استغاثة أممية: التصدي لكورونا يحتاج 350 مليون دولار سريعا

استغاثة أممية: التصدي لكورونا يحتاج 350 مليون دولار سريعا

Share your love

استغاثة أممية: التصدي لكورونا يحتاج 350 مليون دولار سريعا

New York

نيويورك / محمد طارق / الأناضول

أطلقت وكالات الأمم المتحدة الإنسانية نداء مشتركا، الإثنين، لمجتمع المانحين لتقديم دعم عاجل لنظام إمدادات الطوارئ العالمية بمبلغ أولي قدره 350 مليون دولار.

ومن بين الموقعين على النداء، مارك لوكوك وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية، ديفيد بيزلي المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، تيدروس أدهانوم غبريسوس مدير منظمة الصحة العالمية، هنرييتا فور المديرة التنفيذية لمنظمة اليونيسف، فيليبو غراندي المفوض السامي لشؤون اللاجئين.

وحذرت الوكالات من توقف عملياتها اللوجستية المتعلقة بمواجهة تفشي فيروس كورونا، ما لم يتم توفير المبلغ المطلوب على وجه السرعة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، عبر دائرة تليفزيونية مع الصحفيين بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وأوضح دوجاريك أن “البلدان التي يحتاج فيها أكثر الناس ضعفا في العالم (لم يسمها) إلى مساعدات وإمدادات إنسانية للقضاء على الوباء، تضررت بشكل غير متناسب من تفشي فيروس كورونا بها”.

وأضاف “دعا مديرو جميع وكالات الأمم المتحدة الرئيسية، مجتمع المانحين إلى توفير دعم عاجل بمبلغ أولي قدره 350 مليون دولار بهدف تمكين التوسع السريع في الخدمات اللوجستية المشتركة خلال التصدي لجائحة كورونا”.

وأشار دوجاريك إلى أن هذا النداء الإنساني الصادر اليوم جاء بعد تعهد المانحين الدوليين بحوالي ربع المبلغ الذي طلبته الأمم المتحدة من أجل الاستجابة الطارئة لكورونا في 9 في مارس/آذار، والبالغ ملياري دولار.

وإجمالا أصاب الفيروس أكثر من مليونين و468 ألف شخص بالعالم، توفى منهم ما يزيد عن 169 ألفًا، وتعافى أكثر من 644 ألفًا، وفق موقع “worldmeter” المختص برصد ضحايا الفيروس.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!