افضل المدن التركية للعوائل

دليل افضل المدن التركية للعوائل ينصح بزيارتها ، وأهم الأشياء التي تميز كل منطقة وتجعلها مناسبة للعائلات والأطفال لتقضى عطلة مميزة، ومليئة بالسعادة والبهجة

Share your love

mosoah

افضل المدن التركية للعوائل

دليل افضل المدن التركية للعوائل ينصح بزيارتها ، وأهم الأشياء التي تميز كل منطقة وتجعلها مناسبة للعائلات والأطفال لتقضى عطلة مميزة، ومليئة بالسعادة والبهجة في تركيا ومناطقها المذهلة وإليكم أهم التفاصيل على الموسوعة .

افضل المدن التركية للعوائل :

تعد تركيا أجمل دول العالم بلا منازع، حيث تحتوي على العديد من المناطق السياحية بالإضافة للمسطحات الطبيعية الخلابة، ومع كثرة الأماكن التي يمكن زيارتها في تركيا، فلا يمكنك زيارة كل أنحائها في جولة واحدة لذا من المهم التخطيط الجيد قبل السفر لكي تحظى بعطلة رائعة في تركيا ولكي تحرص على التخطيط لوقتك بعناية.

فيما يلي أجمل وأهم المدن التي عليك زيارتها في تركيا، والخدمات العديدة التي ستجدها في كل منها:

مدينة اسطنبول مكان التقاء قارتين :

  • تبدأ روعة تركيا من العاصمة اسطنبول والتي تعد من أجمل المدن حول العالم ويأتي السياح لزيارتها من كل مكان.
  • تتمتع اسطنبول بالعديد من الأماكن السياحية المبهرة التي لا تجدها في أي مكان آخر مما يجعلها الوجهة المفضلة للسياح ما بين بناء آيا صوفيا المذهل والذي تحول من كنيسة إلى أهم الجوامع في العاصمة ثم إلى متحف ليعبر عن جمال لوحات المسيحية والأيقونات الخاصة بهم ممتزجة مع هيبة المآذن والنقوش الإسلامية الأنيقة، بالإضافة للمسة من الفن التي يتمتع بها المتحف مما يجعله من أروع الأشياء التي عليك رؤيتها في الشرق.
  • من أفضل الأماكن للإقامة الفنادق الموجودة في منطقة السلطان أحمد والذي يعد من أكثر الأحياء النابضة بالحياة، فهو يحتوي على العديد من الفنادق والمطاعم الأنيقة وأماكن شراء الملابس، بالإضافة للشاورما التركية الشهيرة.
  • سيكون رائعاً التنقل بين أرصفة منطقة سلطان أحمد والتجول في الشوارع الضيقة ذات السلالم العتيقة والأبنية رائعة الجمال من أجل التمتع بمعالم أسطنبول المبهرة.
  • عليك زيارة جسر غلاطة في اسطنبول والمرور بالجامع الأزرق العتيق بالمآذن الأنيقة التي تضاء في المساء كما يمكنك أخذ جولة في سوق التوابل المعروف بالباعة الذين دوماً ما يتساومون مع الزوار على الأسعار.
  • يمكنكم زيارة قصر توبي كابي والذي يتمتع بإطلالة مدهشة على القرن الذهبي وأخذ جولة بحرية في بحر مرمرة والذي كان يستعمل قديماً كمقر لحكم السلطان العثماني لمئات السنوات.
  • قصر دولمة من اكثر الأماكن المبهجة في اسطنبول، وهو من أغلاها من حيث تكاليف البناء لكن رسوم الدخول إليه بسيطة جداً لا تتعدى 40 ليرة تركية.
  • من الأنشطة الرائعة في اسطنبول الغوص في المياه الرائعة والتمدد على الشاطئ والتجول في أسواق الذهب والأنتيكات القديمة والديكور الملون في جزء الحرمليك والسلامليك.

أنطاليا لرحلة منعشة :

  • أنطاليا من أشهر المدن في تركيا التي يتهافت السياح على زيارتها من كل مكان، وهي تأتي في المرتبة 3 بعد كل من مدينة باريس ومدينة لندن ضمن أشهر الوجهات السياحية.
  • تتمتع بتنوع كبير في الأنشطة الترفيهية الموجودة في المدينة بفضل الهواء المنعش والأسواق المبهجة بالإضافة لوجود العديد من المتاحف الأثرية القديمة التي تكشف عن جمال أنطاليا وجمال تاريخها، وهي تحتوي على العديد من الآثار التي تركتها الحضارة الرومانية.
  • ستجد في أنطاليا الكثير من المساجد العتيقة والتي تتمتع بإطلالة مميزة على البحر ومن أهمها بوابة هدريان العظيمة وسوف تجد العديد من المحلات التجارية التي تقدم الأشغال اليدوية بالإضافة للمقاهي التي تطل بشكل مباشر على المرفأ.
  • لا تفوت زيارة آثار ترميسوس والتي توجد على مسافة نصف ساعة من المدينة، ورسوم الدخول هي 5 ليرات تركية، حيث يمكنك التجول ورؤية الآثار القديمة بالإضافة للمسرح الذي يطل على جبال طوروس العظيمة، ويسمح بإحضار الأطعمة والمشروبات لتناول الطعام في أماكن خاصة في المتحف فلا يوجد مطاعم في الداخل أو مقاهي.
  • عليكم زيارة شلالات دودن والتي تعد من أجمل الأماكن الطبيعية الساحرة في تركيا، والتي ستصل إليها بسهولة من مرفأ أنطاليا، ويحيط بها من كل الجهات حديقة شديدة الخضرة مناسبة لالتقاط أجمل الصور التذكارية والشلالات تحف بك من كل جهة.

جوريم حيث الجن والعفاريت :

  • توجد جوريم في وادي كبادوكيا في منتصف البلاد وهي من الأماكن المشوقة والمثيرة لتساؤلات السياح ليس فقط بسبب شدة جمال الطبيعة الجبلية والخضرة في المنطقة بل لوجود غموض كبير حول هذه المنطقة من البلاد.
  • وما يجعلها مختلفة عن غيرها من المدن السياحية عدم وجود فنادق أنيقة أو شواطئ رملية، ولكن ستجد صخور لها أشكال عجيبة وغير مفهومة، والنزول في جوريم يتم الإقامة في كهوف للحصول على أفضل تجربة فريدة من نوعها.
  • الحديقة الوطنية من أهم المعالم السياحية في جوريم، حيث ستتمكن من الدخول إلى المحميات الطبيعية برسوم دخول 20 ليرة تركية لقضاء أجمل الأوقات في أحضان الطبيعة كما يمكنك المشاركة في جولات التخييم لقضاء ليالي مليئة بالتشويق والمتعة وسط الوديان العجيبة والغريبة.
  • تشمل الجولات الاستكشافية في جوريم وادي الحب وصولاً إلى وديان الحمام ووديان الأزهار، وحتى دخول مداخن العفاريت والتي يظن السكان المحليين في تركيا أنها تمتلئ بالجن والعفاريت.
  • من المعروف عن الحديقة التنوع الكبير في المنحوتات الصخرية الموجودة بداخلها مما يجعلها أنسب مكان لالتقاط صور نادرة، وهي مسافة 8 كيلو متر من مركز المدينة ستجد المتحف المفتوح والذي يحتوي على الكثير من المنازل والكنائس التي تم نحتها بشكل ساحر في الصخر، حيث كان المسيحيون يأتون إليها لممارسة الشعائر الخاصة بهم بعيداً عن الاضطهاد والظلم، وسوف يكون رائعاً مراقبة شروق وغروب الشمس والصخور تتعانق مع السماء في شكل مؤثر للغاية.

إزمير حيث عبق التاريخ والأسواق الشعبية :

  • توجد مدينة إزميل في الساحل الغربي من دولة تركيا وهي من أكبر الدول الموجودة في البلاد ومن المعروف عنها التنوع الكبير في المعالم الأثرية القديمة والآثار والأسواق النابضة بالحياة.
  • عليك زيارة منطقة الكورنيش والمعروفة باسم كوردون بويو في إزمير حيث ستد أكبر المراكز الضخمة للتنزه والاسترخاء، والكورنيش طويل للغاية حيث يمتد لأكثر من 4 كيلو متر وستجد العديد من الخدمات الممتازة ما بين المطاعم الفخمة والمقاهي والفنادق لاتي تتمتع بإطلاله مباشرة على الساحر.
  • كما يمكنك استئجار الدراجة وأخذ جولة رائعة في الكورنيش حيث تتوفر مسارات خاصة بالدراجات ومسارات للمشاة، وأفضل وقت لفعل ذلك هو في الصباح الباكر أو في المساء.
  • حي السانكاك الموجودة في مركز إزمير من أكثر الأماكن المعروف عنها الفنادق الأنيقة والأسواق ذات المحلات التي توفر ماركات عالمية بأسعار تنافسية بما يلائم الجميع. كما ستجد فيه المحلات التي تقوم بعمل العرائس الصغيرة.
  • قم بزيارة البزار القديم والمشهور بسوق الكيميرالتي، وهو يحتوي على العديد من المحلات التي تبيع الأحجار الثمينة والمجوهرات بالإضافة لمحلات الأكسسوار وشراء السمك والتوابل المتنوعة والأشغال اليدوية كما يوجد فيه العديد من المطاعم التي تعد الأكل التركي الذي لا يقاوم.

بورصة هبة الله في أرضه :

  • توجد مدينة بورصة على مسافة 3 ساعات من العاصمة إسطنبول وهي مشهورة بهبة الله في أرضة من شدة الجمال والسحر الذي تتمتع به هذه المدينة، والذي لن تجده في أي مكان آخر حول العالم.
  • من المعروف عن بورسة شدة شاعرية الشوارع، وحسن الضيافة من قبل الشعب المحب للسياح.
  • عليك زيارة المسجد الكبير الذي يعد من أهم المعالم العتيقة وهو يوجد في مركز المدينة، وقد تم بنائه سنة 1400 ميلادياً، وهو مزين بعشرين قبة بالإضافة للنوافير الجميلة المصنوعة من الرخام والتصميم المميز على الطريقة السلجوقية، وعلى مقربة منه ستجد الجامع الأخضر الذي يعد من أهم الأماكن الأثرية في المدينة.
  • لا تفوت زيارة سوق Kosa Han، والذي يعد من أهم الأسواق الشعبية في بورصة، حيث كانت تسير قوافل طرير الحرير قديماً جهة الشرق، وترجع نشأته لسنة 1491 ميلادياً، وهو يتكون ما طابقين، في ادلور الأرضي ستجد الكثير من المقاهي التي تحيط بها الأشجار الكثيفة من كل جهة، حيث الورد الطبيعي الساحر في جو رومانسي وشاعري للغاية، سيكون رائعاً تجربة القهوة التركية في هذا الجو الساحر.
  • بالنسبة للطابق العلوي من السوق ستجد العديد من المحلات المتخصصة في بيع القماش التركي والحرير بالإضافة للمشغولات اليدوية التركية المعروفة بشدة روعة خاماتها.

الفطور في بورصة :

  • في حالة رغبتكم في تناول فطور تركي لذيذ عليكم زيارة القرية العثمانية والتي توجد على مسافة 14 دقيقة من مركز المدينة، وهي من أجمل الأماكن الأثرية التي يعود بنائها للقرن التاسع عشر من الميلاد.
  • تقدم المطاعم في الأبنية العتيقة فطوراً ملكياً رائعاً ومقابل 15 ليرة فقط كما يمكنكم تجربة التلفريك من أجل بلوغ الحديقة الوطنية “أولوداغ” والتي تعد من أجمل المنتزهات الثلجية وأفضلها لممارسة رياضة التزلج على الجليد في الشتاء أما في الصيف يتبدل الحال وتكون الأرض شديدة الخضرة مع أشعة الشمس الدافئة حيث تكون من أجمل الأماكن لإقامة حفلات الشواء والجلوس في أحضان الطبيعة والاسترخاء.
  • يوجد المنتزه على مسافة 35 كيلو متر من مدينة بورصة، ويمكنك بلوغه عبر التلفريك أو الحافلة ولن يكلفك ذلك سوى 30 ليرة تركية وتجد نفسك في أكثر الأماكن سحراً في تركيا.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!