أكبر اكتشاف أثري لعرائس صنعها سحرة

في أكبر اكتشاف أثرى لعوالم السحر الخفية لقدماء المشعوذين، عثر أثريون على مقبرة تضم 19 عروس مصنوعة من الخشب يعود

في أكبر اكتشاف أثرى لعوالم السحر الخفية لقدماء المشعوذين، عثر أثريون على مقبرة تضم 19 عروس مصنوعة من الخشب يعود تاريخ إلى قبل أكثر من 800 عام بمنطقة “شان شان” في دولة “بيرو”.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، عثر باحثون تابعون لمنظمة “اليونسكو” على مقبرة تضم تمائم من صنع كهنة “الإنكا” تحوي عرائس لايزيد طول الواحدة فيها عن 70
سم، وضعت على وجوهها أقنعة من الطين.

وجاء الاكتشاف ضمن نطاق متابعة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة على منطقة “شان شان” الأثرية والمصنفة ضمن التراث الأثري العالمي عام 1986، والتي تضم درجات أرضية منخفضة بناها سكان إمبراطورية الأنكا القديمة التي استوطنت البيرو قبل مئات السنين.

ورفعت وزيرة الثقافة ببيرو “باتريشيا بالبينو” الستار عن الاكتشاف، أعقبها تصريح رسمي من جانبها شمل وصف كامل للاكتشاف الأثري والذي يؤرخ لحقبة هامة من تراث بلادها، ومن جانبه أشار عالم الآثار “هنري جايسو بيلر” أن العرائس يعتقد إنها صنعت كتمائم لحماية المقابر التي يضمها الموقع.

وأضاف “هنري جايسو بيلر” أن العرائس يعود إلى المرحلة الوسطى من تاريخ شعب الأنكا والتي تمتد بين عامي 1100 و 1300 قبل الميلاد، يذكر أن تلك المرحلة شهدت أزهى عصور التقدم بحضارة الإنكا.

Source: Tamol.om
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!