أول عرض لأحدث أفلام سلسلة جيمس بوند “Spectre”

تعرف العاصمة البريطانية في هذه الأيام، عرض أحدث أفلام السلسلة الشهيرة جيمس بوند ، الذي يعرض تحت عنوان “خيال” و هو الجزء الرابع و العشرين من أفلام الجوسسة المعروفة. و في هذا الجزء يقدم الممثل البريطاني “دانيال كريغ” دور “بوند” الذي يعتبر أشهر عميل سري عرفته السينما في العالم، و هو العميل الذي يلقب بــ “عميل 007″، و هو بالنسبة لكريغ رابع سلسلة يقدمها و يشترك في بطولته مع الممثلة الإيطالية “مونيكا بيللوتشي” ، و “ليا سيدوكس” و “ناعومي هاريس ” و “كريستوفر والتز” و هو لمخرجه “سام مندز”. و صرح دانيال كريغ بأنه تم إعطائه فرصة المشاركة في سلسلة جيمس بوند بشكل متجدد منذ بداية السلسلة مع فريق عمل مميز و مخرج من أهم المخرجين و أفضل الكتاب.

و قد عرف عرض الفيلم حضور العائلة الملكية البريطانية الذين جاؤوا لمشاهدة اول عرض لهذا الجزء الجديد “خيال 007 ” رفقة العديد من الشخصيات المهمة الفنية و السينمائية. و اعتبر بطل الفيلم دانيال كريغ وقوع شخصية بوند في حب الممثلة الإيطالية الشهيرة “مونيكا بيللوتشي” من اهم الأحداث في الفيلم و هو حدث تاريخي بالنسبة لشخصية جاسوس عرف في السينما العالمية مؤكدا أن الممثلة “بيللوتشي” تعد رمزا للجمال و الجاذبية، و أن العلاقة التي تجمعهما ستكون إضافة جذابة لمحبي السلسلة بل و لعشاق الأفلام الدرامية كذلك.

و قال أن بطلة السلسلة هذه المرة ستكون مختلفة بشكل كامل و ذلك لأن البطلة قد تجاوزت الخمسين عاما، عكس ما يظهر في بقية الأجزاء التي مثلت فيهم شخصيات ممثلات صغيرات في السن و اللواتي لم يتجاوزن 30 عاما من اعمارهن. و قال دانيال كريغ مازحا الأمر المحزن في كل هذا هو انه يتم إحاطتي بالجميلات من الفتيات في كل سلسلة من جيمس بوند و في نهاية الفيلم يتركنني وحيدا و هو أمر محزن حقا. و قالت الممثلة “مونيكا بيللوتشي” أن قصة الفيلم ساحرة فعلا و لا تصدق فجيمس بوند يقوم بالكثير من الأمور ليس فقط في انجلترا و لكن في أماكن أخرى من العالم.

ونظرا للمداخيل الكبيرة التى عادة ما تحققها أفلام السلسلة، يتوقع خبراء و مراقبو صناعة السينما أن يحقق الفيلم فى أول يوم عرض له حوالي ثلاثة و سبعين مليون دولار، رغم انها إيرادات أقل مما حققه الجزء الأخير من الفيلم الذى حمل اسم “سكاي فال”، الذي حقق تسعين مليون دولار فى أول أيام عرضه، و كان أعلى أجزاء السلسلة تحقيقا للإيرادات و التى تعدى الإجمالى لها مليون و نصف المليون مليار دولار فى جميع أنحاء العالم.

le hero du film james bond

ابتكار شخصية جيمس بوند
جاء ابتكار شخصية جيمس بوند بسبب عمل المؤلف في أجهزة المخابرات البريطانية في الواقع في حياته و هو ما جعله يحب العمل المخابراتي و هو الامر الذي دفعه إلى كتابة هذه الرواية المليئة بأحداث الأكشن لبطل سماه “جيمس بوند و كما هو واضح فإن القصة أعجبت الملايين عبر العالم، فاكمل السلسلة بمغامرات مختلفة و مشوقة و القصة مقتبسة من كتاب يسمى “طيور جاميكا”.

The Spectre

ممثلي شخصية جيمس بوند
حتى الآن توالى على أداء شخصية بوند سبعة ممثلين في السلسلة الخاصة بجيمس بوند :
باري نيلسون Barry Nelson بدأ سنة 1954
شون كونري Sean Connery أعوام 1962–1967; 1983,1971
جورج لازينبي George Lazenbyعام (1969)
روجر مور Roger Moore أعوام (1973–1985)
تيموثي دالتون Timothy Dalton أعوام (1987–1989)
بيرس بروسنان Pierce Brosnan أعوام (1995–2002)
دانييل كريغ Daniel Craig أعوام (2006– حتى الآن)

le film de 007

سلسلة أفلام جيمس بوند :
Dr. No
From Russia With Love
Goldfinger
Thunderball
You Only Live Twice
On Her Majesty’s Secret Service
Diamonds Are Forever
Live and Let Die
The Man with the Golden Gun
The Spy Who Loved Me
Moonraker
For Your Eyes Only
Octopussy
A View to a Kill
The Living Daylights
Licence to Kill
GoldenEye
Tomorrow Never Dies
The World is Not Enough
Die Another Day
Casino Royale
Quantum of Solace
Skyfall
Spectre

le connu film britanique

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!