اذاعة عن المرور

مقالنا اليوم عبر موسوعة يقدم اذاعة عن المرور، حيث إن مراعاة قواعد وآداب المرور وعبور الطريق والسير به ينبغي احترامه لضمان سلامتنا وسلامة الآخرين، كما أن

mosoah

اذاعة عن المرور

مقالنا اليوم عبر موسوعة يقدم اذاعة عن المرور، حيث إن مراعاة قواعد وآداب المرور وعبور الطريق والسير به ينبغي احترامه لضمان سلامتنا وسلامة الآخرين، كما أن احترام الطريق وشرطي المرور واتباع إشاراته يضمن عودة المرء إلى منزله بعد انتهاء عمله أو دراسته بخير وعافية.

احترام إشارة المرور هو عنوان تقدم الأمة وشعبها، ويجب غرس ذلك السلوك بداخل نفوس الأطفال منذ صغرهم وهو واجب كلٍ من الآباء بأن يكونوا قدوة لأبنائهم في ذلك الأمر كما أنه على المدارس تناول ذلك الموضوع الهام داخل الفصول الدراسية عن طريق المعلم، ومن خلال الإذاعة المدرسية كذلك.

اذاعة عن المرور

العديد من الكبار والصغار يخرجون من منازلهم يومياً قاصدين العمل أو المدرسة أو زيارة الأهل والأصدقاء، ومنذ أصبح هناك ازدحام بالمرور وكثرة أعداد السيارات ظهرت الحاجة لما يعرف بقواعد تنظيم المرور ووضع إشارة تتغير ألوانها بين الأحمر و الأصفر والأخضر تدل على الحالات التي ينبغي فيها التوقف أو عبور الطريق.

مقدمة اذاعة عن المرور

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين فهو يهدين ووحده يشفين، من سواه يحميني من الأذى الذي يشقيني، والصلاة والسلام على الحبيب المصطفى من أدخر دعوته لشفاعتنا يوم العرض على المولى عز وجل، أما بعد:

مع إشراق شمس يوم جديد نبدأ يومنا الدراسي الموافق/…، من شهر/…، لسنة/…، نقدم فيه موضوع هام يتحدث عن المرور وقواعد السلامة أثناء السير في الطريق وأول ما نبدأ به فقرات برنامجنا الإذاعي هو آيات الذكر الحكيم.

فقرة القرآن الكريم

والآن مع آيات بينات من سورة البقرة الآية (164) يتلوها علينا زميلنا الطالب/…

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم (إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِن مَّاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ) صدق الله العظيم.

حديث عن السلامة المرورية

والآن مع الحديث الشريف والطالبة/…

قال رسول الله صلى الله وسلم (من عامل الناس فلم يظلمهم، وحدثهم فلم يكذبهم، ووعدهم فلم يخلفهم، فهو ممن كملت مروءته، وظهرت عدالته، ووجبت أخوته، وحرمت غيبته) صدق رسول الله صلى الله علي وسلم.

فقرة هل تعلم أن

  • هل تعلم أن إشارات المرور ظهرت لأول مرة بمدينة نيويورك.
  • هل تعلم أن إشارات المرور قديماً كانت توضع في أعلى برج بالطريق يسمى (برج المرور).
  • هل تعلم إن إشارات المرور ظهرت قبل اختراع السيارات.
  • هل تعلم أن أول إشارة مرور تم صناعتها منذ أكثر من مائة عام.

كلمة عن المرور

والآن مع كلمة صباحية عن المرور يلقيها علينا الأستاذ/…معلم مادة/…

أعزائي الطلاب يسعدني أن يكون موضوع برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم هو المرور وقواعد السير بالطريق وعبوره فجميعنا يخرج من منزله تارك ورائه من يحبه ويخشى عليه ويتمنى سلامته، فما يصيبنا من ضرر نتيجة إهمالنا وتسرعنا أثناء التجول بالطرق لا يلحقنا وحدنا بل يمتد أثره للغير ممن يسير بجوارنا أو من يقود السيارات فيلحقه الأذى الجسدي وتتضرر سيارته.

تخيل بني لو أن والداك أو أخوتك قد علموا أنه هناك مكروه أصابك كيف سيكون شعورهم وما سيكون مقدار حزنهم، بالطبع لا يمكن وصف الأمر لذلك علينا جميعاً التأني والحذر واتباع القواعد المرورية وتحري أضواء إشارة المرور قبل عبور الطرق جيداً، حماكم الله وبلغكم السلامة.

خاتمة الإذاعة المدرسية

في ختام فقرات برنامجنا الإذاعي نشكركم على حسن استماعكم كما نشكر زملائنا الذين شاركونا وامتعونا بتقديم تلك الفقرات المتنوعة، كان معكم زميلكم/…تحت إشراف الأستاذ/…والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!