اختص فيها نائب ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف….ماذا تخفي محاولات النيل من بورقيبة؟

تونس- الشروق: من الايجابيات القليلة لكورونا هي أنها قللت من التجاذبات السياسية بشكل لافت واتاحت فرصة تاريخية لتجسيد الوحدة الوطنية ، غير أن بعض السلوكات السياسية الشاذة خالفت هذه القاعدة ومنها التهجم الاخير من احد النواب على الزعيم الحبيب بورقيبة. تابع العديد من التونسيين في الايام الاخيرة مرة اخرى ظهور رئيس ائتلاف الكرامة في تصريحات تحاول النيل من الزعيم الحبيب بورقيبة وضرب رمزيته بما خلف استياء واسع وتساؤلات عديدة بشأن اختلاق هذه الاثارات الاعلامية في هذا الوقت وأي جدوى منها؟

Share your love

تونس- الشروق:
من الايجابيات القليلة لكورونا هي أنها قللت من التجاذبات السياسية بشكل لافت واتاحت فرصة تاريخية لتجسيد الوحدة الوطنية ، غير أن بعض السلوكات السياسية الشاذة خالفت هذه القاعدة ومنها التهجم الاخير من احد النواب على الزعيم الحبيب بورقيبة.
تابع العديد من التونسيين في الايام الاخيرة مرة اخرى ظهور رئيس ائتلاف الكرامة في تصريحات تحاول النيل من الزعيم الحبيب بورقيبة وضرب رمزيته بما خلف استياء واسع وتساؤلات عديدة بشأن اختلاق هذه الاثارات الاعلامية في هذا الوقت وأي جدوى منها؟
يجمع المؤرخون ان القراءة الموضوعوعية لتاريخ الزعيم الحبيب بورقيبة تثمن العديد من المكتسبات التي تحققت معه، وتكبر النظرة الاستشرافية التي كانت له، كما تبرز ايضا التجاوزات التي حصلت في عهده واخطاءه، وقد نالت كل القراءات حظها في النقاش المستفيض،  فمالذي يستدعي محاولات تقييم بورقيبة من زاويا واحدة ومن قبل شخص واحد في كل مرة؟
محاولات النيل من الزعيم الحبيب بورقيبة دأب عليها النائب المذكور والذي دعا سابقا الى ازالة صورته من القصر وتتحمل مسؤوليتها العديد من المنابر الاعلامية اللاهثة وراء نسب المشاهدة واختلاق الصراعات الوهمية، وفي هذا السياق تساءل الناشط الحقوقي ورئيس جمعية فورزا تونس سهيل بيوض عن الحظوة الاعلامية التي يحظى بها هذا النائب وعن الزخم الاعلامي الذي يريد فرضه وفرض مايقوله على التونسيين مقابل تهميش اصحاب الفكر واستبدال النخبة الحقيقية بنخبة مزيفة تختلق قضايا وهمية تحيد كليا على القضايا الانسانية.
ومن جهته استنكر النائب محمد السخيري من حزب قلب تونس استنكر بشدة ما قام به  مخلوف من تجريح وتشويه لصورة الزعيم الحبيب بورقيبة،وتابع النائب قائلا:” الحبيب بورقيبة هو  اول رئيس للجمهورية التونسية ومحرر المرأة وكان له الفضل في مجانية التعليم وتعميمه وتوفير رعاية الصحة للجميع فبفضل الزعيم الحبيب بورقيبة كانت لنا مكانة محترمة ومرموقة بين الدول الأجنبية وبفضله تكون الجيش الأبيض الذي يحاول جاهدا مع قواتنا الأمنية الباسلة لمحاولة إنقاذك وإنقاذ بلادنا من الوباء. اهكذا يهان من علمنا ورعانا”
وتعليقا عن ذلك، اعتبر الناشط السياسي والمحامي حازم القصوري أن الزعيم الحبيب بورقيبة  ملأ الدنيا وشغل الناس حيا ومتوفيا مع خصومه ، لافتا الى أننا اليوم  اليوم  في زمن كورونا نستحضر الزعيم بورقيبة الحاضر بالغياب مع الطبيبات التونسيات في مستشفى شارل نيكول والرابطة ومخابر معهد باستور بما يبرهن ان  “المادة الشخمة” التي راهن عليها هي من تخلص الشعوب ومن تمكن من  الولوج لما بعد الحداثة غير انه للاسف  لا زالت النفوس الخبيثة تشتغل على الدسائس وبث الفتن وضرب الوحدة الوطنية والإنتصار للظلامية وأذيالها. وخلص القصورى الى أن  المشروع المجتمعي التونسي ماض في طريقه “حب من حب وكره من كره”  دفاعا عن تونس الوطن.
 

أشرف الرياحي

Source: Alchourouk.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!