أنواع من الجبن لابد من تجنبها أثناء الحمل

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”14c0871dc8924fc0cac3ebed-text/javascript”] [wpcc-script type=”14c0871dc8924fc0cac3ebed-text/javascript”]

عندما تعلم الأم أن في رحمها طفلا ، تبدأ في التعرف على قائمة المحاذير من الأطعمة ، و التي لابد من التوقف عن تناولها حرصا على سلامة الطفل ، و من بين هذه الأطعمة عدد كبير من الأجبان.

الحمل
الحمل هو الوقت الذي لابد من التأكد فيه من تلبية جميع احتياجات المرأة الغذائية ، كما أن إضافة بعض الأجبان إلى حميتك الغذائية سيساعدك على استهلاك الفيتامينات و المعادن و البروتين و الكالسيوم ، تلك العناصر التي يحتاجها الطفل للنمو .

و هناك بعض أنواع الجبن التي يجب عليك تجنبها أثناء الحمل لأنها غالباً ما تصنع من حليب غير مبستر ، مما يزيد من خطر الإصابة بالأمراض المنقولة عن طريق الطعام مثل اللستيريا ، و قد شرح Hope Ricciotti و Vincent Connelly ، مؤلفان كتاب “The Pregnancy Cookbook” في الكتاب ، أنه سوف يساعدك قراءة الملصق على التأكد مما إذا كان الجبن مصنوعًا من حليب مبستر أم لا ، و ضع في اعتبارك أن الجبن غني بالدهون ، و يجب استهلاكه قليلًا.

الجبن الأبيض البري
الجبن البري هو واحد من أنواع الجبن الناعم الأكثر شيوعًا ، و غالبًا ما يؤكل مع البسكويت أو على الخبز المحمص ، و تصنع أنواع عديدة من الجبن البري مع الحليب غير المبستر ، الذي لا يتم فيه قتل البكتيريا الخطيرة التي يمكن أن تجعل الحامل و طفل مرضى ، و كتب داني راسموسن و أنتوانيت بيريز ، مؤلفو كتاب “منظم الحمل الأساسي” .

كما أن تناول الجبن البري الملوث يمكن أن يؤدي إلى الإجهاض أو ولادة جنين ميت أو عدوى مميتة في المولود الجديد ، و جبن الكريمة هو بديل يمكن تناوله مع العديد من الأطعمة نفسها التي تستمتع بها مع جبن أبيض طري ، حيث أن هذا النوع يكون مبستر و يعتبر آمن لتناول الطعام أثناء الحمل.

الجبن أزرق
الجبن الأزرق هو نوع من الجبن الطري ، و عادة ما يتم إضافته إلى السلطات أو رشها على أطباق اللحوم ، و الحليب غير المبستر هو أحد المكونات الرئيسية في العديد من أنواع الجبن الأزرق ، مما يزيد من خطر إصابتك بمرض خطير لطفلك ، لاحظ ريكيوتي و كونلي أن الجبن الأزرق يتم تصنيعه من ألبان غير مبسترة ، و كذلك قد يحتوي على بعض العفن .

و يمكن استبدال هذا النوع من الجبن بالجبن الشيدر أو جبن الموزاريلا أو مونتيري ، لأنها مصنوعة من الحليب المبستر و آمنة للأكل أثناء الحمل ، و لكن ريكيوتي و كونيلي يحذران أيضا من تناول جبن الفيتا أيضاً لأنه غالباً ما يصنع من الحليب غير المبستر.

الجبن المكسيكي
يتم صنع العديد من الجبن الرخو المكسيكي مثل جيزو فريسكو ، باستخدام الحليب غير المبستر ، و هناك العديد من الأطباق المكسيكية الشعبية تتضمن هذا النوع من الجبن (queso fresco) لذا من المهم أن تسأل المطاعم عن المكونات الموجود في الطبق ، الذي تطلبه إذا كنت تتناول الطعام بالخارج ، حيث يمكن أن يؤدي freso freso غير المبستر إلى الإصابة ببكتيريا الليستر، التي تهدد الحياة للأطفال الذين لم يولدوا بعد .

و قد أقترح ريكيوتي و كونيلي استبدال هذه الأجبان بتلك الآمنة مثل الجبن الشيدر .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!