عمان- أعلنت وزارة الثقافة، مساء أول من أمس، نتائج الأسبوع العاشر لمسابقة “صدقني” التي أطلقتها الوزارة في أيلول (سبتمبر) الماضي ضمن المبادرة الوطنية لنشر التربية الإعلامية والمعلوماتية، في فئات، هي: “أفهم”، “أرصد”، “أشارك”.
وتهدف المسابقة التي تقام للأسبوع العاشر على التوالي إلى زيادة الوعي بمبادئ التعامل الرشيد مع وسائل الإعلام المختلفة ومصادر المعلومات والأخبار، ومكافحة الإشاعات والأخبار المفبركة والتمييز بين الأخبار الصحيحة والمضللة، وإعلاء قيم المصداقية في المجتمع.
وفاز بالمراكز الأولى في الفئات المشار إليها، كل من: عبدالرحمن خالد الخريشة عن فئة “أشارك الفيديو”، محمد سعادة محمود عن فئة “أشارك مقالة”، سيف الدين الشناق عن فئة “أرصد”، صفاء إبراهيم نجادات عن فئة “أفهم”.
فيما فاز بالمراكز الأخرى في فئة “أشارك فيديو”: علاء الدين سليم، آيات وسام الزعبي، مايا محمد عبد الرحمن، آية أسعد النتشة.
وفاز في فئة أشارك “مقالة”: محمد سامر الضروس، وآلاء سعيد لصوي، وخالد محمد الهودة، وصباح محمد مصلح.
وعن فئة “أفهم”، فاز: فادية محمد عطا الله، ورغد عرفات رباح، وسبأ أحمد خطاطبة، وسميرة رفعت درباس، وبشرى زهير العمايرة، ورزان محمد سعد، وسارة طلحة عبد الكريم العطيات، ودينا زياد كتانة، وأسيل إسماعيل عبد الدين، وسناء إبراهيم محمـد، ومنى أكرم العشي، وإلهام علي أبورمان.
وعن فئة “أرصد”، فازت: تالا داود دنبك، نسرين عصام الجمحاوي، نسيم حسين أبومنشار، ريم قبلان المحيسن، إسراء نعيم سوالمة، غيث خالد الحجايا.
وتسعى مسابقة “صدقني” إلى نشر المفاهيم الإعلامية، ومواجهة التضليل الإعلامي؛ حيث تم إنتاج أكثر من 40 درسا تفاعليا مدة كل منها 10-15 دقيقة، تم تحميلها على منصة “ثقتنا”، ويمكن المشاركة في المسابقة دون تحديد سقف أعلى للعمر.
ويحق للمشارك أن يختار مجالاً واحداً كل أسبوع، وتقدم المسابقة للفائزين 50 جائزة أسبوعياً بقيمة 100 دينار لكل جائزة من المجالات الثلاثة، وجائزة رئيسية بقيمة 300 دينار للفائز الأول.-(بترا)