أمير قطر يقول إن طاقة إنتاج الغاز المسال سترتفع إلى 126 مليون طن سنويا

أعلن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أن طاقة إنتاج الغاز الطبيعي المسال في بلاده سترتفع إلى 126 مليون طن سنويا بحلول عام 2027. 22.02.2022, سبوتنيك عربي

Share your love

وجدد آل ثاني، خلال حديثه في مؤتمر لمصدري الغاز تستضيفه الدوحة، اليوم الثلاثاء، الدعوة إلى مزيد من الحوار بين الدول الأعضاء في منتدى الغاز، ومستوردي ومصدري الغاز، لضمان أمن إمدادات الغاز العالمية.
وقال آل ثاني “تعزيزا لدورنا في صناعة الغاز الطبيعي، نعمل على تطوير وزيادة طاقتنا الإنتاجية من الغاز الطبيعي المسال من 77 مليون طن سنويا حاليا إلى 126 مليون طن سنويا بحلول عام 2027”.
مشاعل الغاز من منصة إنتاج النفط في حقول نفط سوروش - سبوتنيك عربي, 1920, 22.02.2022[wpcc-script type=”application/ld+json”][wpcc-script type=”application/ld+json”][wpcc-script type=”application/ld+json”]

وزير إيراني: لدى روسيا وإيران وقطر احتياطيات غاز كبيرة ولا يمكن التنبؤ بمستقبل السوق
ووصف آل ثاني منشأة لعزل واحتجاز الكربون في قطر بأنها أكبر منشأة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي التي تبلغ قدرتها السنوية 2.5 مليون طن من الكربون سنويا منذ أربع سنوات.
وقال آل ثاني إن هذه القدرة ستصل بحلول عام 2030 إلى حوالي تسعة ملايين طن سنويا.
في غضون ذلك، قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إن بلاده لديها طاقة كبيرة لإنتاج الغاز للاستخدام المحلي والتصدير وإنها ستلعب دورا مهما في الأسواق العالمية.

وقال رئيسي: “نحن مستعدون لتطوير وتوسيع هذه النماذج من التعاون والشراكة، وخاصة مع دولة قطر”.

غاز طبيعي - سبوتنيك عربي, 1920, 20.02.2022[wpcc-script type=”application/ld+json”][wpcc-script type=”application/ld+json”][wpcc-script type=”application/ld+json”]

قطر تستضيف قمة كبار مصدري الغاز وسط مخاوف أوروبية من وقف “الغاز الروسي”
وقال رئيسي إنه يجب على المجتمع الدولي أن يتجنب فرض أي نوع من العقوبات “القاسية” كتلك التي تفرضها الولايات المتحدة على قطاعي النفط والغاز، دون التطرق لمزيد من التفاصيل.
وأضاف: “ينبغي لأعضاء هذا المنتدى ألا يعترفوا بهذه العقوبات… (لأننا) نرى في العالم الحالي أن العقوبات لن تكون فعالة”.
وكان رئيسي قد قال أمس الاثنين إن جهود إحياء اتفاق 2015 النووي لا يمكن أن تكلل بالنجاح ما لم ترفع واشنطن العقوبات “الكبيرة” المفروضة على طهران.
Source: sputniknews.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!