

الصابون المغربي من أسرار الجمال للمرأة العربية، تعرفي على فوائده وكيفية استخدامه في روتين العناية ببشرتك…

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!