افضل الكتب والروايات القديمة والاكثر تأثيراً في العالم

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”8e6bcc763a3fd08d77c128fb-text/javascript”] [wpcc-script type=”8e6bcc763a3fd08d77c128fb-text/javascript”]

لطالما كانت الثقافة هى النبراس الحقيقي للجميع ، والقراءة على مر الزمان ، كانت ولا تزال هى بداية الطريق ، لكل عشاق القراءة في الكتب المختلفة والروايات الجميلة ، التي تجعلنا نعيش قصة جديدة لا تنتهي من القصص والحكايات المختلفة ، نقدم لكم افضل مجموعة من الكتب والروايات القديمة التي كان لها تأثير عظيم في نفوس العالم أجمع .

افضل الكتب والروايات القديمة والاكثر تأثيراً في العالم

1◄ جمهورية أفلاطون : تحكي عن المدينة الفاضلة ، كيف ستكون الحياة مع الثقافة والمجتمع والفرد والاسرة والاقتصاد والصناعة ، كيف ستكون الحياة مع العلم والمعرفة والتكنولوجيا ، كيف ستكون الحياة مع القيم والمبادئ والاخلاق ، لانشاء عالم جديد من الحرية والعلم والابتعاد عن الظلم والجهل والحماقات الاخرى .

جمهورية افلاطون

2◄ فنّ الحرب : واحد من المؤلفات الهامة في المجال الحربي ، لصاحبه المؤلف الصيني “سون تزو” والذي ألفه في عام 600 قبل الميلاد ، ويعتبر المرجع الرئيسي لكل الاستراتيجيات العسكرية والحربية قديماً وحديثاً ايضاً .

فن الحرب

3◄ ألف ليلة وليلة : من اشهر الكتب التي تروى الحكايات المتعددة التي تحوى من المتعة والجمال والغرابة ما يكفي ، لم يعلم احد حتى الان من هم مؤلفيه وان كانوا يجمعون على انهم مجموعة من المؤلفين وليس واحداً فقط ، تضم الحكايا قصص من الكوفة والفرس والهند والبصرة .

الف ليلة وليلة

4◄ رباعيات الخيام : قام بترجمته المؤلف احمد رامي ، عن المؤلف العبقري والفيلسوف الفارسي عمر الخيام ، الكتاب يقدم نصيحة لاستغلال كل لحظة في الحياة والاستمتاع بها وبكل معانيها فهى اقصر مما يمكن ان نتخيله ، لذا لا بد من ترك المعوقات والتركيز مع الجمال ومعنى الحياة .

رباعيات الخيام

5◄ هاملت : واحدة من الادب العالمي والتي تمتمي الى القصص الكلاسيكية ، هى دراما تراجيدية لامعة اثرت في عدد كبير من قرائها ، رواية طويلة تحمل من العذاب والاسى ما يكفي ، للمؤلف الكبير وليام شكسبير .

رواية هاملت

6◄ رواية «البؤساء» : التراجيديا العالمية الحديثة ، والادب الفرنسي الرائع ، الذي وصف بدقة وتفوق في الاسلوب وطريقة العرض والتشويق ، كيف يحيا المجتمع الفرنسي وكيف كانت حياته ما بين البؤس والمرارة والعذاب ، مؤلفها هو فيكتور هيغو ، وقدمها في خمسة مجلدات .

رواية البؤساء

7◄ الإلياذة – هوميروس : ماذا حدث في حرب الطراودة ، هذا ما تحكيه الالياذة ، لتؤكد المعنى الحقيقي للادب اليوناني القديم ، وقد اثرت في نواحي كثيرة من مجالات الحياة الثقافية والاجتماعية .

الإلياذة لهوميروس

8◄ الكونت دي مونت كريستو : بعد حكم بونابارت في فرنسا ، ظهرت هذه الرواية لتعرض باسلوب جديد وشيق ماذا يحدث في الثأر والقتل وغيرها من الاحداث المشوقة ، للمؤلف الرائع الكسندر دوماس .

الكونت دي مونت كريستو

9◄ مئة عام من العزلة : الادب اللاتيني الرائع ، الذي يعرض اسلوب الحياة الحديث ، ومابعده ، كانت قطعة فنية رائعة للمؤلف غابريل غارسيا ماركيز .

مئة عام من العزلة

10◄ قصة تجاربي مع الحياة : السيرة الذاتية الاكثر شهرة في العالم ، للزعيم الراحل المهاتما غاندي ، وقد أثرت في حياة الكثيرين حول العالم ، وتعد السيرة الذاتية الاكثر انتشاراً وتأثيراً ايضاُ .

تجاربي مع الحياة

11◄ كفاحي : السيرة الذاتية الاشهر على الاطلاق للزعيم النازي أدولف هتلر ، والذي قام بتقسيم العالم والبشر الى طبقات ، تبعاً لاعراقهم وانسابهم ، وجعل المجتمع الآري هو افضل طبقات البشر على الاطلاق .

قصة كفاحي

شاهد روايات اخرى :
افضل الروايات العربية الساخرة
الاخوة السود .. اشهر الروايات العالمية للاطفال
افضل روايات الأدب الصيني
افضل روايات القصص الحقيقية
افضل الروايات الكلاسيكية العالمية
افضل روايات الطيب صالح
افضل روايات الادب الفرنسي
افضل روايات عبير
افضل الروايات العالمية للادب البوليسي
افضل روايات نجيب محفوظ

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!