أفضل المطارات في العالم لعام ٢٠١٨ ‏

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”af82ed1bd3249f3ecdee35f4-text/javascript”] [wpcc-script type=”af82ed1bd3249f3ecdee35f4-text/javascript”]

يتم التصويت لجوائر سكايتراكس للمطارات العالمية بواسطة المسافرين الجويين في أضخم دراسة سنوية عالمية والقائمة على درجة رضا عملاء المطارات ، ويتم إجراء تلك الدراسة بشكل مستقل بدون رسوم أو مصاريف دخول لأي من المطارات ، كما يتم تقديم احتفالية الجوائز للمطارات الفائزة بدون أي تكلفة ، واستخدام شعار الجائزة والمعلومات المتعلقة به خالٍ من أية رسوم .

جوائز عام ٢٠١٨

إن جوائز عام ٢٠١٨ مبنية على ١٣.٧٣ مليون استبيان عن المطارات قد أكملهم عملاء خطوط جوية من أكثر من ١٠٠ جنسية مختلفة خلال فترة المسح ، وقد تم إجراء المسح من أغسطس ٢٠١٧ إلى فبراير ٢٠١٨ وغطى ٥٥٠ مطارًا في أنحاء العالم .

وتقوم الدراسة بتقييم تجارب المسافرين من حيث الاستمتاع بخدمة المطار ومؤشرات الأداء الأساسية ، بدءًا من تسجيل الدخول والوصول والتنقلات والتسوق والأمن والهجرة حتى المغادرة عند البوابة ، وكانت الدراسة متاحة باللغات الإنجليزية والأسبانية والصينية .

مطار شانغي سنغافورة

لقد حقق مطار شانغي سنغافورة نجاحًا كبيرًا في جوائز المطارات العالمية لعام ٢٠١٨ حيث صوت له المسافرون الجويون كأفضل مطار في العالم للسنة السادسة على التوالي ، ويعد ذلك أول مرة في تاريخ الجوائز أن يفوز مطار بهذا اللقب القدير لست سنوات متعاقبة .

كما يعد مطار شانغي سنغافورة أيضًا الفائز المتكرر بجائزة أفضل مطار من حيث مرافق التسلية ، وتم تقديم الجوائز في مؤتمر Passenger Terminal EXPO  في ستوكهولم في السويد في ٢١ مارس ٢٠١٨ .

وقد قال المدير التنفيذي لمجموعة شانغي السيد لي سيو هيانغ : “نتشرف للغاية بتسميتنا أفضل مطار في العالم للسنة السادسة على التوالي وفقًا لتصنيف سكايتراكس ، إن هذا إنجاز هام لمطار شانغي ويحثنا على الاستمرار في تقديم أفضل تجربة لكل الركاب المسافرين خلال مطار شانغي ، ففي العام الماضي افتتحنا بنجاح المحطة الطرفية الرابعة وقمنا بتحسين أجزاء من المحطة الطرفية الأولى” .

“ونحن ممتنون للغاية لمجتمع المطار على دعمهم الحازم خلال السنوات وأثناء مواصلتنا في تحسين البنية التحتية للمطار ، إن لالتزامهم الثابت وشغفهم تجاه تفوق الخدمة الفضل في نجاح مطار شانغي ، وبينما نرتقب افتتاح مطار چيويل شانغي في العام القادم سوف نستمر في العمل عن كثب مع شركائنا لتقديم أفضل خدمة لركابنا ، ونود أن نشكر كلا من ركابنا وشركاءنا لدعمهم المستمر وثقتهم بنا” .

أفضل ١٠ مطارات في العالم

١- مطار شنغاي سنغافورة .

٢- مطار إنتشون الدولي .

٣- مطار طوكيو هانيدا الدولي .

٤- مطار هونغ كونغ الدولي .

٥- مطار حمد الدولي .

٦- مطار ميونخ .

٧- مطار تشوبو سنتراير الدولي .

٨- مطار لندن هيثرو .

٩- مطار زيوريخ .

١٠- مطار فرانكفورت .

أفضل محطات المطارات الطرفية في العالم :

١- المحطة الثانية في مطار لندن هيثرو .

٢- المحطة الثانية في مطار ميونيخ .

٣- المحطة الثالثة في مطار شانغي .

٤- المحطة الخامسة في مطار لندن هيثرو .

٥- المحطة الدولية في مطار طوكيو هانيدا .

٦- المحطة الرابعة في مطار مدريد .

٧- المحطة الثالثة في مطار دبي .

٨- المحطة الثانية في مطار باريس شارل ديغول .

٩- المحطة الثانية في مطار مومباي .

١٠- المحطة الأولى في مطار حيدر علييف الدولي .

أفضل المطارات في العالم من حيث تسليم الأمتعة

١- كانساي .

٢- طوكيو هانيدا .

٣- إنتشون .

٤- تاويون .

٥- طوكيو ناريتا .

٦- زيوريخ .

٧- شانغي سنغافورة .

٨- سنتراير ناغويا .

٩- ميونيخ .

١٠- كوبنهاغن

  • The World’s Best Airports are announced for 2018
  • World’s Top 100 Airports 2018
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!