افضل التطبيقات لمساعدة السيدة الحامل

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”ae05f099e8ca48f8c263dfb2-text/javascript”] [wpcc-script type=”ae05f099e8ca48f8c263dfb2-text/javascript”]

تمثل تجربة الحمل للمرة الأولى أمراً مثيراً للمخاوف لدى العديد من السيدات، وتحتاج الكثيرات منهن إلى مرشد ودليل خلال التسعة أشهر وهى عمر الحمل لدى السيدات، وهناك العديد من التطبيقات التي يمكنها مساعدة السيدة الحامل وتزويدها بالعديد من المعلومات الهامة الخاصة بالتغذية السليمة الضرورية لسلامتها وسلامة جنينها أيضاً، وهذه قائمة بأفضل التطبيقات التي يمكنها مساعدة المرأة الحامل خلال مراحل حملها وحتى في فترة ما بعد الولادة.

أفضل التطبيقات الإلكترونية للمرأة الحامل
هناك العديد من التطبيقات الإلكترونية التي يمكن تحميلها من خلال متجر جوجل بلاي والإستفادة من المعلومات الهامة التي تقدمها من خلال متابعة شهور الحمل شهر بشهر مع السيدة الحامل.

1-تطبيق حاسبة الحمل Pregnancy due date calculator
يساعد تطبيق حاسبة الحمل في حساب أسابيع الحمل بالكامل وتزويد السيدة الحامل بمعلومات وتوقعات دقيقة حول تاريخ الولادة المتوقع لها، كما يعطي السيدة معلومات عن مراحل الحمل التي تمر بها، يتوفر هذا التطبيق مجاناً وهو متاح لمستخدمي الأندرويد والهواتف الذكية.

2-تطبيق إدارة الحمل Mind The Bump
يساعد هذا التطبيق في تجنب الآثار السلبية للقلق الطبيعي خلال فترة الحمل مما يجنب السيدة وجنينها الوقوع في المشاكل، حيث يوفر العديد من التدريبات والتمرينات التي تساعد على تصفية الذهن والتي تؤكد للسيدة الحامل أن طفلها يتمتع بصحة نفسية وعقلية جيدة، يساعد هذا التطبيق السيدة خلال فترة الحمل وحتى مرور عامين على ولادتها، كما أن هذا التطبيق مجاني هو الآخر ومتاح لجميع الهواتف الذكية.

3-تطبيق اسم الطفل Baby Name
يساعد هذا التطبيق السيدات في إختيار الإسم الأنسب لمولودها، حيث يعطي السيدة إختيارات واسعة للإختيار من بينها، حيث يطرح العديد من الأسماء المعاصرة وكذلك التقليدية، كما يعطي معلومات حول معنى الإسم وأصله أو جذوره، ويمكن للمرأة وزوجها التعاون في إختيار اسم المولود من خلال هذا التطبيق.

4-تطبيق التمرينات  Prenatal Pilates
يقدم هذا التطبيق أفضل التمرينات التي يمكن أن تمارسها السيدة خلال فترة الحمل لتحافظ على لياقتها البدنية، كما يوفر تمرينات مناسبة لكل مراحل الحمل، حيث يأخذ في الحسبان زيادة وزن السيدة في كل مرحلة ويوفر التمرينات التي تتوافق معه، كما أنه متوفر عبر متجر جوجل بلاي.

5-تطبيق حملي اليوم  My Pregnancy Today
يقدم هذا التطبيق مزايا هائلة حيث يوفر خاصية معرفة التطورات التي يمر بها الجنين خلال مراحل الحمل، ومقارنة بين وزنه وتطوره شهر بشهر، كما يزود الأم بمعلومات حول الأشياء التي يمكنها شراؤها للمولود القادم، ولدى التطبيق ميزة أخرى هائلة حيث أنه يوفر منتدى خاص لمستخدميه يقومون من خلاله بتبادل الخبرات والمعلومات ويزودهم التطبيق بنصائح خاصة لمدة عام بعد الإنجاب.

6-تطبيق دقات طفلي My Baby Beat
يمكن هذا التطبيق الأم من سماع دقات قلب طفلها مباشرة وتسجيلها وذلك من خلال تثبيت الهاتف على مكان تواجد الجنين بالتحديد، ويوفر هذا التطبيق إمكانية مشاركة دقات قلب الطفل مع الأصدقاء ومن خلال العديد من منصات التواصل الإجتماعي.

7-تطبيق أنا أتوقع I’m Expecting
لا يوجد شيء أكثر جمالاً من أن تشاهد الأم فيدوهات توضح لها مراحل تطور الطفل الاسبوعية، حيث يقوم التطبيق بتوفير فيديوهات تم تصميمها بواسطة محترفين ومتخصصين في هذا المجال، كما أن التطبيق مجاني ويمكن إستخدامه على جميع أنواع الهواتف الذكية.

8-تطبيق لمعان الطبيعة Glow nature
يمكن هذا التطبيق السيدة الحامل من تقييم طفلها خلال مراحل الحمل، حيث تقوم السيدة بإدخال الأعراض التي تشعر بها خلال كل مرحلة، ويقوم التطبيق بتفسيرها، كما أن التطبيق يحتوي على أجندة لتذكر السيدة بمواعيد مراجعاتها الطبية مع طبيبها، ويمكن أيضاً السيدات اللواتي يستخدمن التطبيق ولديهن موعد ولادة متقارب من مشاركة تجاربهن الحية سوياً.

9-تطبيق تتبع الحمل Ovia pregnancy tracker
إن المخاوف بشأن الطعام الصحي أو ممارسة الرياضة خلال فترة الحمل لم يعد أمراً مقلقاً بمساعدة هذا التطبيق حيث يقدم نصائح حول الطعام الصحي الذي يجب على السيدة الحامل تناوله، كما يساعد على تتبع الوزن المثالي الذي يجب أن تكون عليه كل حالة خلال شهور الحمل، كما يقوم بتذكير السيدة بالفيتامينات الهامة التي يجب عليها تناولها.

10-تطبيق صديق الحمل Baby Bump Pregnancy Pro
إذا كانت السيدة تود مشاركة تجربتها والحديث مع سيدات أخريات مررن بنفس التجربة فإن هذا التطبيق هو الخيار الأمثل لهن، حيث يقوم التطبيق بالربط بين آلاف الأمهات حول العالم ليتشاركن السعادة والفرح، وكذلك الألم الذي مررن به خلال تجربة الحمل.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!