ازالة الخيوط من الملابس

 ازالة الخيوط من الملابس من اكثر الاشياء التى تظهر الملابس قديمة و بالية تلك الخيوط التى تغطى سطح اقمشة الملابس و تسمى بالوبر فمجرد ان تراها بدأت تتسلل

mosoah

 ازالة الخيوط من الملابس

من اكثر الاشياء التى تظهر الملابس قديمة و بالية تلك الخيوط التى تغطى سطح اقمشة الملابس و تسمى بالوبر فمجرد ان تراها بدأت تتسلل لملابسك المفضلة تشعر بانزعاج كبير و ذلك لانها يصعب ازالتها كثيرا كما انك لن تعرف السبب فى تواجد هذه الخيوط و كيفية تجنب وجودها اصلا ، اليوم سوف نتحدث عن كيفية تجنب حدوث الوبر و كيفية ازالة الخيوط من الملابس .

اسباب تراكم الخيوط على الملابس

  • من اهم العوامل التى تسبب تراكم الخيوط على الملابس هو كثرة احتكاك اسطح الملابس باقمشة اخرى كما يحدث فى الغسالة مثلا و لتجنب المشكلة يمكنك قلب الملابس على ظهرها قبل الغسيل و استخدام البرنامج الصحيح للملابس الصحيحة و عدم تحميل الغسالة كم زائد من الملابس .
  • يمكنك ايضا استخدام مواد التنظيف السائلة و بشكل خاص مع تلك الملابس التى يسهل تكون الوبر فيها مثل الملابس الصوفية حيث ان ازالة تلك المساحيق السائلة يعد اسهل بكثير من المساحيق البودرة .
  • يمكنك ايضا غسل تلك الملابس المعرضة لتكون الوبر معا بمعزل عن الملابس الاخرى .
  • حاول عدم استخدام المجفف او العصر الزائد لتلك الملابس بل وضعها على المنشر لكى يتم تصفية مائها وتجفيفها بفعل الهواء .
  • يمكنك ايضا غسل تلك الملابس يدويا و هو ما يعد من افضل الطرق لتجنب تراكم الوبر و قد تكون هذه المشكلة من اصعب الطرق و اكثرها مضيعة للوقت و لكنها تعد الافضل .

طرق ازالة الخيوط من الملابس

  • هناك طريقة تساعد على ازالة الخيوط من الملابس بشكل جيد و بفاعلية و هو عبارة عن آلة كهربائية يسهل استخدامها بشكل سهل و تعد من اكثر الاشياء فاعلية .
  • يمكنك ايضا استخدام اشرطة اللصق العادية ليتم لصقها فوق مناطق تراكم الوبر ثم نزعها فسوف تلاحظ انها قد ازالة كمية كبيرة من الوبر المتراكم على الملابس .
  • يمكنك ايضا تمرير مشط ذو اسنان دقيقة على مكان تراكم الوبر فسوف يكون فعال فى ازالته نهائيا و لكن احرص على ان يكون التمرير برفق و فى اتجاه واحد حتى لا يتأثر النسيج .
  • من الطرق المعروفة ايضا شفرات الحلاقة فيمكنك فرد المكان المتراكم فيه الوبر و تمرير شفرة الحلاقة برفق عليه فيتم ازالة الوبر و لكن احرص على ان يتم التمرير برفق شديد و بشكل سطحى دون حك و ان يكون النسيج مشدود جيدا حتى لا يتم ثقب النسيج او تقطيعه .
  • هناك آلات تباع فى الاسواق تشبه البكرة يمكنك تمريرها بسهولة على مكان الوبر ليتم انتزاعه و تنظيفه ثم تنظف البكرة و تستخدم مرة ثانية .
  • يمكنك أيضا استخدام مقص دقيق لإزالة الوبر باقتصاصه و احرص على أن يكون ذلك برفق حتى لا تقوم بقص النسيج.

إزالة الوبر من الملابس ليس أمر صعب بل أنك يمكنك فعله بسهولة و امان في منزلك و دون الاعتماد على أي شخص ولكن احرص على تطبيق تلك النصائح السابقة برفق و تركيز حتى لا تتلف الملابس و المنسوجات واستمتع بملابسك دون ازعاج أو قلق.

 

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!