افضل رواية عالمية مغمورة عربيا

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”d8b46d5c3423620c3cd94543-text/javascript”] [wpcc-script type=”d8b46d5c3423620c3cd94543-text/javascript”]

تختلف الآراء والأذواق بين الناس ، وليس من الضروري نجاح عمل أدبي في في كل مكان ، من هنا كانت شهرة كثير من الأعمال الأدبية لكبار الكتاب المشاهير ورواجها عالميا ولكنها لم تنل حظها من النجاح والشهرة في المجتمعات العربية ، وذلك لاختلاف وجهات النظر والأفكار ، والأسلوب الأدبي الذي قد لا يفضله البعض في بلادنا ، وبالرغم من ذلك فإن تقييم النقاد لهذه الأعمال من الناحية الأدبية تصنفها من افضل الروايات العالمية ، لذا فنحن نقترح لهواة قراءة الكتب والروايات العالمية بخوض هذه التجربة الثقافية للتعرف على أساليب أدبية جديدة تثري العقول وتوسع الأفق .

أفضل رواية عالمية مغمورة عربيا :
1. عقد الملكة : رواية للمؤلف الكسندر ديماس تتناول حادث عقد الملكة ماري انطوانيت الشهير والتي برجح أنها السبب الرئبسي الغير مباشر لقيام الثورة الفرنسية ، وهي قصة حقيقية لطريقة النصب الذكية والجريئة والتي تناولها الماتب بأسلوب رائع وشيق .

عقد الملكة

2. الرابح : رواية للكاتب ديفيد بالدتشي ، والتي تصنف بأنها أفضل رواية حققت نسبة مبيعات ، وهي رواية ممتعة مليئة بالغموض والتشويق ما يجذب القارئ حتى نهاية الأحداث ، وهي تحكي عن لوان تايلر الفقيرة والتي يعرض عليها الفوز بجائزة اليانصيب بمائة مليون دولار ولكن بشروط محددة ، يحددها شخص خطير مما يجعلها تحت سيطرته وجبروته .

الرابح

3. ميزري (بؤس) : رواية للكاتب الشهير ستيفن كينج ، وهي من أفضل روايات الرعب العالمية مما رشحها لجائزة عالم الخيال عام 1988 ، وهي تتميز بكل أركان روايات الرعب الجيدة ، وتروي القصة عن كاتب شهير يتعرض لحادث ، وتنقذه ممرضة مريضة نفسيا تعالجه ولكنه يقع بعد ذلك تحت سيطرتها حيث تحتجزه في منزلها .

ميزري (بؤس)

4. ذو البدلة البنية : رواية بوليسية للكاتبة اجاثا كريستي ، وتأتي الرواية بطريقة مختلفة عن أسلوب اجاثا كريستي المعتاد ، إذ لا تعتمد هذه المرة على مجموعة من الأشخاص تدور حولهم الشكوك ، وتدور حول ابنة عالم آثار شهير التي تنتقل للعيش في لندن عند السيد فليمنج وزوجتها بعد وفاة ابيها ، حيث تصادف سقوط رجل في محطة قطار الأنفاق ، وتتوالى الرواية بالتحقيق في أمر الحادث .

ذو البدلة البنية

5. روكامبول : رواية من تأليف بونسون دي ترايل وهي رواية قديمة من أربع مجلدات ، وتعد من الروايات القديمة الرائعة الشيقة ، وتتحدث عن روكامبول اللص الذي يتمتع بالعبقرية والذكاء ، والذي اشتهر في فرنسا ، ولكنه يبدأ في التغيير ومراجعة جرائمه السابقة والتفكير في التوبة .

روكامبول

6. مباريات الجوع : سلسلة من ثلاث روايات الخيال العلمي للكاتبة سوزان كولنز ، وقد حققت نسبة مبيعات مرتفعة في الولايات المتحدة الأمريكية ، تتناول الرواية المستقبل بعد دمار أمريكا الشمالية ، ونشأة دولة جديدة تسمى بانيم والتي تتكون من 12 مقاطعة ، ويعيش بأحد هذه المقاطعات كاتنيس إيفردين حيث يموت الناس من الجوع ، حيث قرعة الحصاد التي تعقد سنويا في مبارايات الجوع لتسلية أهالي المقاطعة .

مباريات الجوع

7. أنا كارنينا : رواية ليو تولستوي العالمية الخالدة ، والتي ترجمت لأكثر من لغة في العالم ، تتحدث الرواية عن عدة نماذج بشرية غير سوية ، تعاني من صراعات داخلية كثيرة ، وهي رواية أثارت كثير من الجدل في المحافل الدولية الأدبية .

أنا كارنينا

8. ذهب مع الريح : الرواية الوحيدة للكاتبة مارغريت ميتشل والتي نالت شهرة كبيرة في العالم ، وتتحدث الرواية عن فتاة خلال الحرب الأهلية بين شمال وجنوب الولايات الأمريكية ، والتي تعرضت لتجربة عاطفية دمرت حياتها ، وتتناول الرواية المجتمع الأمريكي حيث تتطرق بشكل أقرب لولاية جورجيا .

ذهب مع الريح

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!