اسعار السيارات في السعودية

دليل اسعار السيارات في السعودية 2019 السعر الجديد ، ان ارتفاع الاسعار اصبح السمة المميزة للعصر. وقد امتد هذا الارتفاع الى اسعار السيارات في السعودية. فإذا

Share your love

mosoah

اسعار-السيارات-في-السعودية

دليل اسعار السيارات في السعودية 2019 السعر الجديد ، ان ارتفاع الاسعار اصبح السمة المميزة للعصر. وقد امتد هذا الارتفاع الى اسعار السيارات في السعودية. فإذا كنت ترغب في معرفة المزيدعن السيارات وكنت من عشاق الموتورز فقد قام موقع الموسوعة بجمع كل ما يجب ان تعرفه عن الامر.

يجب ان تعرف اولاً:

 ما هى العوامل التى يتحدد على اساسها اسعار السيارات في السعودية؟

هناك العديد من العوامل التى يتحدد على اساسها سعر السيارة. ويجب على كل راغبي الشراء ان يعرفوا قدر ما يلزم عن هذه العوامل حتى يستطيعوا تقدير القيمة الحقيقية للسيارات المعروضة امامهم. ومن هذه العوامل:

فئات السيارات:

ان السيارات لا تنقسم فقط الى موديلات مختلفة، ولكنها تتفرع الى عدة فئات منها:

سيارات عائلية وهى سيارات للاسرة كلها وعلى الارجح تكون صغيرة حجماً، السيارات الكبيرة الحجم، السيارات الرياضية والتى تتمتع بشكل جذاب للغاية، السيارات من نوعية SVU، والسيارات المينى فان والتى تصلح لان تكون عائلية ايضاً، بالاضافة الى السيارات الفارهة.

وتصنيف السيارات الى فئات يعتمد بشكل كبير علي احجامها المختلفة من مينى الى مايكرر او متوسطة او كبيرة الحجم. كذلك يعتمد التصنيف على الاستخدامات التى صُنعت هذه السيارات من اجلها.

ومعرفة الفئات المختلفة للسيارات سيسهل للغاية من عملية التصنيف للسيارات ومعرفة اى سييارة انسب اليك.

ألامان في  السيارة:

ان عنصر الامان يعتبر من اهم العناصر التى يجبان تتوفر في السيارة التى ترغب في اقتنائها، ولعلعه اهم العناصر التى يجب ان تفكر فيها على الاطلاق.

وعناصرالامان الواجل توافرها في اي سيارة هى:

  • احزمة الامان ومدى جودتها وطبيبعتها في كل سيارة.
  • كذلك انظمة الحماية من التزحلق في السيارة.
  • نظام التوقف او البريك في السيارات ومدى جودته.
  • نظام الرؤية في السيارة.
  • سلامة وامان الركاب ايضاً وليس فقط السائق يعد من الامورالتى يجب ان تضعها في الحسبان قبل ان تتخذ قرارك بشراء اى سيارة.

المحركات  في السيارة:

ان انواع المحركات تختلف وتتنوع بصورة كبيرة من سيارة للاخرى، وتختلف كل سيارة من حيث سعة المحرك وقوته.

رفاهية السيارة :

ان اسعار السيارات تختلف بصورة كبيرة على حسب مدى توفر عناصر الرفاهية والراحة فيها، وهذه العناصر تشمل:

  • حجم السيارة كبيرة ام صغيرة.
  • ومدى اريحية المقاعد.
  • كذلك المادة المصنوع منها المقاعد الخاصة بالسيارة وهل هى من الجلد الطبيعى ام لا.
  • كذلك هل تنطبق المواصفات الخاصة بالسيارة مع المواصفات العالمية للسيارات.

ماركة السيارة:

يختلف سعرالسيارة على حسب نوعها وماركتها كذلك فبعض الشركات لها اسم وعلامة تجارية كبيرة في الاسواق وتقوم بوضع اسعار تتناسب مع العلامة التجارية الخاصة بها. حتى ان بعض اسماء الماركات تترك اثراً معيناً في النفس فحين نذكر مرسيدس او لامبورغينى فإن اثرها يختلف عن تويوتا او بريوس او غيرها من الماركات الاقل سعراً.

وبعد ان تحدثنا عن العوامل التى تحدد سعر السيارة، لابد وانك ترغب في معرفة اسعار اغلى السيارات.

اغلى 10 سيارات في السعودية:

 

البورش ورش 918 سبايدر 2019:

تعتبر سيارة البورش من اشهر السيارات العالمية ومن اغلاها سعراً كذلك، حيث يصل سعرها الى 5,629,950 ريال سعودى، هذه السيارة الساحرة لها سعة موتور CC 4600

لمبرجيني افينتادور 2019 :

تعتبر سيارات لمبرجينى من اجمل السيارت وهى المفضلة بين محبي السيارات خاصة هذا الموديل بسعة محرك يصل الى CC 6500  فانها سيارة لا يُقفها احد ابداً وقد وصل سعرها في المملكة الى 2,662,500 ريال سعودى.

استون مارتن فانتاج :

هذه السيارة المميزة لا تقل روعة عن السيارات التى سبقتها فلها سعة موتور CC 6000 وهى اوتوماتيك / GT3 ، كل هذه المميزات جعلت سعرها يصل في الاونة الاخيرة الى 2,524,500 ريال سعودى.

بنتلى مولسانى 2019:

ان سيارة البنتلى من السيارت المميزة للغاية فهى من ارقي السيارات في العالم وتعد واحدة من اكثر السيارات رفاهية على الاطلاق. لها سعة موتور تصل الى CC 6800 ، وهى من النوع اتوماتيك / Extended Wheelbase  كل هذا جعل سعرها في عام 2018 يصل الى 2,050,000 .

استون مارتن فانجويش فولانت 2019:

وهي سيارة اوتوماتيك لها رونق خاص للغاية، ويهتم محبي السيارات باقتنائها لقيمتها العالية وكفائتها فلها سعة موتور تصل الى CC 6000 وبسعر تخطى 2,035,500.

فيرارى 488 2019

ان سيارة الفيرارى تُعد من اكثر السيارات شهرة وكفاءة، ولها رنين مميز في أذان جميع من يسمع بها. ولهل هذا الاصدار منها وضعها في قائمة اغلى السيارات لما له من مميزات فسعة الموتور لسيارة الفيرارى تصل CC3900  ويصل سعرها الى 1,450,000

استون مارتن DB9 فولانت 2019

عذا الاصدار من سيارات استون مارتن الشهيرة يبلغ سعره 1,408,500 بسعة موتور تصل الى CC 6000

بي ام دبليو 760 2019:

ان سيارات البي ام دبليو BMW لا تقل رفاهية عن بقية السيارات السابق ذكرها، فهذا الاصدار من بي ام دبليو اتوماتيك / Li xDrive وبسعه موتور تصل الى CC6600  اما عن السعر 1,147,500 ريال سعودى هو المبلغ الذى يجب ان تدفعه لاقتنائك هذه السيارة.

مرسيدس S 63 AMG 2016:

ان اسم ماركة مرسيدس اسم له تاريخ لم يفارق اذاننا منذ سنوات وتظل هذه العلامة التجارية تفاجئ محبيها بالمزيد من المفاجئات فمع كل موديل جديد يظهر لنا ان هذه الماركة ذات التاريخ العريق لديها الكثير لتقدمه وهذا الاصدار بالاخص له سعه موتور تصل الى  CC6000وبها جميع الكماليات وهى اتوماتيك S 63 AMG Coupe 6.0 2016 بسعر يصل الى 1,010,000 ريال سعودى.

لاند روفر رنج روفر 2019

ان سيارات لاند روفر من السيارت الاكثر شهرة في العالم بمظهرها المميز الساحر ورونقها، فإن كل ما تحتاج اليه لامتلاج هذه السيارة هو 1,005,000 ريال سعودى فقط، ولا تنس ان هذه السيارة لها سعه محرك CC5000 .

وبعد وان تعرفت على اسعار اغلى السيارات في السعودية، فيجب ان نتركك مع عدة نصائح قبل ان تقوم باى عملية شراء لسيارة جديدة.

نصائح قبل شراء السيارة:

اولا: أعرف ما تريد:

الكثير ينخدع بالمظاهر والاشكال والاعلانات البراقة دون ان يعى حقاً هل هذه هى السيارة التى  يرغب فيها ام لا، فيجب ان تختار السيارة التى تناسب احتياجاتك واستخداماتك انت اولاً.

ثانياً: حدد ميزانية:

الامر الذى لا يفعله البعض عند شرائهم سيارة هو انهم يقعون في غرام احد السيارات دون ان يعلما هل هذه السيارة في حدود امكانياتهم ام لا، الامر الذى يسب الوقوع في اللديون للكثيرين وتراكم الفوائد عليهم مما يجعل الامر اكثر صعوبة. ولذا يجب عليك عند اختيار السيارة ان تختار التى تناسب امكانياتك واهدافك دون ان توقعك في كثير من الديون.

ثالثاً: قم بعمل الابحاث الكافية:

الامر الذى يغفله البعض هو ان هناك الكثير في عالم السيارات لا يعرفة المستخدمونت العاديون، فيجب ان تعرف ماهى سعة المحرك وقوة السيارة ومواصفات التصنيع الخاصة بها. كذلك بلد المنشأ ومدى توفر قطع غيار خاصة بالسيارة… وغيرها الكثير من الاسئلة التى يجب ان تطرحها على البائع حتى تطمئن.

رابعا: استعن بخبير:

لا مانع من الاستعانة بشخص خبير في السيارات ويستحسن ان يكون شخص بعيد عن البائع او المعرض الخاص بالسيارة حتى تطمئن لنزاهة رأيه تماماً.يمكن ان يكون صديق او حتى شخص اخر ولا تخشي ان تسأل اصحاب نفس اليارة التى ترغب بها عن كيفية اداء السيارة معهم وهل واجهتهم اي مشكلات بها حتى تطمئن لاختيارك.

خامساً: لا تخشي السيارات المستعملة:

البعض يخشي شراء السيارة المستعملة خوفاً من ان تكون بها عيوب تصنيع او سوء استخدام وقد يكون هذا صحيحاً في بعض الاحيان ولكن ليس دائماً، فمن الممكن ان تكون السيارات المستعملة فرصة جيدة لتوفير الكثير من المالوالحصول على السيارة التى ترغب بها. فقط تأكد من جودتها قبل اجراء عملية الشراء واستعن بخبير للتأكد من انها مناسبة.

وفي النهاية اعلم انك اهم متلكات نفسك فحافظ علي روحك واحرص على القيادة بأمان.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!