اذاعة عن الشكر

في المقال التالي نقدم لكم اذاعة عن الشكر والحمد، فنعم الله علينا لا تعد ولا تحصى، فقد أكرمنا بعقل سليم وبدن جميل يجعلنا نحمده ما دمنا، فقد خلقنا في أحسن

mosoah

اذاعة عن الشكر

في المقال التالي نقدم لكم اذاعة عن الشكر والحمد، فنعم الله علينا لا تعد ولا تحصى، فقد أكرمنا بعقل سليم وبدن جميل يجعلنا نحمده ما دمنا، فقد خلقنا في أحسن تقويم، ورزقنا من فضله بالكثير من النعم، فيجب علينا شكره سبحانه وتعالى على ما أنعم علينا من أشياء كثيرة، وأعظمها نعمة دين الإسلام، فعندما نحمده عز وجل يبارك لنا في أرزاقنا، ويحفظ تلك النعم من الزوال، ويحفظنا من كل الشرور، وفي مقال موسوعة التالي نقدم لكم اذاعة عن شكر النعم وفضل قول الحمد لله.

اذاعة عن الشكر

مقدمة عن الشكر

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد أشرف الخلق والمرسلين، أصدقائي وصديقاتي، معلمين المدرسة الكرام، ومديري المحترم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، دعونا نبدأ برنامجنا الإذاعي اليوم عن شكر الله على نعمه، فالله تعالى أنعم علينا بالكثير من النعم التي لا نستطيع أبداً حصر أعدادها، فالحمد لله على كرمه وفضله في أن خلق لنا الأهل والأصحاب، وسوانا في أحسن حال وجعل لنا من الحواس والأعضاء التي تجعلنا نعيش أقوياء وأصحاء، والحمد لله على المأكل والملبس ونعمة السكن، فيجب على الإنسان أن يكون عبداً شكوراً لله تعالى، ونعمل فيما يرضيه شكراً لكرمه علينا، وبسم الله نبدأ فقرات إذاعتنا المدرسية اليوم.

فقرة القرآن الكريم

خير ما نبدأ به فقراتنا اليوم هو آيات من الذكر الحكيم يتلوها علينا الطالب/…….

  • أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم: (وَاللَّهُ أَخْرَجَكُمْ مِنْ بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ لَا تَعْلَمُونَ شَيْئًا وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ)، صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

خير الكلام بعد آيات القرآن الكريم، هو كلام رسولنا صلى الله عليه وسلم، فبسيرة النبي وأحاديثه نتعلم كيف يصح إسلامنا وكيف نسير على النهج الصحيح، ومع فقرة الحديث الشريف والطالب/……

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إنّ اللهَ ليرضى عن العبدِ أن يأكلَ الأكلةَ فيحمدَه عليها، أو يشربَ الشربةَ فيحمدَه عليها)، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمة عن شكر النعم قصيرة

والآن مع فقرة الكلمة والطالب/…….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، يسعدني ويشرفني أن أقدم لكم فقرة اليوم عن شكر الله عز وجل، فلا ينكر فضل الله ونعمه إلا شخص جاحد ومنافق، فقد أكرمنا الله تعالى وفضلنا عن سائر المخلوقات، وخلق لنا من العقول والأفئدة التي تجعلنا من أعظم ما خلق، فسبحانه وتعالى يستحق منا كل الشكر والثناء، وقد تعلمنا من رسولنا عليه الصلاة والسلام أهمية شكر المولى على ما أكرمنا به، فقد كان رسولنا الكريم يتعبد لله ويسجد له شاكراً، حتى تتورم قدم أشرف خلق الله، ويسأله الناس لماذا يقضي كل هذا الوقت في الصلاة، فكان يرد عليهم”أفلا أكون عبداً شكوراً”، فيجب علينا أن نتذكر فضل الله دائماً ونحمده في كل وقت وحين، حتى يزيد من عطاياه ويحفظنا من كل الشرور.

فقرة الشعر

والآن مع أجمل ما قال الشاعر محمود الوراق في شكر الله، ومع فقرة الشعر وسيلقيها علينا الطالب/….

إذا كان شكري نعمة الله نعمةً  *  علي له في مثلها يجب الشكر.

فكيف بلوغ الشكر إلا بفضله  *  وإن طالت الأيام واتصل العمر.

إذا عم بالسراء عم سرورها  *  وإن خص بالضراء أعقبها الأجر.

فقرة هل تعلم

والآن مع فقرة هل تعلم التي نتعلم منها أجمل المعلومات التي تفيدنا في الحياة، ومع الطالب/….

  • هل تعلم أنك عندما تحمد لله على نعمه، فإنه يحميها من الزوال.
  • هل تعلم أن عبادة الشكر والحمد من أفضل العبادات التي يحبها الله عز وجل.
  • هل تعلم أنك لو قضيت باقي حياتك تحمد الله على نعمه فلن توفيه حقه في الشكر والحمد.
  • هل تعلم أن الذنوب تذهب النعم، وان الاستغفار يمحي الخطايا والذنوب، والشكر يحفظ لنا النعم ويزيدها.
  • هل تعلم أنه لا ينكر فضل الله إلا المنافق.

فقرة الحكمة

خذوا الحكمة من أفواه العلماء والحكماء، وفي الفقرة التالية يقدم لنا الطالب/….، أجمل الحكم التي جاءت على ألسنة العظماء ممن سبقونا.

  • قال الحسن البصري: (إذا أنعم الله على قوم سألهم الشكر، فإذا شكروه كان قادراً على أن يزيدهم وإذا كفروه كان قادراُ على أن يبعث نعمته عليهم عذاباً).
  • عن علي بن أبي طالب أنه قال:  (إن النعمة موصولة بالشكر، والشكر يتعلق بالمزيد وهما مقرونان في قرن، فلن ينقطع المزيد من الله حتى ينقطع الشكر من العبد).

فقرة الدعاء

قال الله تعالى في كتابه الكريم: (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ)، والآن مع فقرة الدعاء والطالب/……

  • اللهم لك الحمد يا الله حتى ترضى علينا، ولك الشكر يا كريم إذا رضيت، والحمد لله بعد الرضا، اللهم إنا نشكر نعمك علينا، ونحمدك حمداً كثيراً مباركاً فيه، ونسأك أن تزيدنا من فضلك، وأن تحفظ النعم من الزوال.

الخاتمة

وفي ختام إذاعتنا اليوم، نود أن تكون قد نالت إعجابكم، ونشكركم معلمين المدرسة الأفاضل ومديري المحترم، وزملائي وزميلاتي على حسن استماعكم لنا، سائلين الله عز وجل أن ينفعنا وينفع بنا، وأن يسخرنا لنحمد فضله ونعمه علينا، والآن ننهي برنامجنا الإذاعي لليوم على أن نلقاكم في إذاعة أخرى، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!