أنواع الفرش للمكياج واستخداماتها

أنواع الفرش للمكياج واستخداماتها تعد فرشاة الميكاج هي من أهم الوسائل التي يتم عن طريقها الحصول على ميكاج مناسب ومتناسق ولا يوجد به أي عيوب والمسامات

Share your love

mosoah

أنواع الفرش للمكياج واستخداماتها

تعد فرشاة الميكاج هي من أهم الوسائل التي يتم عن طريقها الحصول على ميكاج مناسب ومتناسق ولا يوجد به أي عيوب والمسامات الكثيرة التي تمنح مظهر غير جميل وغير لائق عند استخدام كريم الأساس وبودرة الوجه، ودائما ما تعتمد النتيجة التي ترغبين في الحصول عليها عند وضعك للمكياج حسب نوع الفرشاة التي تستخدم لوضع المكياج، فعند استعمال فرشاة المكياج رخيصة الثمن قد تؤثر بشكل سلبي على المظهر العام ، حيث أنها تصنع من مواد غير طبيعية وغير جيدة، أما الفرشاة التي تكون عالي الثمن تكون ذات ماركة عالية وتمنح النتائج المرغوب فيها، لذا فإذا كنتي ترغبين في الحصول على إطلالة جميلة ورائعة ومتميزة لابد من اختيار أفضل أنواع فرش المكياج بدون التفكير في ثمنها، لأنها تعطي المظهر المطلوب، مع أنها تدوم لوقت طويل إذا تم العناية بها.

وتختلف أنواع الفرش المكياج في أسعارها ونوعيتها ويلد صناعتها وأيضاً إلى الاختلاف في حجمها وبالتالي في طريقة استخدامها، حيث أن كل فرشاة وظيفة محددة في الوجه، فلابد من اختيار الفرشاة الصحيحة لوضع المكياج بشكل مثالي.

بعض أنواع الفرش المكياج و استخدامتها بالتفصيل

  • فرشاة المكياج المائلة: وهذا النوع يستخدم في مل فراغات الحاجب، حيث أن أطرافها تكون بزاوية مائلة لكي تسهل عملية تغطية الحاجب بشكل مثالي، وأيضاً تستخدم في وضع الآي ينر على خط ماء العين.
  • فرشاة وضع البودرة: وهي تتوافر بأحجام كبيرة وصغيرة، فالفرشاة الكبيرة تستخدم في وضع البودرة المضغوطة على الوجه بعد وضع كريم الأساس لكي يمنح الوجه الملمس الحرير، أما الفرشاة الصغيرة فيتم استخدامها عن وضع أحمر الخدود على الوجنتين والأنف وغيرها.
  • فرشاة كريم الأساس: وهي تستخدم في وضع كريم الأساس السائل وهي تتميز عن غيرها من الفرش بقدرتها على توزيع كريم الأساس لشكل متساوي مع منح الوجه لون واحد.
  • فرشاة ظل العيون: والتي تكون في حجمين واحد كبير والأخر صغير، حيث يتم استخدام الكبيرة لتوزيع ظل العيون على كامل العين، والفرشاة الصغيرة تستخدم لتوزيع ظل العيون على الجفن المتحرك.
  • فرشاة تحديد الشفاه: وهذه الفرشاة تستخدم لتفتيح أو زيادة لون أحمر الشفاه من خلال وضعها في أحمر الشفاه ومن ثم وضعها على الشفاه.
  • فرشاة الكونتور: التي يظهر من اسمها، أنها فرشاة المكياج التي تقوم بنحت الوجه وعمل كونتور مثالي، فهي على شكل مسطح ومائلة والتي تجعل تلوين الوجه أسهل بها، ويمكن استخدامها أثناء وضع البرونزر الخاص بالرقبة والأكتاف.
  • فرشاة أحمر الخدود المائلة: وتعتبر هذه الفرشاة هي من أفضل بين فرش المكياج في وضع البودرة البرونزية، والتي تشبه فرشاة البودرة، لكنها تتمتع بأطراف مائلة والتي تجعل مثالية أكثر عند وضع أحمر الخدود البرونزي، وبالأخص على عظم الوجنتين.
  • فرشاة الآي ينر: والتي تتمتع بحافة رفيعة جداً لكي تساعد على وضع الآي ينر السائل بشكل مثالي والتحكم في السمك المراد فيه بسهولة.
  • فرشاة الحواجب: وهي أحدى فرش الميكاج التي لها جانبين متقابلين، الأولى هي عبارة عن فرشاة مستقيمة ورفيعة، والثانية عبارة عن مشط صغير،وتستعمل هذه الفرشاة في تسريح الحواجب، وأيضاً يمكن استخدامها للتخلص من الماسكرا الزائدة التي تتعلق بالرموش.
  • فرشاة الماسكرا: والتي يمكن استخدامها بطريقتين مختلفتين: الأولى هي تسريح الرموش قبل وبعد وضع الماسكرا والثانية هي تسريح وتهذيب الحاجب.
  • فرشاة دمج اللون: وهي الطريقة المثالية لعمل مكياج سموكي، فتعتبر فرشاة المكياج هي الحل السحري، والتي من خلالها يتم مزج الألوان وتوزيعها على كامل الجفن بالطريقة التي ترغبين فيها.

 

 

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!