أنشطة أسرية منزلية

يحتاج الوالدين إلى معرفة أنشطة أسرية منزلية مميزة للاستمتاع بممارستها مع أبنائهم وبناتهن خاصةً خلال الفترة الحالية التي يواجه في العالم خطر فيروس كورونا

mosoah

أنشطة أسرية منزلية

يحتاج الوالدين إلى معرفة أنشطة أسرية منزلية مميزة للاستمتاع بممارستها مع أبنائهم وبناتهن خاصةً خلال الفترة الحالية التي يواجه في العالم خطر فيروس كورونا بطرق مختلفة تعتمد بشكل كبير على الحد من التجمع وهو الأمر الذي أدى إلى الإعلان عن توقف الدراسة بشكل مباشر في المدارس مع إغلاق الأماكن الترفيهية، والنوادي الرياضية، والمراكز التعليمية بأنواعها المختلفة، مما جعل الوالدين في حيرة من أمرهم بشأن ما يُمكنهم فعله للحد من شعور الأبناء والبنات بالتقييد والملل لعدم السماح لهم بمغادرة المنزل، ونظرًا لإدراك موسوعة لمدى تسبب ذلك في الإزعاج لجميع أفراد الأسرة فقد أعد المقالة الحالية لإلقاء الضوء على مجموعة من الأنشطة الممتعة الهادفة التي يُمكن ممارستها في المنزل.

أنشطة أسرية منزلية

  • اللعب بالرمال، وذلك من خلال شراء صندوق رمال فذلك من الأنشطة الممتعة والمفيدة للأطفال، ويُمكنك معرفة أبرز فوائد ذلك وأفكار متنوعة لتنفيذ ذلك بالإطلاع على مقالة (فوائد الرمل للأطفال وأفضل أفكار اللعب به).
  • الاستمتاع بقراءة كتب في موضوعات شيقة ومناسبة لعُمر الأبناء مع محاولة القراءة بأسلوب تمثيلي قدر الإمكان لتشجيع الأطفال على القراءة.
  • زراعة نوع أو أكثر من النباتات العطرية كالزعتر، أو الريحان، أو النعناع، ويُمكنك الإطلاع على أهم المعلومات المُتعلقة بذلك بقراءة مقالة (أساسيات الزراعة المنزلية).
  • ممارسة العروض التقديمية، مهارة العرض التقديمي من أهم المهارات التي يجب إتقانها ويعتمد إتقانها بشكل كبير على التدريب وهو الأمر الذي يُمكن فعله مع قضاء وقت مميز من خلال مشاركة كل من أفراد الأسرة بعمل أحد العروض التقديمية عن موضوع ترفيهي.
  • التنافس في طرق تقديم الطعام، فطريقة تقديم الأطعمة تؤثر بشكل كبير بالإيجاب أو السلب على شهيتنا، كما أن تقديم الأطعمة والمشروبات بطرق ممميزة من التدريبات الممتعة المساعدة في تنمية القدرة على الإبداع وتعزيز القدرات الفنية.
  • المشاركة في تعلم طريقة إعداد أنواع جديدة بالنسبة لأفراد الأسرة من الأطعمة والمشروبات والتشارك في إعدادها قبل التلذذ بتناولها معًا، ومن الهام هنا الإشارة إلى أنه من الموصى به تعلم إعداد أنواع صحية ومعتدلة السعرات الحرارية من الأغذية والمشروبات.
  • صنع ديكورات منزلية بالأدوات المتوفرة بالمنزل مهما كانت بسيطة مع الاعتماد بشكل أساسي على الاستفادة من العبوات الفارغة بأنواعها المختلفة.
  • تجديد تصميم غرف المنزل، فالتجديد يُساعد في تحسين الحالة المزاجية بشكل كبير، ولا يوجد من يُمكنه إعداد تصميم جديد لديكورات المنزل أفضل من أفراد الأسرة المقيمة به، لذا فالتشارك فيه سيجعل كل جزء مُصمم بطريقة مُتألقة مرتبطة بالكثير من الزكريات الفريدة.
  • تجديد المنزل بشكل كلي حسب الحاجة، فيمكن تجديد الطلاء، أو إضافة وروق حائط، أو الاكتفاء فقط بتغيير مكان قطع الأثاث وإجراء بعض التغيير في الديكورات الداخلية.
  • التخطيط لمشروع أسري يُمكن لجميع أفراد الأسرة المشاركة فيه بدور مهما كان بسيطًا، على أن يكون المشروع مربحًا ولا يهم إذا كان هذا المشروع سيستمر لفترة طويلة أو مُجرد مشروع مؤقت، فالمهم هو المشاركة وخوض تجربة تأسيس مشروع، فذلك من الأمور الشيقة المساعدة في تنمية القدرات. ومن الهام هنا الإشارة إلى أنه يجب اختيار مشروع يُمكن تنفيذه في المنزل وتسويقه إلكترونيًا حتى يكون مناسبًا للتنفيذ خلال الفترة الحالية التي يصعب فيها العمل بشكل مباشر بدرجات متباينة.
  • ممارسة الرياضة مهما كانت بسيطة النوع، فالرياضة أحد الأمور الأساسية للعناية بالصحة النفسية والجسدية على حد سواءً، ويُمكن اختيار نوع أو أكثر من أنواع الرياضات التي لا تتطلب ممارستها تدريب مُسبق مثل المشي في المكان والزومبا.

المصادر: 1، 2، 3.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!