اسماء اولاد من الجنة ومعانيها

علينا أن نحسن اختيار أسماء أبنائنا و ما أجمل أن تلك الأسماء من القرآن الكريم واقتداء بالصحابة رضي الله عنكم مما دفعنا اليوم  عبر المقالة لتقديم اسماء

mosoah

اسماء اولاد من الجنة

علينا أن نحسن اختيار أسماء أبنائنا و ما أجمل أن تلك الأسماء من القرآن الكريم واقتداء بالصحابة رضي الله عنكم مما دفعنا اليوم  عبر المقالة لتقديم اسماء اولاد من الجنة ومعانيها بالإضافة إلى أجمل اسماء الذكور 2019 حتى لا يحتار الأزواج عند اختيار الأسماء لأولادهم على موقع موسوعة .

أجمل اسماء اولاد من الجنة

مصطفى

نجد أن جمع اسم مصطفى قد ذكر في كتاب الله تعالى قوله تعالى : (( وَإِنَّهُمْ عِنْدَنَا لَمِنَ الْمُصْطَفَيْنَ الأَخْيَارِ ))، اسم مصطفى يعني الشيء العظيم والرشيق وكان رسولنا الكريم يقلب بالمصطفى .

محمد

ويعني المحمود والمشكور صاحب الخصال الطيبة والحميدة، وهو اسم يحبه كل المسلمين كيف لا وهو اسم سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم، وقد ورد ذكر اسم محمد في القرآن الكريم 4 مرات منها : قول الله تعالى في سورة محمد : (( وَ الَّذِينَ ءَامَنُواْ وَ عَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ وَ ءَامَنُواْ بِمَا نُزِّلَ عَلىَ‏ محُمَّدٍ وَ هُوَ الحْقُّ مِن رَّبهِّمْ كَفَّرَ عَنهْمْ سَيِّاتهِمْ وَ أَصْلَحَ بَالهَم )) .

أحمد

وهو مشتق من الحمد والشكر لله و الثناء عليه ويقصد به أكثر حمدا، ونجد أن اسم أحمد كان أحد أسماء الرسول صلى الله عليه .

إسلام

وذلك الاسم يأتي نسبة لديننا الإسلامي .

محمود

ويعني الشيء الطيب المحمود المشكور الممدوح صاحب الصفات الحميدة .

علي

نجد أن اسم علي مشتق من الفعل يعلو والمقصود به علو المكانة والمنزلة وزيادة الشرف ومن سمي به ازداد شرفا وكرما ومجدا .

يوسف

هو اسم النبي يوسف ابن يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم عليهم السلام، وهو اسم مذكر عبري ويعني الله يزيد ويضاعف، وتوجد سورة في القرآن بهذا الاسم كما ورد ذكر اسم يوف 26 مرة في كتاب الله .

خالد

يعين الدائم الباقي والتسمية به تكون اقتداء باسم الصحابي خالد بن الوليد رضي الله عنه .

حسن

ويعين الحسن المشرق جميل الخلق البهي النضر حسن الطلة، ويكفي حامله شرفا أنه اسم ابن بنت النبي صلى الله عليه وسلم فاطمة وهو : الحسن بن على بن أبي طالب .

إبراهيم

توجد سورة في القرآن اسم إبراهيم وهو اسم النبي إبراهيم وقد ذكر الاسم في كتاب الله 69 مرة، ومعناه هو الأب رفيع المقام .

عمر

يكفي حالمه شرفا أنه يحمل اسم الفاروق عمر بن الخطاب ثاني الخلفاء الراشدين، تم اشتقاق الاسم من العُمر وهو يعني الحياة مما يوحي بالتفاؤل والعمر الطويل لصاحبه .

يزن

نجد أن الاسم مشتق من كلمية ميزان ويعين المساواة والعدل، كما يقال أنه اسم يطلق على عشب ينمو في الصحراء .

 

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!