اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للمرأة

من خلال هذا المقال نستعرض لكم اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للمرأة وهو يوافق يوم 8 مارس من كل عام الذي تم إقراره من قبل الأمم المتحدة في عام 1975م، وذلك

mosoah

اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي

من خلال هذا المقال نستعرض لكم اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للمرأة وهو يوافق يوم 8 مارس من كل عام الذي تم إقراره من قبل الأمم المتحدة في عام 1975م، وذلك من أجل تسليط الضوء على دور المرأة في المجتمع وأهم حقوقها التي لازالت حتى الآن تعاني من عدم حصولها عليها كاملة في العديد من الدول وبالأخص الدول النامية.

والجدير بالذكر أنه قبل الإقرار الرسمي لهذا اليوم كان هناك العديد من المطالب من قبل المظاهرات العمالية التي شاركت فيها ما يزيد عن 1000 أمراه في الولايات المتحدة الأمريكية من أجل المطالبة بحقوقهن المتمثلة في توفير لهن بيئة مناسبة للعمل، في موسوعة سنتعرف على أبرز العوامل وراء إطلاق هذا اليوم وأبرز مظاهر الاحتفال به من خلال الإذاعة المدرسية.

اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للمرأة

مقدمة الإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، أما بعد.

إلى السادة الأساتذة الأفاضل وأعزائنا الطلاب، أهلاً ومرحبًا بكم في برنامجنا الإذاعي اليوم ومع بداية هذا الصباح المشرق نتمنى من الله التوفيق والسداد للجميع، في هذا البرنامج الذي سنقدم لكم في إحدى فقراته كلمة عن اليوم العالمي للمرأة احتفالاً بهذه المناسبة الهامة، ولكن خير ما نبدأ به أولاً هو تلاوة أيات من الذكر الحكيم من سورة الأحزاب، والتي يقدمها لكم الطالب(..).

فقرة القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم ( إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا (35))

فقرة الحديث الشريف

صدق المولى عز وجل، والآن هيا بنا ننهل من البحر النبوي من خلال فقرة الحديث الشريف التي يقدمها لكم الطالب (..).

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:”استوصوا بالنساء خيرا فإنهن خلقن من ضلع وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه فاستوصوا بالنساء خيراً”.

هل تعلم عن اليوم العالمي للمرأة

والآن مع فقرة هل تعلم التي يقدمها لكم الطالب (..).

  • هل تعلم أن اليوم العالمي للمرأة عطلة رسمية في عدد من الدول مثل روسيا وأوكرانيا.
  • هل تعلم أن النساء في اليوم العالمي للمرأة يرتدين ملابس باللون الأرجواني وهو اللون الرسمي لهذه الفعالية والذي يعبر عن العدالة والمساواة.
  • هل تعلم أن الولايات المتحدة الأمريكية تخصص هذا شهر مارس بأكمله من أجل الاحتفاء بإنجازات المرأة وتكريم الناجحات.
  • هل تعلم أنه من أغرب مظاهر الاحتفال بهذا اليوم كان في عام 2018 في أسبانيا حينما انطلقت مظاهرات احتجاجية نسائية تطالبن فيها بالحماية من العنف والمساواة بينهن وبين الرجال في الأجور.

فقرة كلمة عن اليوم العالمي للمرأة

وننتقل الآن إلى فقرة كلمة عن اليوم العالمي للمرأة التي تقدمها لكم الطالبة (..).

أهلاً بكم في فقرة اليوم العالمي للمرأة، على مدار عقود طويلة تعاني المرأة من غياب الكثير من الحقوق التي لم تتمكن حتى الآن من الحصول عليها في بعض الدول، وذلك مثل الحرمان من الحق في التعليم وهو أمر نابع عن العادات والتقاليد الخاطئة في بعض المجتمعات، إلى جانب الزواج المبكر من دون بلوغ السن القانوني.

كما تعاني المرأة من العنف بجميع أشكاله من الأقارب أو الزوج، وهي عوامل دفعت الأمم المتحدة إلى ضرورة الاهتمام بالمشكلات التي تعاني منها المرأة وبيان مدى دورها الفعال في تنمية المجتمع، فعند النظر إلى إنجازات المرأة سنجد أنه لا يمكن حصرها مثل أول أمرأة تسافر للفضاء وهي فالينتينا تيريشكوفا في عام 1963م، إلى جانب أول من حازت على جائزة نوبل وهي ماري كوري نتيجة لنبوغها الفذ في علم الفيزياء، وكان ذلك في عام 1903م.

ومن أبرز مظاهر الاحتفال بهذا اليوم ففيه يتم إطلاق العديد من الندوات التي تهدف إلى التوعية بحقوق المرأة وتسليط الضوء على إنجازاتها على مدار التاريخ، إلى جانب تنظيم المظاهرات السلمية والحفلات الغنائية والأمسيات الشعرية.

خاتمة الإذاعة المدرسية

ها هو الوقت يمضي سريعًا معكم فقد وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي عن اليوم العالمي للمرأة ، نتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديم البرنامج آملين أن ينال إعجابكم، وبإذن الله نلتقي غدًا في فقرات إذاعية مميزة، قدم لكم الإذاعة اليوم الطالب (..)، ولكم مني جزيل الشكر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!