اذاعة مدرسية عن اللغة العربية

تقدم موسوعة اذاعة مدرسية عن اللغة العربية المعروفة بلغة الضاد نظراً لكونها اللغة الوحيدة حول العالم التي تتضمن ذلك الحرف، هي اللغة التي كرمها الله تعالى

mosoah

اذاعة مدرسية عن اللغة العربية

تقدم موسوعة اذاعة مدرسية عن اللغة العربية المعروفة بلغة الضاد نظراً لكونها اللغة الوحيدة حول العالم التي تتضمن ذلك الحرف، هي اللغة التي كرمها الله تعالى بأن نزل بها قرآنه الكريم، وهي لغة العرب تحدث بها نبي الله الكريم صلى الله عليه وسلم.

جعلت اللغة العربية الفصحى الشعوب العربية قريبة من بعضها البعض حيث يتحدث جميعهم بها سواء دول الخليج أو مصر وغيرهم، ولابد من تعلمها والتمكن من قراءتها والكتابة بها لما لها من مكانة عظيمة و أهمية كبيرة.

اذاعة مدرسية عن اللغة العربية

من خلال الإذاعة المدرسية ذلك المنبر المضيء يقف عليه الطلاب المقدمون لفقراتها مقابل زملائهم يقدمون أمتع الفقرات والمعلومات الشيقة والرائعة في شتى مجالات الحياة من خلال كتاب الله وسنة رسوله، و هي وسيلة ممتازة للفت نظر الطلاب حول أهمية تعلم اللغة العربية بطريقة مبسطة ويسيرة.

مقدمة اذاعة مدرسية عن اللغة العربية للمرحلة الاعدادية

بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم بك أصبحنا، وبك أمسينا، وبك نحيا، وبك نموت وإليك النشور، اللهم إنا نسألك مع إشراق صباح يوم جديد أن ترزقنا خير هذا اليوم وتقينا شره وتجعل لنا فيه علم نافع ودعوة مستجابة، والحمد لله رب العالمين من أرسل إلينا رسوله الأمين المبلغ لرسالات ربه بصدق ونحن على ذلك لمن الشاهدين، أما بعد:

مديرنا الفاضل الأستاذ/…، معلمينا ومعلماتنا الأجلاء/…، زملائنا الأعزاء، نتقدم إليكم نحن طلاب المرحلة الإعدادية بتقديم فقرات برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم الموافق/…، نتحدث فيه عن اللغة العربية وعظمتها، وأول ما نبدأ به هو خير الكلام المنزل على خير الأنام.

فقرة القرآن الكريم

مع صوت كالبلبل في تغريده نستمع لآيات بينات من سورة العلق الآيات (1-5) يتلوها علينا الطالب/…

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم (اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ، خَلَقَ الْإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ، اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ، الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ،عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ) صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

والآن مع الحديث الشريف تقدمه لنا الطالبة/…
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إنَّ اللَّهَ لا يَقْبِضُ العِلْمَ انْتِزَاعًا يَنْتَزِعُهُ مِنَ العِبَادِ، ولَكِنْ يَقْبِضُ العِلْمَ بقَبْضِ العُلَمَاءِ) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة هل تعلم للاذاعة المدرسية عن اللغة العربية

والآن مع فقرة هل تعلم يقدها لنا الطالب/…
  • هل تعلم أن اللغة العربية ورد ذكر جمالها في الكثير من القصائد الشعرية.
  • هل تعلم أن اللغة العربية هي أقدم لغة وجدت على الأرض.
  • هل تعلم أن اللغة العربية قد نشأت بداية في شبه الجزيرة العربية.
  • هل تعلم أن اللغة العربية تتكون من ثمانية وعشرين حرفاً.
  • هل تعلم أن هناك أكثر من مليار شخص يتحدث اللغة العربية حول العالم.

كلمة صباح للإذاعة المدرسية عن اللغة العربية

والآن مع كلمة صباحية يلقيها علينا الأستاذ/..مدير مادة/..
أبنائي وتلاميذي الأعزاء يسعدني ويشرفني أن أقف أمامكم اليوم لأتحدث عن أحد أكثر الأمور المحببة إلى قلبي ألا وهي اللغة العربية لغة القرآن الكريم ولغة العرب، حيث تشتمل على الكثير من القواعد النحوية التي تفيدنا في مجالات عديدة.
من خلال اللغة العربية أمتعنا الشعراء بقصائد وأبيات شعرية رائعة، كما أن هناك عدد لا حصر له من الكتب والروايات التي تتضمن عظمة مفرداتها، ونظراً لأهميتها أصبح العلماء الأجانب يتعلمونها ويُدرسونها لطلابهم.
والعديد من اللغات حول العالم الكثير من كلماتها مشتق من اللغة العربية ومتشابه معها كثيراً مثل الفارسية والكردية والتركية وهي أكثر البلدان تعلماً لتلك اللغة الجميلة بشكل سريع، لذلك عليكم أبنائي النبغاء أن تفخروا بلغتكم وتتقنوا قواعدها ومعانيها فهي باب النجاح والتفوق في كافة العلوم والمجالات الأخرى.

خاتمة الإذاعة المدرسية

والآن نكون قد وصلنا إلى آخر محطات قطار إذاعتنا المدرسية عن اللغة العربية، على أمل ووعد بلقاء قريب وبرنامج إذاعي آخر، كان معكم زميلكم/.. و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!