أفضل مسلسلات خليجية في العشر سنوات الأخيرة

مسلسلات خليجية اختران لكم مجموعة من الأفضل من بينها خلال السنوات العشر الأخيرة، واعتمدنا على تفضيلاتنا الشخصية، وآراء الدمهور.. استمتعوا بها.

دراما الخليج واحدة من أهم الإنتاجات التلفزيونية العربية، والقادرة على أن تتجدد وتتطور مع مرور الأعوام والسنوات، وتعتبر المسلسلات الخليجية على مرّ العصور مرافق لكثير من الأجيال، كما أنها تعكس الواقع الاجتماعي في الكويت والإمارات السعودية وبلدان الخليج ببراعة، وتشير لأهم القضايا التي تشغل الخليجين، فتأتي معبرة عنهم.

من بين الأعمال الدرامية الخليجية المميزة، نحاول أن نستعرض لكم مجموعة من أفضل المسلسلات الخليجية التي يمكنكم متابعتها، والتي تم إنتاجها وعرضها في العشر سنوات الماضية.. تعرفوا على قائمتنا للمسلسلات الخليجية الأفضل حسب العقد الأخير من 2010 إلى 2019.

تعرفي على: مسلسلات كويتية تراثية وقديمة شكلت ثقافة الخليج 

مسلسلات خليجية 

مسلسل الشمس تشرق مرتين 2010

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/n1sPHtTz7XM” width=”560″]

 

كانت تعتقد سلمى سيدة الأعمال التي ترث والدها بعد وفاته أنها وحيدة أمام من يحاولون النيل من ثروتها، ولكنها تكتشف أن لها أخا من والدها لم تعلم بوجوده من قبل، فتقرر البحث عنه ليعملا معا من أجل الحفاظ على ثروة الوالد.

المسلسل من بطولة هدى حسين وأحمد الصالح ومها محمد وسليمان الياسين، من تأليف جلبهار ممتاز، وإخراج غافل فاضل، هو إنتاج كويتي عام 2010.

مسلسل ساهر الليل 2010

 

مسلسل ساهر الليل

 

للمسلسل ثلاثة أجزاء، بدأت عرض أولها عام 2010، وتلاه الموسم الثاني بعنوان “ساهر الليل: زينة الحياة”، والموسم الأخير “ساهر الليل: وطن النهار” عام 2012، ويتناول المسلسل عبر أجزائه حياة 3 أسر من خلال حقب زمنية مختلفة ولها أبعاد تاريخية، ولكنه يركز على الواقع الاجتماعي لهذه الأسر، وطبيعة الصراعات التي تنشأ بينهم بسبب السعي للسلطة والنفوذ، كما يتناول قصص الحب والزواج.

المسلسل من تأليف فهد العليوة وإخراج محمد دحام الشمري.

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/aRELmZr-gZg” width=”560″]

 

مسلسل زوارة خميس 2010

 

مسلسل زوارة خميس 2010

 

يتناول المسلسل واقع اجتماعي تعيشه أغلب الأسر الكويتية والخليجية، فهو عن عائلة كبيرة تعيش في منزل واحد، فكان من الطبيعي أن تنشا بينهم الخلافات واختلافات وجهات النظر، ويحاول الأجداد أن يذوبا هذه المشكلات من خلال الاعتياد على زيارة أسبوعية سجتمع فيها شمل العائلة.

المسلسل إنتاج عام 2010، من تاليف هبة مشاري حمادة، وإخراج محمد القفاص، وبطولة سعاد عبد الله ومحمد المنصور وإلهام الفضالة. 

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/6wNkFU7XTfw” width=”560″]

 

مسلسل ليلة عيد 2010

 

مسلسل ليلة عيد 2010

 

في ليلة العيد تفقد الأسرة الأخت “لولوة”بعد أن ينكشف لهم جميعا كيف كانوا يعملونها بقسوة ودون رحمة منهم، فالمسلسل يدور حول خطيئة ارتكبتها الفتاة بعد أن أقام شاب علاقة معها، ثم هرب وتركها تحمل بطفل، فأصبحت بين عائلتها كالمنبوذة، وباتوا جميعا يعاملونها كالخادمة، دون حقوق أو احترام.

المسلسل من أهم المسلسلات الخليجية التي تتعرض لقضايا مثيرة للجدل، من إنتاج عام 2010، وقام ببطولته حياة الفهد وغانم الصالح وأحمد الجسمي، من تأليف حمد بدر، وأخرجه حسين أبل.

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/itiV3bDt5qA” width=”560″]

 

مسلسل خارج الأسوار 2011

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/5V2IGSPknKY” width=”560″]

 

يتناول المسلسل قصة سيدة مطلقة وتحاول أن تربي أبناءها وسط ضغوط المجتمع، ولكنها تتعرض لحادثة تفقدها الذاكرة، كما أنه يتطرق إلى قضايا الطلاق والجشع وإجبار الفتيات على الزواج في الخليج العربي.

المسلسل إنتاج عام 2011، بطولة حياة الفهد وجواهر ونواف القريشي، قام بتأليفه خالد الحربي، وأخرجه نور الضوي.

مسلسل الملكة 2011

 

مسلسل الملكة 2011

 

واحد من المسلسلات الخليجيجة التي اهتمت بالتركيز على قضايا المراة، وتعرض لمشكلاتها وتثير اهتماماتها والمشكلات التي تعانيها، ففي أحداث المسلسل نتعرف على مطربة خليجية بدأت مشوارها الفني خطوة بخطوة، وتحولت من فنانة مغمورة إلى نجمة مشهورة، مع عرض لكل ما تعانيه من صعوبات مهنية واجتماعية، تحاول أن تتعامل معها في كل مرة وتصعد من كبوتها.

المسلسل إنتاج عام 2011، وهو من بطولة هدى حسين وانتصار الشراح، إخراج خالد الرفاعي، وتأليف فهد العليوة.

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/JHuqmNNGhEg” width=”560″]

 

مسلسل مجموعة إنسان 2012

 

مسلسل مجموعة إنسان 2012

 

بعد أن أحترق منزله، وفقد كا أهل بيته، ينتاب “أبو إبراهيم” حالة نفسية تجعله دوما يشعر بالذنب وكأنه المتسبب في الحريق، ويبقى فيالمنزل تحيطه الأحداث ويعاني من الانفصام، للدرجة التي يتوحد فيها مع خيالاته ويقسو على نفسه، ويظهر طابع القسوة في التعامل مع جيرانه، ويترافق مع ذلك قصص جيرانه ويتناول حالة كل بيت من منطقة الفريج، وكيف أصبح التفكك الأسري هو المسيطر على حالة معظم العائلات.

المسلسل كويتي إنتاج إماراتي عام 2012، من بطولة سعد الفرج وحسن البلام وأحمد السلمان وانتصار الشراح، أخرجه منير الزعبي، ومن تأليف إيمان سلطان.

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/RxSvP3oqLXI” width=”560″]

 

مسلسل أكون أو لا 2012

 

مسلسل أكون أو لا 2012

 

تدور أحداث المسلسل في قرية لها طبيعتها الخاصة، كونها معزولة بوجودها على أطراف المدينة، مما منح اهله طبيعة حياة صعبة وقاسية، فتجد السية “آمنة” الأم لثلاثة أبناء نفسها مسئولة عن تربيتهم وحدها بعد وفاة الزوج، ويضاف إلى همها عبء جديد بتربية ابنة أختها، وتحاول أن تحافظ على تماسك العائلة بتزويجها أحد أبنائها، بينما يحاول آخر أن يفسد هذه الزيجة.

المسلسل من بطولة باسمة حمادة وخالد أمين وحمد العماني وصمود، تم إنتاجه عام 2012، من تأليف حسين المهدي وإخراج علي العلي.

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/onK2Sn4prao” width=”560″]

 

مسلسل خوات دنيا 2012

 

مسلسل خوات دنيا 2012

 

رغم قسوة الحياة، وانشغال الكل بمشكلاته، بقيت خمس صديقات مقربات إلى بعضهن، يتشاركن أبسط المواقف، وتساند كل منهن الأخرى، لتجعلهن الصداقة وكأنهن عائلة واحدة متماسكة قادرة على أن تشد من أزر بعضها، وتساهم في التخفيف عن الأخرى، رغم وصولهن إلى عمر الخمسين.

المسلسل إنتاج عام 20112، من بطولة سعاد عبد الله وعبير عيسى ومها أبو عوف، تأليف محمد عبد الله الحمادي، وأخرجه غافل فاضل.

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/CrhDuqOCBY8″ width=”560″]

 

مسلسل صديقات العمر 2014

 

مسلسل صديقات العمر 2014

 

أربع صديقات لكل منهم ظروف اجتماعية تختلف عن الأخرى، وتحاول كل واحدة أن تحقق ذاتها، وتسعى خلف حلمها، ويجمع بينهن مدرسة واحدة، وتتشابك قصة كل فتاة مع الصداقة الجديدة التي تنشأ بينهن، في قالب اجتماعي قريب من القلب.

المسلسل دراما كويتية تم عرضه في 2014، وهو من إخراج منير الزعبي، وتأليف أنفال الدويسان، وبطولة فاطمة الصفي وصمود وبثينة الرئيسي وهنادي الكندري.

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/yRx4L5DSU2U” width=”560″]

 

مسلسل ريحانة 2014

 

مسلسل ريحانة 2014

 

تناول المسلسل قضايا العنف ضد المراة في الخليج من خلال سيدة تعمل ترأس مركز ودار تأوي النساء الاتي تتعرض للعنف والضرب والإيذاء على أيدي شركائهن، مما يجعلها في مهب الريح ويعرض المركز الذي تحاول من خلاله تقديم المساعدة إلى الغلق.

تم إنتاج المسلسل 2014، من بطولة حياة الفهد وزهرة عرفات وصلاح الملا وأحمد السلمان، تأليف حسين المهدي، وإخراج سائد بشير الهواري.

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/3-B34lVL3-w” width=”560″]

 

مسلسل جرح السنين 2014

 

مسلسل جرح السنين 2014

 

تعتبر فترة الغزو العراقي للكويت واحدة من أسوأ الفترات التي مرت على أهل الخليج، ولذلك تظل دوما جرح لا يلتئم، وهو ما عرضه المسلسل من خلال فقاختفاء ضابط في الجيش الكويتي خلال فترة الغزو، دون أن تعلم أسرته مصيره الحقيقي، ولكن مع حلول عام 2004، تظهر إشارات تجعل والدته تشعر أنه ما زال على قيد الحياة، وتبدأ البحث عنه.

المسلسل إنتاج عام 2014، من بطولة جاسم النبهان وزهرة عرفات ومحمود بوشهري، وتأليف دخيل النبهان، وأخرجه مير الزعبي.

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/r2XnAenB45E” width=”560″]

 

مسلسل أحببتك منذ الصغر 2015

 

مسلسل أحببتك منذ الصغر 2015

 

يناقش المسلسل، المأخوذ عن رواية للكاتبة علياء الكاظمي، وضع اجتماعي وأسري لا يتم مراعاة المشاعر به، فالأم تجبر ابنها على الزواد من أرملة أخيه، رغم أنه كان متزوجا ويحب زوجته ويريد الرجوع لها بعد انفصالهما بسبب طباعه القاسية، ورغم مرور السنوات والأحداث يظل كل قلب متعلق بمن أحب.

المسلسل من إنتاج عام 2013، ولكنه عُرض لأول مرة عام 2015، من بطولة عبد الله الباروني وفاطمة الحوسني وهنادي الكندري، وكتب له السيناريو والحوار أسمهان توفيق، ومن إخراج باسل الخطيب.

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/ffhGQQ-OarU” width=”560″]

 

أمنا رويحة الجنة 2015

 

أمنا رويحة الجنة 2015

 

تبدأ أحداث المسلسل مع فاطمة التي تحوط أبناءها السبعة وتستغرق معهم في النوم داخل منزل متواضع وبسيط، وهم أطفال في عام 1983، لتستيقظ وتجد نفسها في عام 2015، فاقدة للذاكرة، وغير مدركة كيف مرت هذه السنوات؟ وما الذي غيّر الأبناء؟ ويكشف المسلسل عن طبيعة الواقع الاجتماعي الذي بات الأبناء فيه يهملون آباءهم، ولا يقدرون تضحياتهم.

المسلسل إنتاج عام 2015، من بطولة سعاد عبد الله وهبة الدري وهند البلوشي وحسين المهدي، أخرجه محمد القفاص، ومن تأليف هبة مشاري حمادة.

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/Q7PM9byPzR0″ width=”560″]

 

مسلسل قابل للكسر 2015

 

مسلسل قابل للكسر 2015

 

المسلسل له طابع درامي رومانسي، ويشير إلى ما يمكن أن يفعله الحب، وقدرته على تغيير حياة البشر، كما يتطرق إلى ما يمكن ان تحدثه أمور الماضي في حياة الشخص الحالية، وذلك من خلال قصة حب تجمع شخصين مختلفين، ويحذرهما المحيطين بهما من دخولهما معا فيأية علاقة، ولكن تصاعد الأحداث يكشف عن ما ينويان القيام به.

المسلسل من إنتاج 2015، من بطولة ميساء مغربي وباسمة حمادة ومحمود بوشهري، أخرجه منير الزعبي، وقام بتأليفه فهد العليوة.

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/n3XUho7iWoE” width=”560″]

 

مسلسل ساق البامبو 2016

 

مسلسل ساق البامبو 2016

 

واحد من المسسلات الخليجبة التي أحدثت إثارة كبيرة للجدل، فهو من مأخوذ عن رواية للكاتب الكويبتي سعود السنعوسي تحمل الاسم نفسه “ساق البامبو”، ويشرح أوضاع كثيرة مسكوت عنها في الواقع الاجتماعي والسياسي الكويتي، بتناوله لقضايا البدون في الكويت، وعدم قدرتهم على العيش بفرص أكبر في بلد لا تعترف بهم، غير قضيته الرئيسية التي تشير إلى عدم تقبل المجتمع للشخص المختلف، فبعد أن يُخطيء ابن العائلة الكويتي ويتزوج من الخادمة الفلبينية وينجب منها، وتجبرها العائلة على السفر، يعود طفله ليتعرف إلى عائلته، ويجدهم يخفونه عن الأنظار.

المسلسل من إنتاج 2016، ومن بطولة سعاد عبد الله وشجون الهاجري والممثل الكوري وون هو تشونج، وأعده للسيناريو والحوار رامي عبد الرازق، ومن إخراج محمد القفاص.

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/Xgybn5BNmyQ” width=”560″]

 

مسلسل جود 2016

 

مسلسل جود 2016

 

جود سيدة أربعينية تعيش في كنف والدها مع أخواتها الثلاثة، وتعاني وأخواتها من قسوة الأب وتعنيفه المستمر ومنعه لهن من كل المتع والفرص للتعامل مع المجتمع المحيدط بهن، مما يؤثر على شخصياتهن، ويتضح ذلك في شخصية جود التي تفقد الثقة بنفسها، ولا تتمكن من الزواج والتعامل مع الآخرين.

تم إنتاج المسلسل عام 2016، من بطولة هدى حسين وهبة الدري وهند البلوشي وعبد المحسن النمر، من تأليف علي دوحان، وإخراج منير الزعبي.

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/TYc1lGWe110″ width=”560″]

 

مسلسل باب الريح 2016

 

مسلسل باب الريح 2016

 

الصراعات والاختلافات داخل المسلسل متداخلة ومتشابكة، كل شخص يحاول أن يصل إلى مبتغاه داخل مدينة ساحلية تطل على البحر، والرزق هو السمك، يعرض المسلسل لواقع مختلف بهذه المدينة وطبيعة الإشكاليات الثقافية والطبقية التي يعيشها الجميع.

المسلسل إنتاج كويتي لعام 2016، بطولة سعد الفرج وزهرة عرفات وحمد العماني، تأليف محمد حسن أحمد، وأخرجه علي العلي.

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/vbUqOJ7n5qg” width=”560″]

 

مسلسل كحل أسود قلب أبيض 2017

 

مسلسل كحل أسود قلب أبيض 2017

 

يتناول المسلسل قضية تعهريب الذهب من الهند إلى الكويت، عن طريق واحدة من السيدات المعروفة بشخصيتها القوية، وتحكماتها التي لا تنتهي، كما يتطرق إلى الوضع الاجتماعي الذي تعيشه أسرتها، وما تعانيه من تدخلها في شئونهم جميعا، ورغبتها في أن تفعل بحياتهم ما يحلو لها.

تم إنتاج المسلسل عام 2017، من بطولة هبة الدري وبثينة الرئيسي وعبد المحسن النمر، من تأليف منى الشمري، وأخرجه محمد دحام الشمري.

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/QnFfMV5NjO4″ width=”560″]

 

مسلسل صوف تحت حرير 2017

 

مسلسل صوف تحت حرير

 

زوجة تعاني كثيرا من معاملة زوجها القاسية، وطريقته العنيفة في التعامل معها ومع من حوله، للدرجة التي جعلته يقتل ابن عمها، ويهرب ومعه ابنهما خارج البلاد، لتبدأ هي رحلة البحث عن ابنها ومحاولة كشف الحقيقة، وسط معاناة وصراع مع المجتمع وضغوطاته.

تم إنتاج المسلسل عام 2017، من بطولة إلهام الفضالة وخالد أمين وأحمد السلمان، قام بتأليفه إيمان سلطان، وأخرجه محمد دحام الشمري.

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/BSUrUMHk-84″ width=”560″]

 

مسلسل مع حصة قلم 2018

 

مسلسل مع حصة قلم

 

من خلال مجموعة من المواقف الاجتماعية، التي تحمل طابع كوميدي، يتعرض المسلسل لحصة التي تعاني من فقدان الذاكرة والنسيان المتكرر للأحداث اليومية التي تمر بها، وتحمل معها دوما ورقة وقلم تدون بهما الأمور التي قد تنساها.

المسلسل إنتاج كويتي لعام 2018، قام ببطولته حياة الفهد ومحمد جابر وزهرة الخرجي، من تأليف علي دوحان، وإخراج مناف عبدال.

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/ii60RNJbTEk” width=”560″]

 

مسلسل كلام أصفر 2018

 

مسلسل كلام أصفر

 

يتناول المسلسل كيف يمكن للشائعات وتردد القاويل أن تفسد حياة أي شخص، ويتضح ذلك من خلال علاقة رجل وزوجته تتحول حياتهما معا إلى جحيم بعد أن يستمعا إلى كلام المحيطين دون إدراك لخطورة ذلك، ولكن يتغير ذلك بشكل كبير مع ظهور جارة جديدة، فيتغير الأمر ويتضح لهم.

تم إنتاج المسلسل في 207، ولكن جاء أول عرض له مع رمضان 2018، وهو من بطولة فؤاد علي وهيا الشعيبي وإبراهيم الحربي.

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/7827Pk_w6xk” width=”560″]

 

مسلسل حدود الشر 2019

 

مسلسل حدود الشر

 

يتناول المسلسل فترة زمنية تعود إلى ستينيات القرن الماضي، حينما كان يمكن لأهل الكويت تملك أراضي في العراق والبصرة، وكان يمكنهم العمل بالتجارة، ويرصد طبيعة الحياة والخلافات، وشكل الحياة الاجتماعية في هذا الوقت، وكيف يمكن أن يتغير حال أسرة عندما يقرر الأب أن يتزوج من ثانية، لها جذور مختلفة.

قام ببطولة المسلسل حياة الفهد وأحمد الجسمي وهبة الدري، من تأليف محمد خالد النمشي، وإخراج أحمد دعيبس، وتم إنتاجه عام 2019.

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/zP2Sf-cnNpc” width=”560″]

 

مسلسل جمان 2019

 

مسلسل جمان

 

علاقة حب يرصدها العمل في خط درامي ورومانسي، وتمكن من ان يحظى بشعبية واسعة، فهو يرصد لعلاقة حب بين فتى وفتاة وكيف تتغير الأمور بينهما وتنشب المشكلات المدمرة، وطريقتهما في حلها والتعامل معها.

المسلسل من بطولة نور الغندور ومهند الحمدي، قام بتأليفه الكاتبة علياء الكاظمي، وأخرجه خالد جمال، وتم إنتاجه عام 2019.

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/UMg_jAlRWXc” width=”560″]

 

مسلسل أمنيات بعيدة 2019

 

مسلسل أمنيات بعيدة

 

فرقت الحياة بين أختين توأم، لطيفة وشريفة، فعاشت إحداهما حياة ثرية مرفهة، بينما عانت أخرى من الفقر، ولكن فراقهما ظل يعكر صفو حياتهما، خاصة، مع وجود أسرار لا يعلمها سواهما، ومن هنا تتصاعد الأحداصث في خط درامي مثير بالمسلسل.

المسلسل إنتاج كويتي عام 2019، من تأليف منى الشمري، وأخرجه محمد القفاص، وبطولة هدى حسين جمال الردهان وحمد العماني.

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/0Y-SVP3QWIQ” width=”560″]

 

بالتأكيد، دراما الخليج ذاخرة بمسلسلات خليجية متنوعة ما بين الكوميديا والدراما، والمسلسلات القديمة، ولكننا حاولنا أن نقدم لكم أفضلها في خلال السنوات العشر الأخيرة.

 

 

اقرئي أيضا:

مسلسلات تركية رومانسية يمكنك مشاهدتها 

مسلسلات سورية درامية واجتماعية ستمتعك مشاهدتها

أجمل مسلسلات هندية تأخذك للأجواء الحالمة 
 

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!