‘);
}

احسن دراجة في العالملقد تم تغير شكلها منذ اختراعها الى يومنا هذا حتى اصبحت سرعتها كبيرة جدآ ، واليوم سوف نقوم بدرج افضلها وبعض عن انطلاقها .

لقد تطلب الوصول إلى الشكل النهائي للدراجة التي تعرفها اليوم وقتا طويلا، ومر بعدة مراحل أساسية. يعود أول تصور لشكلها للفنان الإيطالي ليوناردو دافنشي في نهاية القرن الخامس عشر 1493م. لم تلقى فكرته اهتماما في ذلك الوقت، وبقيت طي النسيان لغاية نهاية القرن الثامن عشر 1791م، حتى مجيء الكونت الفرنسي دي سيفراك من فرنسا الذي كان له الفضل في اختراع أول دراجة بدون دواسات ولا مقود. يتم الانطلاق بها عن طريق دفعها بالارتكاز على الأقدام والجري وأطلق عليها اسم célérifére

منذ ذلك الوقت أدخلت عدة تعديلات على نظام حركتها من طرف بعض المخترعين منهم تريفو والمخترع الألماني درايس فون سامر براون الذي أضاف لها المقود سنة 1813م والمخترع ماك ميلان من بلاد الغال الذي ابتكر نظام الحركة (الدواسات، ومجموعة نقل الحركة) سنة 1839م. وفي سنة 1855م طورها الفرنسي أرنست ميشو ابن بير ميشو.
تغيّر شكل الدراجة النارية كثيراً منذ اختراعها إذ تتحفنا يومياً أنامل المصممين بنماذج مبتكرة لدراجات نارية تبدو وكأنها هاربة من أحد أفلام الخيال العلمي ويبدو بعضها غاية في الغرابة وغير عملي أثمر تعاون شركة مرسيدس ودوكاتي عن واحدة من أخطر الدراجات النارية في العالم، حيث تم إنتاج النسخة المعدلة من دراجات ديافيل الشهيرة تتويجاً لهذا التعاون الناجح.