أكثر من 100 داعية جزائري يدعون لنصرة الفلسطينيين ماديا ومعنويا

أكثر من 100 داعية جزائري يدعون لنصرة الفلسطينيين ماديا ومعنويا

أكثر من 100 داعية جزائري يدعون لنصرة الفلسطينيين ماديا ومعنويا

Algeria

الجزائر / عبد الرزاق بن عبد الله/ الأناضول

دعا أكثر من 100 داعية وعالم دين إسلامي في الجزائر، الخميس، إلى تقديم الدعم المادي والمعنوي للشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

جاء ذلك في وثيقة من أبرز موقعيها عبد الرزاق قسوم رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، عضو اتحاد العلماء العالمي، ومختار بن العربي مؤمن نائب رئيس رابطة علماء المغرب العربي، وجمال غول رئيس نقابة الأئمة بالجزائر.

وحملت الوثيقة التي تلقت الأناضول نسخة منها، عنوان: بيان علماء ودعاة الجزائر حول العدوان على الشعب الفلسطيني.

وقال الموقعون، إن” الشعب الفلسطيني يواجه منذ شهر رمضان عدوانا طال دماء الأبرياء من الأطفال والنساء وهدم البيوت وانتهاك حرمة المسجد الأقصى”، وفق البيان.

ودعوا إلى “نصرة الشعب الفلسطيني المجاهد، وذلك بتقديم سائر أنواع الدعم والتأييد المادي والمعنوي للمقاومة الباسلة”.

كما ناشدوا حكومات الدول الإسلامية التي تعترف بإسرائيل “بسحب اعترافها بها والكف النهائي عن أي نوع من أنواع العلاقات معها”.

وحث الموقعون، رجال الأعمال والتجار على تخصيص جزء من مداخيلهم لنصرة الشعب الفلسطيني والمقاومة، والحكومات بدعم بناء المساكن وإعادة إعمار غزة.

وطالب العلماء والدعاة منظمة التعاون الإسلامي بـ”تدوير رئاسة لجنة القدس بين الدول الأعضاء وتفعيلها وعدم تركها للمطبعين يتوارثونها”.

​​​​​​​والخميس، دخل العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الـ11، حيث بلغ عدد ضحاياه 230 شهيدا، بينهم 65 طفلا و39 سيدة، بجانب 1710 جرحى، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!