اذاعة مدرسية عن نهاية العام الدراسي

في المقال التالي نعرض لكم فقرات اذاعة مدرسية عن نهاية العام الدراسي كاملة، فالإذاعة من أهم الأنشطة التي تحرص المدارس في الوطن العربي وفي المملكة العربية

mosoah

اذاعة مدرسية عن نهاية العام الدراسي

في المقال التالي نعرض لكم فقرات اذاعة مدرسية عن نهاية العام الدراسي كاملة، فالإذاعة من أهم الأنشطة التي تحرص المدارس في الوطن العربي وفي المملكة العربية السعودية على تنظيمها، وذلك لأنها تساعد في غرس القيم الجميلة في نفوس الطلاب، وتعليمهم الأخلاق الفاضلة، كما تحفزهم للقيام بالأفعال الصالحة، مثل استذكار الدروس والتفوق، أو بر الوالدين، أو احترام الكبير والعطف على الصغير.

ومع اقتراب انتهاء السنة الدراسية يقوم فريق الإذاعة بتحضير فقرات لتوديع الطلاب في المدرسة، وتحفيزهم لقضاء عُطلة صيفية مميزة، فينتظر الطلاب تلك العطلة بفارغ الصبر بهدف قضاء وقت فراغ مميز في اللعب والسفر والتنزه، ولهذا سنعرض لكم من خلال فقرات موسوعة التالية فقرات إذاعية عن انتهاء السنة الدراسية تُلقى في طابور الصباح على الطلاب، فتابعونا.

اذاعة مدرسية عن نهاية العام الدراسي

مقدمة عن نهاية العام الدراسي

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، زملائي الكرام، الأساتذة الأفاضل، والأستاذ مدير المدرسة المحترم، أُلقي عليكم أجمل وأطهر تحية وهي تحية الإسلام، فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مع انتهاء العام الدراسي نترك مدرستنا وقلوبنا مليئة بالمشاعر الجميلة، مشاعر الشوق لمدرستنا وبيتنا الثاني، والشوق لمعلمي المدرسة المحترمين، ومشاعر الحماس لقضاء عُطلة مميزة، نأخذ فيها قسطاً من الراحة، لنعود في العام الدراسي الجديد بنشاط عازمين على تحقيق التفوق والنجاح، ولهذا نتشرف نحن فريق الإذاعة المدرسية بإلقاء عليكم فقرات برنامجنا الإذاعي اليوم عن نهاية العام الدراسي.

فقرة القرآن الكريم

وخير ما نبدأ به فقرات اليوم، هو تلاوة آيات من الذكر الحكيم، ليُلقي علينا الطالب/…..، ما تيسر من سورة البقرة.

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم (اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ) صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

والآن في فقرة الحديث الشريف، يُلقي علينا الطالب/….، حديث نبوي شريف عن فضل العلم وأهميته.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من سلَكَ طريقًا يبتغي فيهِ علمًا سلَكَ اللَّهُ بِهِ طريقًا إلى الجنَّةِ، وإنَّ الملائِكةَ لتضعُ أجنحتَها رضاءً لطالبِ العلمِ، وإنَّ العالمَ ليستغفرُ لَهُ من في السَّمواتِ ومن في الأرضِ حتَّى الحيتانُ في الماءِ، وفضلُ العالمِ على العابدِ كفضلِ القمرِ على سائرِ الكواكبِ، إنَّ العلماءَ ورثةُ الأنبياءِ إنَّ الأنبياءَ لم يورِّثوا دينارًا ولا درْهمًا إنَّما ورَّثوا العلمَ فمَن أخذَ بِهِ فقد أخذَ بحظٍّ وافر)، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمة عن نهاية العام الدراسي

وفي الفقرة التالية يُلقي علينا الطالب/……، كلمة عن نهاية العام الدراسي.

طلاب المدرسة الكرام، جئناكم اليوم لنودعكم بانتهاء العام الدراسي، سائلين الله أن يوفقكم في الاختبارات، وأن يوفقكم في كل قول وفعل، ونتمنى أن تكون عطلتكم مليئة بالأحداث السعيدة والأيام الجميلة والذكريات المميزة، وذلك حتى نعود إلى المدرسة وكلنا نشاط وحيوية.

ولكن مع قدوم انتهاء الدراسة وقدوم العطلة، إياكم وضياع الوقت، فالأجازة لا تعني ضياع الوقت في أمور غير مفيدة، فلا مانع من النوم واللعب والتنزه، ولكن إياكم وأن تنسوا أنفسكم، ولا تحسنوا استغلال أوقاتكم، فقد قال رسولنا الكريم في حديثه ((نِعْمَتانِ مَغْبُونٌ فِيهِما كَثِيرٌ مِنَ النَّاسِ: الصِّحَّةُ والفَراغُ) )، ولذلك نوصيكم بأن تستغلوا العطلة فيما ينفعكم.

وهناك العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها في وقت الأجازة، مثل قراءة الكتب والاطلاع على المعلومات، وممارسة الرياضة التي تقوي البدن وتغذي العقل، وتلاوة آيات القرآن الكريم وتدبرها، وزيارة الأقارب، فلا تنسوا صلة الرحم، كما يجب التعاون مع الأبوين في المنزل، وأن نتشارك جميعاً في نشر الود والمحبة في بيوتنا.

وفي نهاية فقراتنا الإذاعية، نسأل الله أن يوفقكم في كل قول وفعل، وأن يسدد خطاكم، وأن يجعل أيامكم القادمة سعيدة ومليئة بالخيرات، وإلى اللقاء لنلقاكم في عام دراسي جديد، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!