احصائيات كورونا في اسبوع

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”b108fb39b25077e14c5c1408-text/javascript”] [wpcc-script type=”b108fb39b25077e14c5c1408-text/javascript”]

سجلت وزارة الصحة اليوم الأحد آخر إحصائياتها عن الإصابة بفيروس ” كورونا ” ، حيث ورد في الإحصائيات بأن هناك 19 إصابة بالفيروس لأشخاص تتراوح أعمارهم مابين 30-70 عاما ، خلال الأسبوع الماضي .

كما أفادت الوزارة في الإحصائيات السابقة للاسبوعين الماضيين بأنه في الفترة من 10-16 جمادي الأول 1436 هـ ، هناك 16 حالة جديدة فقط في الرياض ، وحالة واحدة في جدة ، و حالتين في القصيم ، وقد أوضحت أن 11 من الحالات هم من السعوديين ، وواحد منهم يمني ، واثنان فلبينيان ، وواحد هندي ، وواحد سوداني ، وواحد باكستاني بالإضافة إلى اثنان بنجلاديشيين ، وقد ذكرت الوزارة بأن 11 شخص من المصابين هم من الذكور وثمانية من الإناث .

وقد افادت الوزارة بأن هناك ثمان حالات في الرياض أصيبوا لأشخاص عاديين ، وثلاث حالات من الممارسين الصحيين ، كما يوجد ثلاث حالات بسبب العدوى المكتسبة من المنشآت الصحية ، بالإضافة إلى حالتين بسبب المخالطة المنزلية . فيما سجلت حالة واحدة في جدة من الأشخاص العاديين ، أما الحالتين المصابتين في القصيم واحدة من الأشخاص العاديين والحالة الأخرى تعود للممارس صحي .

وعلى صعيد آخر فقد قامت فرق مكافحة العدوى للمنشىت الصحية بعمل زيارة ميدانية لـ18 منشأة خلال الأسبوع الماضي ، كما قامت فرق الطب الوقائي بزيارة حوالي 15 منزل ، وجدت من خلال زيارتها بأن هناك 196 مخالطا منزليا ، وتتم إجراءات متابعتهم حاليا إلى حين فترة انتهاء حصانة الفيروس .

كما أوضحت الوزارة بأن هناك حوالي ثلاث بلاغات في كل من تبوك وشقراء والخرمة ، وردتهم من قبل فرق وزارة الزراعة إثر متابعتهم لحالات المخالطة بالإبل مباشرة .

حملات التوعية :
من ضمن حملات التوعية المتوسعة التي تقوم بها الوزارة للحد من الإصابة بالفيروس ، فقد أطلقت هاشتاغ (#نقدر_نوقفها) ، وذلك بهدف مشاركة جميع الشرائح المجتمعية في المملكة للتعريف بالمرض وطرق الوقاية منه ، عبر العديد من وسائل الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعي مثل توتير وفيسبوك ، والرسائل النصية على الجوالات ، حتى تصل إلى أكبر قدر ممكن من المواطنين والمقيمين .

كما أنها أعدت مجموعة من المطويات التي تحتوي أيضا على التعريف بالمرض وطرق الوقاية منه ، بالإضافة إلى لوحات إرشادية ورول اب في كافة المنشآت الصحية والمواقع التي تكثر بها التجمعات .

وتقوم الوزارة أيضا بتنسيق العديد من الأنشطة والفعاليات مثل المؤتمرات الصحية والمقابلات واللقاءات التلفزيونية والبيانات الصحفية ، استكمالا منها لحملات التوعية الواسعة التي تقوم بها .

يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :
اعراض فيروس كورونا وطرق الوقاية
رعب وفزع في السعودية من انتشار فيروس كورونا
اخبار جديدة تزيد التفاؤل عن فيروس كورونا

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!