افضل فريزر طولي

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”b6198f030d6618b8e73ae7b6-text/javascript”] [wpcc-script type=”b6198f030d6618b8e73ae7b6-text/javascript”]

الكثير من الناس يفضلون شراء الأجهزة التي تستخدم لغرض واحد أكثر من الأجهزة التي تستخدم لأكثر من غرض، لذا رغم اقتنائهم للثلاجات يحرصون على اقتناء أجهزة الديب فريزر،  وهناك فئة ثانية يفضلون  اقتناء أجهزة الديب فريزر لأنها توفر لهم مساحة تخزين أكبر .

يحتار الكثير في نوع أجهزة الديب فريزر التي سوف يقومون بشرائها، فيقومون بالبحث عن أفضل أنواع الديب فريزر ومميزات وعيوب كل نوع.

فوائد الفريزر

  • يحفظ الأطعمة في درجة حرارة منخفضة، فتحتفظ الأطعمة بصلاحيتها لفترة أطول.
  • يحفظ كمية طعام أكبر بكثير من التي تستطيع الاحتفاظ بها في فريزر الثلاجة.
  • يوفر لك المال حيث تستطيع شراء كل متطلباتك من اللحوم والخضروات وحفظها في الفريزر ولن تتضرر إن ارتفعت الأسعار مرة واحدة.
  • يحفظ الوجبات المعدة مسبقة فلا تحتاج إلا إلى تسخينها فقط وبالتالي يوفر لك الكثير من الوقت في إعداد الطعام.
  • شراء كمية كبيرة من الطعام مرة واحدة وحفظها في الفريزر يوفر عليك الوقت الذي تستغرقه في الذهاب كل يوم لمحلات بيع الخضروات والفاكهة واللحوم والسوبر ماركت.

أنواع اجهزة الفريزر

هناك نوعان من أجهزة الفريزر أو أجهزة التجميد التي يمكنك اقتنائها في منزلك، النوع الأول هو الديب فريزر الأفقي والنوع الثاني الديب فريزر الرأسي، ولكن نوع منهم مميزاته الخاصة.

الديب فريزر الأفقي Chest Freezer

الديب فريزر الأفقي Chest Freezer هو نوع من أنواع أجهزة الديب فريزر التي توضع بشكل أفقي ويكون الباب الخاص به من الأعلى لذا بعضهم يسميه الفريزر العلوي، وهذا النوع هو أكثر انتشارا من النوع الأخر، كما أن أسعار الديب فريزر الأفقي Chest Freezer أقل بكثير من أسعار الديب فريزر الرأسي  Upright Freezer.

توضع المواد الغذائية المراد تخزينها في هذا النوع فوق بعضها البعض، لذا يصعب الوصول إليها في الغالب حين تحتاج إليها، ومن عيوب هذا النوع أيضا أنه يحتاج لمساحة أفقية كبيرة حسب سعة النوع الذي سوف تقوم بشرائه، لذا ننصح بقياس أبعاد هذا النوع قبل شرائه ومقارنتها مع المكان الذي قررت مسبقا أن تضع فيه الديب فريزر الأفقي، كي لا يكون أكبر من المكان الموجود فتصبح لديك مشكلة صعب حلها.

الديب فريزر الرأسي Upright Free

الديب فريزر الرأسي Upright Free  هو نوع من أنواع أجهزة الديب فريزر يشبه في شكله شكل الثلاجة العادية، حيث يكون بابه رأسي مثل باب الثلاجه، كما أنه يكون منظم أكثر من الديب فريزر الأفقي حيث يتكون من عدة أدراج يمكنك وضع الطعام بداخلها، وتختلف سعة هذا الجهاز حسب عدد الأدراج الموجودة به، فهناك ديب فريزر بسعة أربعة أدراج وهناك نوع آخر بسعة خمس أدراج وهناك أنواع أخرى بسعة ستة وسبعة أدراج.

يسهل تخزين المواد الغذائية في هذا النوع بسبب توفر أكثر من مكان للتخزين على عكس الفريزر الأفقي Chest Freezer ، فيمكنك تقسيم هذا النوع كل درج حسب المواد المخزنة فيه، ولا يحتاج هذا النوع إلى مساحة كبيرة حيث أن تخزينه للمواد يكون بشكل رأسي، لذا يمكنك استخدامه في المساحات الضيقة التي لا تتحمل وجود ديب فريزر أفقي Chest Freezer.

كيف أختار سعة الديب فريزر الرأسي Upright Free   المناسبه

هناك معادلة بسيطة تمكنك من اختيار سعة الديب فريزر الرأسي Upright Free  حسب احتياجاتك الخاصة، عموما سعة الديب فريزر تقاس باللتر، وعند وضع كيلو من أي نوع من أنواع الطعام سوف يستهلك مساحة 2 لتر لكر واحد كيلو، إذا كنت تعلم احتياجات وقدر المواد التي تود تخزينها قم بحساب كمية ووزن المواد الغزائية التي تحتاج إلى تخزينها ومن خلالها ستعرف سعة الفريزر الذي تحتاج شرائه.

هناك طريقة أخرى نفرض أن أسرتك تستهلك كمية معتدلة من الطعام فكل فرد سيحتاج 2 قدم لتخزين الطعام الذي يحتاجه، قم بضرب عدد أفراد الأسرة في 2 وستحصل على مواصفات الفريزر الذي تحتاجه، مثال عدد أفراد الأسرة 3 إذن تحتاجون لفريزر 6 قدم، ملحوظة كل قدم مكعب يساوي 28 لتر يعني كل قدم مكعب يكفي لتخزين 14 كيلو طعام.

افضل فريزر طولي

ديب فريزر جورنيه fn6191cw-l

هذا النوع يتوفر بسعة 277 لتر، الباب الخاص به مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، كما يتمتع هذا النوع بخاصية التجميد السريع، ويحوي إضاءة داخلية ولا تلتصق الأطعمة بالداخل، كما يتوفر بسعر 4500 ريال تقريبا.

ديب فريزر ويت واستنجهاوس

هذا النوع يتوفر بمقاس 20 قدم ونصف، يتميز بخاصية التجميد السريع، كما أنه يتوفر باللون الأبيض، ويصل سعره إلى 4035 ريال سعودي.

ديب فريزر جيبسون مقاس 20 ونصف قدم

يتميز بخاصية التجميد السريع وبه لوحة تحكم يدوية، صنع في الولايات المتحدة الأمريكية ويتمتع بضمان خمس سنوات.

ديب فريزر ماركة  AKAIAKUF360W

يتوفر هذا النوع بمواصفات ممتازة حيث يأتي بسعة 360 لتر، كما أن ترموستات الفريزر يمكن تغييرها بسهولة في حال التلف وبها قاطع غيار، وهذا النوع يستهلك طاقة كهربية أقل من الأنواع الأخرى، ويتمتع بخاصية النوفروست لكي لا يكون الثلوج بداخله، ويتوفر بسعر 1298 ريال سعودي.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!