أفضل الطرق لترتيب حقيبة السفر

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”0c721518a6f08310f822dcc7-text/javascript”] [wpcc-script type=”0c721518a6f08310f822dcc7-text/javascript”]

قد تبدو لك تعبئة حقيبة السفر أمرًا بسيطًا ، ولكنه في حقيقة الأمر يتعلم  المسافرون هذه القواعد في كثير من الأحيان بأصعب الطرق عند التعرض للمشاكل في طريق سفرهم الطويل .

في البداية يجب مراعاة الفرق بين السفر لعطلة قصيرة والسفر لأماكن بعيدة لمدة ليست بالقليلة في ترتيب الحقيبة ، بعدها يمكنك اتباع بعض التعليمات التي تم تبسيطها وإيجازها في ذلك المقال لكي تحصل على أفضل حقيبة وأقل حِمل للاستمتاع في رحلة الشاطئ أو رحلة العمل .

قواعد هامة يجب اتباعها عند إعداد حقيبة السفر

حقيبة سفر محددة

 يجب التنبه إلى أنه كلما كبرت حقيبتك كلما احتجت إلى أن تضع بها الكثير من الأشياء والتي غالبًا ما تكون غير نافعة لك في رحلة سفرك ؛ لذلك فإن أبسط طريقة لتجنب جلب الكثير من الأشياء هي شراء حقيبة ذات هيكل وجوانب صلبة منتظمة الشكل لا يزيد طولها عن 22 بوصة .

تحديد عدد القطع

ثانيًا إذا كنت ممن يجدوا صعوبة في معرفة عدد القطع التي يمكن حملها في الحقيبة لرحلة لمدة أسبوع واحد فإليك الطريقة المثالية لذلك ، وهي أن تحمل خمس مجموعات من الجوارب والملابس الداخلية وأربع قطع ملابس علوية ، وثلاث قطع ملابس سفلية ، وزوجين من الأحذية وقبعة واحدة ، وبالطبع يجب تعديل تلك القائمة بما يناسب احتياجاتك والمنطقة التي ستذهب إليها فما يناسب رحلة عمل لا يتناسب مع عطلة عائلية على الشاطئ .

ترتيب الأولويات

ثالثًا فكر كثيرًا في كل شئ تريد وضعه في الحقيبة ثم حررها من كل المكونات التي يمكنك شراءها من البلد التي ستتوجه إليها ، ويحكي كلٌ من بن نيكيل داندريا وزوجته لنا تجربتهما في السفر حيث يقول أنهما سافرا إلى المغرب لمدة تسعة أيام بحقائب صغيرة لليد وحقائب الظهر فقط وذلك بعد ترتيب أولوياتهم والعمل بالقواعد التي شاركناها معكم بالأعلى .

استغلال المساحات

رابعًا يجب عليك استغلال كل مساحة فارغة في الحقيبة ، وعلى سبيل المثال يجب أن تكون الأحذية محشوة بالجوارب ، بعد ذلك ضع أحذيتك معًا في الجزء السفلي من حقيبتك في حقيبة تسوق بلاستيكية لحماية الملابس من الأوساخ ، ويمكنك أيضًا لف ملابسك داخل بعضها البعض فهذا يساعد على زيادة المساحة أو دمج أطقم متكاملة داخل أكياس الصغيرة وهذا يساعد في الحفاظ على ملابسك مرتبة ، كما يمكن لك استخدام تقنية عمل قلب مركزي من الملابس الداخلية والقمصان ثم يتم وضعها داخل نوع من الملابس يعد كحاوية أو وعاء كالفساتين مثلًا .

أدوات النظافة وعبوات التجميل

 خامسًا حافظ على وضع أدوات النظافة وعبوات التجميل الخاصة بك في متناول اليد ؛ لأنك لا تعلم في أي وقت قد تحتاجها ، وتنصحنا ماري كوندو – مؤلفة كتاب عن التنظيم والترتيب – قائلة : ” يجب الاحتفاظ بأدوات النظافة الشخصية وعبوات التجميل في حقيبة اليد ؛ لأن ذلك يضمن لك عدم نسيان فرشاة الأسنان أو غطاء العدسات اللاصقة أو كريم الأساس أو المرطب والكريمات اليومية ، وأن الاحتفاظ بهذه العناصر في حقيبة أو صندوق صغير يُسهِّل الوصول إليها أثناء الرحلة .

تمييز الحقيبة

سادسًا يجب عليك وضع أي علامة على الحقيبة الخاصة بك حتى لا تواجه أي أزمة في المطار عند البحث عن أمتعتك وسط جيرانها من الحقائب المتماثلة في الزحام ؛ لذا يمكنك تزينها بشرائط أو ملصقات أو حتى أربطة حذاء ملونة حتى يمكن التعرف عليها على الفور .

الاستعداد للطوارئ

سابعًا يجب عليك أن تستعد لأي موقف طارئ قد يحدث معك في المطار؛ لأنه قد يحدث أحيانًا أن تضيع الحقائب أو تتأخر في الوصول ؛ لذلك تأكد من أن جميع الأشياء الثمينة موجودة في حقيبة اليد الخاصة بك ودائمًا احتفظ ببعض الملابس الاحتياطية أيضًا في حقيبة اليد ، وبهذه الطريقة لن تضطر إلى الذهاب إلى أي متجر لشراء ملابس عند حدوث أي موقف سئ في المطار .

العبوات القابلة للكسر

بثامنًا يجب عليك وضع المواد والعبوات القابلة للكسر مثل زجاجات العطر في الجوارب ؛ فهذا سيحميها من الكسر أو الخدش وإلحاق الضرر بها وبباقي الملابس .

كن واقعيا

تاسعًا يجب أن تكون واقعيًا أثناء اختيارك لما سترتديه في سفرك ؛ فقد تتخيل نفسك ستذهب لممارسة رياضة الجري على الشاطئ في الصباح ، ولكن إذا لم يكن هذا جزءًا من روتينك اليومي المعتاد ، فإنك على الأرجح لن تفعل ذلك أثناء العطلة ؛ لذا كن صريحًا مع نفسك بشأن ما يحتمل أن تفعله أو ترتديه في رحلتك ، وإذا كنت تقوم بتعبئة شيء ما في حقيبتك لسيناريو “ماذا لو؟! ” ؛ فيجب أن تخرجه على الفور .

استخدام التكنولوجيا

عاشرًا يجب عليك استبدال كل كتاب ورقي ستحمله معك في الحقيبة ببدليه الإلكتروني ؛ لأن الكتب ضخمة الحجم لكن وحدات البايت لا تزن شيئًا ؛ فيمكنك تنزيل الخرائط وتطبيقات الترجمة وأدلة السفر ومواد القراءة لرحلتك ، كما يمكنك تخزين نسخة رقمية من جواز سفرك ومسار رحلتك على هاتفك لكن بالطبع لن تغني النسخ الرقمية عن الورقية لأنك ستحتاجها في المطار .

[wpcc-iframe class=”lazy lazy-hidden” loading=”lazy” title=”How To: Pack Like a Pro” width=”708″ height=”398″ data-lazy-type=”iframe” data-src=”https://www.youtube.com/embed/LIk8v__Osm8?feature=oembed” frameborder=”0″ allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen]

[wpcc-iframe loading=”lazy” title=”How To: Pack Like a Pro” width=”708″ height=”398″ src=”https://www.youtube.com/embed/LIk8v__Osm8?feature=oembed” frameborder=”0″ allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen]

  • 15 of the best packing tips ever
  • How to Pack a Suitcase
  • How To Pack a Suitcase Like a Pro: 11 Packing Tips
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!