اذاعه عن برنامج فطن

نقدم إليكم اليوم من خلال موسوعة اذاعه عن برنامج فطن الإرشادي الذي يساعد على منح الطلاب الفرصة نحو تطوير أنفسهم و التعبير عن أفكارهم ورغباتهم، و الإفصاح

mosoah

اذاعه عن برنامج فطن

نقدم إليكم اليوم من خلال موسوعة اذاعه عن برنامج فطن الإرشادي الذي يساعد على منح الطلاب الفرصة نحو تطوير أنفسهم و التعبير عن أفكارهم ورغباتهم، و الإفصاح عما يواجههم خلال يومهم الدراسي و الاجتماعي من متاعب و مواقف سلبية موجهة إليهم ممن حولهم.

قامت وزارة التعليم السعودية بتأسيس تطبيق (فطن الإرشادي) و تخصيص رقم هاتف مجاني حتى يتمكن الطالب من التواصل عن طريقه في كل الأوقات و تقديم الشكاوى نحو ما يتعرض إليه من ضرر مع مراكز الاستشارات التابعة للوزارة.

اذاعه عن برنامج فطن

تعطي منظومة التعليم السعودية اهتماماً كبيراً نحو فقرة الإذاعة المدرسية لما تحققه من فوائد عديدة للطلاب في الجوانب الثقافية و التعليمية و الاجتماعية، فهي خير بداية ليوم دراسي ممتع خصب بالدروس و المعلومات، و السعي نحو بناء المستقبل.

مقدمة اذاعة مدرسية عن برنامج فطن

صباح الأمل، صباح العمل، صباح الحلم، صباح الخير زملائي الأعزاء، بسم الله أتينا إلى مدرستنا وباسمه يبارك لنا في يومنا، بسم الله الرحمن الرحيم الذي أنعم علينا بنعمة العقل و التدبير و التفكير، و أمرنا باتباع الخُلق القويم، و الصلاة والسلام على بدر التمام الذي قيل فيه و إنك لعلى خلق عظيم ومن اتبعه بإحسان إلى يوم الدين، أما بعد:

زملائي الأعزاء يسعدنا أن نقدم برنامج إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم الموافق /…نتحدث فيه عن برنامج فطن، وخير ما نبدأ به فقراتنا هو كلام الله العزيز الحكيم.

فقرة القرآن الكريم

و الآن مع خير الكلام المنزل على خير الأنام وآياتٍ بينات من سورة النساء الآيات(81، 82) يتلوها علينا الطالب ذو الصوت العذب/…

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم (أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ ۚ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا، وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِّنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ ۖ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَىٰ أُولِي الْأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنبِطُونَهُ مِنْهُمْ ۗ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا) صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى، و الآن مع الحديث الشريف و الطالبة/…
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (الْمُؤْمِنُ كَيِّسٌ فَطِنٌ حَذِرٌ) صدق رسول الله صلى الله علي وسلم.

فقرة هل تعلم

و الآن مع أقيم المعلومات وأثمرها تقدمها لنا الطالبة/…
  • هل تعلم أن أفضل وقت لتنمية ذكاء الإنسان يكون في السنوات الأولى من عمره.
  • هل تعلم أن التفوق بالرياضيات و علم الأرقام يساعد على تنمية القدرات العقلية.
  • هل تعلم أن تعويد الطفل أن يحل ما يتعرضه إليه من صعاب يقوي من شخصيته.
  • هل تعلم أن قراءة القصص للأطفال من أفضل الوسائل التي تعزز ثقتهم بأنفسهم.
  • هل تعلم أن مسارعة الآباء إلى إزالة العواقب من طريق أطفالهم تؤدي إلى كسل الطفل و إضعاف قدرته على اتخاذ القرارات.

فقرة حكمة اليوم

خير الكلام ما قل ودل، و الآن مع أقوال الحكماء يقدمها لنا الطالب/…

  • الذكاء و الطموح وجهان لعملة واحدة.
  • الطموح بلا ذكاء كالسمكة خارج الماء تموت سريعاً.
  • المثقف يتمكن من حل المشكلة، بينما العبقري يمنع وقوفها من البداية.

كلمة الصباح عن برنامج فطن الإرشادي

و الآن مع كلمة صباحية عن برنامج فطن الإرشادي يلقيها علينا الأستاذ/…معلم مادة/…

أبنائي و أعزائي أود أن أتحدث معكم اليوم عن برنامج فطن ذلك البرنامج الذي أحتل مكانة كبيرة من الاهتمام بالوطن السعودي لما يقدمه من خدمات جليلة يحتاج إليها الطفل، وقد شاركت وزارة الداخلية وزارة التعليم السعودي في التخطيط إليه وتأسيسه.

يهدف برنامج فطن إلى تقويم سلوك الطالب و توعيته نحو خطورة الانجراف إلى الطرق الغير قويمة والتي تؤدي إلى هلاكه وضياع مستقبله، وقد تم اختيار هذا الاسم تيمناً بحديث النبي صلى الله عليه وسلم (المؤمن كيس فطن).

برنامج فطن حديث الظهور و الإنشاء لذلك فإننا سوف نلاحظ في الأعوام القادمة مدى تأثيره العظيم في سلوكيات و أخلاقيات الجيل الناشئ بمجتمعنا السعودي و الذين سيصبحون هم بناته و عتاده.

خاتمة الإذاعة المدرسية

في ختام برنامجنا الإذاعي نشكر زملائنا الذين شاركونا تقديم تلك الفقرات الرائعة كما نشكر معلمينا وزملائنا المستمعين، و على أمل بلقاء قريب في يوم دراسي جديد، كان معكم زميلكم/…، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!