أفضل 10 أفلام أكشن ببطولة نسائية

. أفضل 10 أفلام أكشن ببطولة نسائية . ماد ماكس- فيوري روود (Mad Max-Fury Road) . كابتن مارفل (Captain Marvel) . أتوميك بلوند (Atomic Blonde) . أندروورلد

أفضل 10 أفلام أكشن ببطولة نسائية

بواسطة:
سلام الطويل
– آخر تحديث:
١٢:١٣ ، ١٤ يناير ٢٠٢١
أفضل 10 أفلام أكشن ببطولة نسائية

‘);
}

أفضل 10 أفلام أكشن ببطولة نسائية

لطالما كانت أفلام الحركة حكرًا على الرجال مع تهميش النساء، إذ كان يقتصر دورهنّ على لعب أدوار ثانوية لم تتخطى وجود علاقة عاطفية مع البطل، ولكنّ كل ذلك بات من الماضي، إذ كثرت أعداد أفلام الحركة ذات البطولة النسائية، وفيما يلي نأتي على ذكر أفضل 10 أفلام منها[١][٢]:

‘);
}

ماد ماكس- فيوري روود (Mad Max-Fury Road)

تدور أحداث فيلم ماد ماكس- فيوري روود في الفترة الزمنية الواقعة بعد نهاية العالم، وفي مكان موحش هو عبارة عن صحراء مقفرة، حيث يقاتل الجميع تقريبًا من أجل ضروريات البقاء، يعيش اثنان من المتمردين الفارّين القادرين على استعادة النظام من جديد، أوّلهما هو ماكس (توم هاردي) رجل قليل الكلام يسعى للتصالح مع ذاته بعد فقده زوجته وابنه في أعقاب الفوضى التي اجتاحت الكوكب، وثانيهما فيوريسا (تشارليز ثيرون) امرأة قوية تعتقد أنّ سبيلها نحو البقاء يتحقق فقط عندما تتمكّن من عبور الصحراء إلى موطن طفولتها، يبقى هذا الفيلم أحد أفضل أفلام الحركة النسائية في العقد الماضي، ودليل ذلك فوزه بـ6 جوائز أوسكار، أمّا عن إصداره فكان في الولايات المتحدة بتاريخ 15 مايو عام 2015[٣].

كابتن مارفل (Captain Marvel)

يروي فيلم كابتن مارفل قصة كارول دانفيرز (بري لارسون) الطيارة السابقة في سلاح الجو الأمريكي، ومعاناتها من فقدان الذاكرة الذي أصيبت به نتيجة تحطّم طائرة تجريبية كانت تقودها، وهذا ما منحها قوة خارقة، بعد ذلك جرى تدريبها في جيش خاص تحت قيادة المعلم يون-روج (جود لاو)، وبعد 6 سنوات من التدريب المتواصل هربت إلى الأرض بعد تعرض مقرّ الجيش للهجوم من قبل المتحولين، لتبدأ عندها في اكتشاف المزيد من الأسرار عن ماضيها، يُعدّ الفيلم أحد أبرز الأفلام العالمية التي تُركّز على الجانب الإنساني، ما يجعله أكثر من مجرد فيلم قوى خارقة، لذا فقد فاز بـ8 جوائز، أمّا عن إصداره فكان في الولايات المتحدة بتاريخ 8 مارس عام 2019[٤].

أتوميك بلوند (Atomic Blonde)

يروي فيلم أتوميك بلوند قصة العميلة لورين بروتون (شارليز ثيرون) المستعدة لتسخير كافة مهاراتها للبقاء على قيد الحياة خلال إنجاز مهماتها المستحيلة، في مهمتها الأخيرة تُرسَل بمفردها إلى برلين لتسليم ملف لا يُقدّر بثمن، لكن وخلال هذه المهمة تجد أنّها أصبحت جزءًا من لعبة جواسيس دموية، وهذا الفيلم الرائع حصد 10 جوائز، أمّا عن إصداره فكان في الولايات المتحدة بتاريخ 28 يوليو عام 2017[٥].

أندروورلد (Underworld)

تدور أحداث فيلم أندروورلد حول الحرب الخفية التي تجري منذ قرون بين عشيرتيّ مصاصي الدماء والمستذئبين، لذلك جُنّدت سيلين (كيت بيكنيزل) القاتلة المحترفة من قبل عشيرة مصاصي الدماء للقضاء على المستذئبين، لكن وخلال معركتها الضارية تكتشف خيوط مؤامرة طويلة مليئة بالخيانة والخداع، وفي خضم كل ذلك تقع في حب أحد المستذئبين لتحيا مشاعر متضاربة، هذا الفيلم خيالي حركي مُميّز حَصَدَ جائزة واحدة والعديد من الترشيحات، أمّا عن إصداره فكان في الولايات المتحدة بتاريخ 19 سبتمبر عام 2003[٦].

كيل بيل (Kill Bill)

يروي فيلم كيل بيل قصة الفتاة المسماة ذا برايد (أوما ثارمان)، التي تُعدّ عضوًا بارزًا في فرقة قتل ممنهج تحت قيادة حبيبها بيل (دايفيد كارادين)، لكن وبعد أن عرفت بأمر حملها بطفل بيل قررت الهروب إلى تكساس من حياتها كقاتلة، هناك التقت بشاب قُتل يوم التدريب على زفافهما على يد بيل الغاضب والغيور بمساعدة فرقة القتل، وبعد 4 سنوات من هذه الحادثة تستيقظ ذا برايد من غيبوبتها لتكتشف أنّ طفلها قد رحل، لُتقرّر بعدها الانتقام من بيل وفرقة القتل الذين دمّروا حياتها وقتلوا طفلها، وهذا الفيلم هو فيلم جريمة وحركة مثير حائز على 29 جائزة، أمّا عن إصداره فكان في الولايات المتحدة بتاريخ 10 أكتوبر عام 2003[٧].

روج وان: حرب النجوم (Rogue One: A Star Wars Story)

تدور أحداث فيلمروج وان: حرب النجوم حول التمرّد الذي بدأ ضد الإمبراطورية الضائعة على كوكب جاكو المقفرّ، بعد الكشف عن وجود سلاح خارق جديد سُمّي بنجم الموت، وبعد أحداث دراماتيكية تنفصل جين إرسو (فيليسيتي جونز) عن عائلتها لتجبر على عيش حياة صعبة بعد تجنيدها من قبل مجموعة من مقاتلي المقاومة الذين يمتلكون خطة لسرقة مخططات نجم الموت، فهذا الفيلم هو فيلم حركة نسوي مُميّز يُسلّط الضوء على الآثار طويلة المدى للصراعات واسعة النطاق، حصد الفيلم 24 جائزة في عدّة مهرجانات، أمّا عن إصداره فكان في الولايات المتحدة بتاريخ 16 ديسمبر عام 2016[٨].

فيلم هايواير (Haywire)

يروي فيلم هايواير قصة تعيين جندية متخفية اسمها مالوري كين (جينا كارانو) لدى عدد من الكيانات العالمية لإنجاز مهمات لا تستطيع الحكومات التصريح بها، وبعد قيامها بمهمة إنقاذ رهينة في برشلونة، تُرسَل سريعًا إلى دبلن في مهمة أخرى، لكن لا تجري العملية كما هو مخطط لها، لتجد مالوري نفسها متورطة في سلسلة من المطاردات الدولية، وفي خضم ذلك تحتاج إلى العودة إلى الولايات المتحدة لتحمي أسرتها وتنتقم من كل من خانها، هذا الفيلم هو فيلم مثير استطاع التأهل للعديد من الترشيحات، أمّا عن إصداره فكان في الولايات المتحدة بتاريخ 20 يناير عام 2012[٩].

فيلم الأرامل (Widows)

يروي فيلم الأراملقصة 4 نساء لا يربطهنّ شيء سوى الديون التي خلفتها الأنشطة الإجرامية التي كان لأزواجهن المتوفين يد فيها، تدور أحداث الفيلم في مدينة شيكاغو المعاصرة وسط الاضطرابات المتصاعدة، تزداد الإثارة عندما تتحد فيرونيكا (فايولا ديفيس) وأليس (إليزابيث ديبيكي) وليندا (ميشيل رودريغيز) وبيل (سينثيا إيريفو) لتحديد معالم مستقبلهنّ ضمن شروطهنّ الخاصة، طاقم التمثيل الاستثنائي وقصة الفيلم المليئة بالتناقضات الاجتماعية والثقافية، جعلت منه فيلم حركة نسائي استثنائي حائز على 17 جائزة والعديد من الترشيحات، أمّا عن إصداره فكان في الولايات المتحدة بتاريخ 16 نوفمبر عام 2018[١٠].

فيلم هانا (Hanna)

يروي فيلم قصة هانا (ساويرس رونان) الفتاة المراهقة التي نشأت في أعماق غابات فنلندا، والتي تعمل على صقل مهاراتها الجسدية يوميًا في سبيل البقاء على قيد الحياة، والدها هو إريك هيلر (إريك بانا) الموظف السابق في وكالة المخابرات المركزية الذي عزز من قوتها وقدرتها على التحمل، كما أكسبها عدد من مهارات الجندي لتحويلها إلى مقاتلة مثالية، كانت نقطة التحول عندما أقحمت هانا نفسها في مهمة قتالة لوالدها، لتكتشف فيما بعد أنها جزء من برنامج حكومي يشككها في مدى إنسانيتها، الفيلم ليس فقط فيلم حركة نسائي مشوق، لكنه أحد الأفلام الملهمة ولوحة فنية تستحق المشاهدة، لذا تراه حصد 8 جوائز متنوعة، أما عن إصداره فكان في الولايات المتحدة بتاريخ 8 أبريل 2011[١١].

هانجر جيمز (The Hunger Games)

تدور أحداث فيلم هانجر جيمز في دولة بانيم ذات المستقبل البائس، حيث يقع الاختيار سنويًا عشوائيًا عن طريق القرعة على صبي وفتاة من كل مقاطعة من مقاطعتها الـ12، للمشاركة في معركة ملحمية حتى الموت تخلف ورائها ناجٍ واحد فقط، كجزء من الترفيه والانتقام الوحشي عن تمرد جرى سابقًا، كاتنيس إيفردين (جينيفر لورانس) تطوّعت لتحلّ محلّ أختها الصغرى بعد أن سُحِب اسمها في القرعة، لتواجه هي ونظيرها الذكر بيتا ميلارك (جوش هتشيرسون) مجموعة من أقوى المحاربين، تناضل خلالها كاتنيس وحلفاؤها الوصول إلى مجتمع أكثر إنصافًا، أحد الأفلام المميزة التي تستحق المشاهدة، حاز على 33 جائزة في عدة مهرجانات، أمّا عن إصداره فكان في الولايات المتحدة بتاريخ 23 مارس عام 2012[١٢].

المراجع

  1. MEGAN SUMMERS (12/10/2020), “10 Female Led Action Films You Should Watch Before Black Widow”, screenrant, Retrieved 12/1/2021. Edited.
  2. SEZIN KOEHLER (2/12/2019), “The best female-led action movies of the last decade “, looper, Retrieved 12/1/2021. Edited.
  3. “Mad Max: Fury Road”, imdb, Retrieved 12/1/2021. Edited.
  4. “Captain Marvel”, imdb, Retrieved 14-1-2021. Edited.
  5. “Atomic Blonde”, www.imdb.com, Retrieved 14-1-2021. Edited.
  6. “Underworld”, imdb, Retrieved 12/1/2021. Edited.
  7. “Kill Bill”, imdb, Retrieved 14-1-2021. Edited.
  8. “Rogue One: A Star Wars Story”, imdb, Retrieved 14-1-2021. Edited.
  9. “Haywire”, imdb, Retrieved 12/1/2021. Edited.
  10. “Widows”, imdb, Retrieved 14-1-2021. Edited.
  11. “Hanna”, imdb, Retrieved 14-1-2021. Edited.
  12. “The Hunger Games”, imdb, Retrieved 12/1/2021. Edited.
Source: hyatoky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!