إسرائيل تمنع 200 أجنبي على متن طائرة كورية من دخول مطار “بن غوريون” في تل أبيب تحسبا من انتشار “كورونا” وتعزل 33 شخصا تواصلوا مع وفد كوري جنوبي (صور)

Share your love

الفهرس

القدس المحتلة/ سعيد عموري/ الأناضول: منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، السبت، نحو 200 أجنبي جاءوا على متن طائرة قادمة من سيول عاصمة كورية الجنوبية من دخول مطار “بن غوريون” في تل أبيب؛ تحسبا من انتشار فيروس “كورونا الجديد”، حسب إعلام إسرائيلي.

وقالت صحيفة “جيروزليم بوست” العبرية، على موقعها الإلكتروني، إن السلطات الإسرائيلية سمحت لـ12 إسرائيليا فقط كانوا على متن الطائرة بالنزول إلى المطار.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم نقل الإسرائيليين الـ12 عبر سيارات الإسعاف إلى منازلهم.

ولفتت إلى أنه تم تزويد الطائرة التابعة للخطوط الجوية الكورية الجنوبية بالوقود، ومن ثم إعطائها تعليمات بالعودة إلى سيول.

وفي وقت سابق السبت، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عزل 33 شخصا صحيا بعدما تبين أنهم تواصلوا مع وفد من كوريا الجنوبية زار الأراضي المحتلة، وجرى تسجيل إصابات بين أعضاءه بفيروس “كورونا الجديد”.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أنها عزلت 32 طالبا صحيا في منازلهم بمدينة بئر السبع (جنوب) لمدة خمسة أيام تمهيدا لفحصهم، حسب صحيفة “معاريف” العبرية.

وتم العزل الصحي، للمرشد السياحي الذي رافق الوفد الكوري الجنوبي، وجارٍ تحديد أماكن مرشدين آخرين (لم يذكر عددهم) لعزلهم، وفقًا للقناة (12) الإسرائيلية الخاصة.

وكانت الصحة الإسرائيلية، أعلنت في وقت سابق السبت، تطبيق الحجر الصحي لمدة 14 يوما على أي شخص يصل الأراضي المحتلة قادما من كوريا الجنوبية أو اليابان، حسب القناة ذاتها.

وأعلنت إسرائيل، الجمعة، اكتشاف أول إصابة بالفيروس لمستوطنة عائدة من سفينة “أميرة الماس”، التي كانت تخضع للحجر الصحي في ميناء “يوكوهاما” الياباني.

وسجلت دول عديدة حتى السبت ألفين و362 حالة وفاة و77 ألفا و916 إصابة، غالبيتها العظمي في الصين، بسبب “كورونا”، وفق حصيلة جمعتها “أسوشييتد برس”.

Source: Raialyoum.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!